مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية يعتمد خطة الجامعة الاستراتيجية
أخبار عامة

مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية يعتمد خطة الجامعة الاستراتيجية

اعتمد مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية خطة الجامعة الاستراتيجية لمضاعفة أعداد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الدراسين بالجامعة وتقديم منح دراسية  لبرنامج الدكتوراة في الطب الدقيق وبرامج الدراسات بالكليات المختلفة الطبية والصحية.

مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية يعتمد خطة الجامعة الاستراتيجيةيأتي ذلك في إطار دعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمهن الرعاية الصحية الإماراتية.

كما تقدم جامعة الخليج الطبية منحاً وخصومات في جميع كلياتها الست و 28 برنامجاَ معتمداً. ومنها منحة دراسية كاملة في برنامج الدكتوراة في الطب الدقيق بالتعاون مع جامعة باريس ساكلاي.

وتقدم جامعة الخليج الطبية برامج تدريبية لطلاب المدارس لتمكينهم  وتوجيههم لاختيار المهن الصحية مثل: الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحية وتكنولوجيا التخدير وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، إضافة لعلوم التصوير وإدارة واقتصاد الرعاية الصحية.

وتقدم الجامعة برامج الدراسات العليا في الصحة العامة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، وطب اللثة، والصيدلة السريرية، وإدارة واقتصاد الرعاية الصحية، وتعليم المهن الصحية وعلوم المختبرات الطبية، وهي تخصصات مهمة تحتاج إلى زيادة أعداد المواطنين العاملين في هذه المجالات.

ومن البرامج المتميزة في جامعة الخليج الطبية برنامج “أبناء الإمارات علماء المستقبل” الذي يمكن المنتسبين من الحصول على مهنة قائمة على البحث. وقد تم تطوير البرنامج في الإمارات العربية المتحدة لمنح الطلاب الإماراتيين في المدارس الثانوية إمكانية الوصول إلى الأدوات التي عادة ما تكون متاحة فقط لطلاب الجامعات أو خارجها.

ويستثمر برنامج “أبناء الإمارات علماء المستقبل” في مواهب الشباب وقدراتهم وينمي شغفهم وإبداعهم، وينقلهم إلى بيئة خصبة تزودهم بمهارات البحث العلمي، من خلال خوض العديد من التجارب في مختبرات الأبحاث على مدار سنتين.

لقد حققت جامعة الخليج الطبية، أحلام الطلبة الإماراتيين، فكانت محطة مهمة في مسيرة نجاحهم، ووجهةً للطموحين والمبدعين، وأصبح سوق العمل شاهداً على ريادة خريجيها الذين تسلموا وظائف مهمة ووضعوا بصمتهم في خدمة مجتمع الإمارات في مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *