دفعة عام 2024 بمدرسة سنمارك تحلق إلى مستويات جديدة
أخبار عامة

دفعة عام 2024 بمدرسة سنمارك تحلق إلى مستويات جديدة

يسر مدرسة سنمارك أن تعلن النتائج المتميزة التي حققتها دفعة برنامج دبلوم البكالوريا الدولية لعام 2024: تفوق طلاب مدرسة سنمارك على المعايير الدولية مرة أخرى وحققوا نتائج قياسية جديدة هذا العام؛ مبرهنين بذلك على الجودة الاستثنائية للتعليم والإنجازات الطلابية لهذه المؤسسة، حيث حصلت دفعة 2024 على معدل 36.4 نقطة في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، أعلى بما يزيد على ست نقاط من المعدل العالمي. بذلك، أصبحت مجموعة طلاب سنمارك تُصنف ضمن الصفوة في دبي. هذا الأداء الرائع هو أفضل أداء سُجل على الإطلاق لمدرسة سنمارك؛ مما يوضح مدى التفاني والعمل الدؤوب الذي بذله الطلاب والدعم الاستثنائي الذي قدمه المعلمون.

دفعة عام 2024 بمدرسة سنمارك تحلق إلى مستويات جديدةتعقيبًا على ذلك، أعرب نيكولاس ريكفورد، مدير مدرسة سنمارك، عن اعتزازه الشديد بإنجازات دفعة 2024؛ حيث صرح قائلاً: “إن مؤسسة فورتيس التعليمية فخورة للغاية بإنجازات طلاب مدرسة سنمارك لهذا العام: فقد تفوق طلابنا على المعدلات العالمية والإقليمية بدرجة كبيرة جدًا؛ في دلالة على الجهود الهائلة التي بذلوها وعلى الإرشاد الذي قدمه معلمونا الرائعين لهم والخبرة التي يتمتعون بها. إن حصولنا على معدل 36.4 يجعلنا ضمن فئة المدارس المتميزة في دبي، بل وفي جميع أنحاء العالم”.

أبرز الأحداث الرئيسية:

تحقيق معدل 4، أعلى بما يزيد على 6 نقاط من المعدل العالمي

كما تفوقت مدرسة سنمارك على المدارس الرائدة في دبي، حيث سجل 26% من طلابها 40 نقطة أو أكثر

95% من الطلاب فاقت معدلاتهم المعدل العالمي

67% حصلوا على 35 نقطة أو أكثر

أعلى نتيجة فردية كانت 42 نقطة

أعلى معدل حققته مدرسة سنمارك على الإطلاق

من جانبه، سلط توماس هشام، رئيس الصف السادس بمدرسة سنمارك، الضوء على الطبيعة الشاملة لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية والإنجازات المتوازنة التي حققها الطلاب، فقال: “برنامج دبلوم البكالوريا الدولية هو برنامج صعب على الطلاب. ولذلك، فأنا معجب بشدة بالنطاق الواسع للنجاح الأكاديمي الذي حققه طلابنا: فحتى مع التحديات التي واجهوها في الأجزاء العديدة لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، لم يحقق طلابنا النجاح الأكاديمي فحسب، بل استطاعوا أيضًا تبني جميع الصفات المتضمنة ببرنامج البكالوريا الدولية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تعليمهم بعد سن 16 عامًا. إنهم، بالنسبة إلينا، أكثر من مجرد رقم على ورق”.

يُذكر أن نتائج هذا العام تُظهر تحسنًا ملحوظًا عن السنوات السابقة، حيث قفز المعدل من 34.5 في عام 2023 إلى معدل مبهر يبلغ 36.4 في عام 2024. وبفضل هذه القفزة الكبيرة التي تفوقت على المدارس الرائدة في دبي، أصبحت مدرسة سنمارك تُصنف بقوة ضمن فئة المدارس “المتميزة” في دبي وأيضًا على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يلتحق خريجو برنامج دبلوم البكالوريا الدولية بمدرسة سنمارك بعدد من أفضل الجامعات المرموقة في العالم، بما في ذلك كلية لندن الجامعية وجامعة نيويورك وبوكوني وايراسموس. كما أن الوجهات الجامعية المتنوعة للطلاب، والتي تشمل المملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة وكندا، تعكس الاعتراف العالمي الذي تحظى به موهبتهم والإعداد الشامل الذي تلقوه بمدرسة سنمارك.

لقد كان للنهج التعليمي الشامل لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية الفضل في إعداد الطلاب وتهيئتهم لمساعيهم الأكاديمية بالمستقبل، فقد شارك أحد الطلاب رأيه قائلاً: “إن برنامج دبلوم البكالوريا الدولية يجعلك أكثر تفاعلاً مع ما تتعلمه، إذ إنك تكون قادرًا على استكشاف مجالات اهتمامك الشخصي، وتطبيق المعرفة التي اكتسبتها في الصفوف الدراسية في تجارب الحياة الواقعية”.  في حين سلط خريج آخر الضوء على طبيعة البرنامج المتعددة التخصصات قائلاً: “بدلاً من التركيز على عدد قليل من المواد الدراسية، سمح لي البرنامج بتجربة المعرفة من وجهات نظر متعددة؛ الأمر الذي منحنا رؤية ثاقبة لعدد من القضايا العالمية الأكثر إلحاحًا”.