منصة “لايف ناو” تدخل سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أخبار عامة

منصة “لايف ناو” تدخل سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشفت “لايف ناو”، المنصة الحائزة على عدة جوائز في مجال البثّ المباشر للفعاليات والعروض الحية، عن توسيع حضورها ليشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزز هذه الخطوة النمو المتواصل لقطاع الإعلام والترفيه في المنطقة، لتقدّم للمتابعين أفضل التجارب الاستثنائية عبر الإنترنت.

منصة “لايف ناو” تدخل سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقياوتُعدّ المنصة من الأسماء الرائدة عالمياً في البثّ المباشر لأبرز الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية للمتابعين من جميع أنحاء العالم، إذ نجحت منذ تأسيسها مطلع عام 2020 بإرساء مكانة مرموقة في وقت قياسي وتمكّنت خلال الـ 12 شهراً الماضية من بثّ أكثر من 350 فعالية، وتنشط اليوم في 35 دولة تستخدم 19 عملة وتتحدث 10 لغات مختلفة. واستضافت المنصة العديد من الحفلات الموسيقية المرموقة لنخبة الفنانين والفرق العالمية، مثل دوا ليبا وبلاك آيد بيز ومارون 5، إضافة إلى سِزا وغوريلاز وإيلي جولدنج، وأبرز الفعاليات الرياضية، مثل بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) والدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس ودوري بيج باش للكريكت في أستراليا.

ومن المتوقع أن يساهم هذا التوسّع في تقديم خدمات بثّ مباشر استثنائية، من شأنها الارتقاء بتجارب متابعة الفعاليات الموسيقية والرياضية والثقافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتبدأ LIVENow عملياتها في المنطقة مع بثّ مباشر لحفل موسيقي تحييه الفنانة الإماراتية العالمية بلقيس يوم 18 يناير من عام 2022، ومن المقرر أن يشمل الحفل عرضاً حصرياً لإصدارين غنائيين للفنانة الشهيرة التي تحظى بمتابعة عالمية تتجاوز 30 مليون شخص على الإنترنت.

وأشارت أحدث الدراسات الصادرة عن شركة آي إتش إس ماركت بأن إيرادات قطاع بث الفيديو في المنطقة تنمو بمعدل 40% سنوياً، بينما يتوقّع تقرير شبكة برايس ووترهاوس كوبرز لعام 2021 بأن يشهد سوق الإعلام والترفيه الشرق أوسطي معدل نمو سنوي مركّب بنسبة 7.4% بين عامي 2021 و2026. ويُشار إلى أنّ أنظمة البثّ المباشر شهدت تطوراً مستمراً منذ بداية العقد الحالي، انطلاقاً من مزوّدي الخدمات الرقمية الموسيقية إلى مزوّدي خدمات الفيديو وقطاع الألعاب الرقمية المتنامي في المنطقة، حيث استفادت من التقدم التكنولوجي السريع وزيادة سعة الشبكة.

وتمتاز LIVENow مقارنةً بغيرها من المنصات الرقمية باتساع نطاق المحتوى المتاح ومستويات التفاعل الكبيرة التي تقدمها، ما يضمن للمستخدمين الاستمتاع بتجارب البثّ من خلال مجموعة استثنائية من المزايا، بما فيها نظام جدار الفيديو التفاعلي الذي يمكّن 100 مستخدم من التفاعل المباشر مع محتوى البثّ المباشر، بينما يسمح نظام الدردشة في الوقت الفعلي للمتابعين حول العالم مشاركة المعارف وتبادل المعلومات. كما يمكن للمتابعين تسجيل وإرسال المقاطع المصوّرة للتفاعل مع العرض، إضافة إلى المشاركة في جلسات تفاعل افتراضية تسمح لمجموعة (تصل إلى 4 أشخاص) مشاهدة المحتوى مع بعضهم البعض.