مبادرة “شباب مبادرون” تصنع الحدث على أرض الإمارات
أخبار عامة

مبادرة “شباب مبادرون” تصنع الحدث على أرض الإمارات

صنعت مبادرة “شباب مبادرون” الحدث في  الفعالية الأولى من نوعها على المستوى العربي بمناسبة عام التسامح ، جمعت  ثلّة من الشباب الإماراتي والعربي الفاعلين في بناء الفرد والمجتمع في حفل مهيب برعاية سمو الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم الرئيس الفخري لرابطة فخر الوطن التطوعية ، نظم يوم الخميس الموافق ل 21 مارس 2019 بفندق مبادرة “شباب مبادرون” تصنع الحدث على أرض الإمارات
جي دبليو ماريوت بدبي، حضره كبار الشخصيات ورجال الأعمال والدبلوماسيين وشخصيات مهمة في الدولة وخارجها ، حيث تم الإعلان الرسمي عن “الجمعية التطوعية الاجتماعية الثقافية”  التي أسستها المستشارة منيرة عمارة ، وتم إطلاق مبادرة “شباب مبادرون”  من طرف السيد رائد شميسي المدير التنفيذي والممثل العام للجمعية ،كما تم أيضا بهذه المناسبة الاشهار الرسمي لرابطة فخر الوطن التطوعية .
تم على هامش الحفل  توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية تحت مظلة الجمعية التطوعية الثقافية التي تترأسها  المستشارة منيرة عمارة، مع عدة فرق وجمعيات تطوعية خليجية من الامارات (رابطة فخر الوطن التطوعية ، وفريق مبادرة التطوعي )، السعودية (فريق لأجلك ياوطن التطوعي)،مملكة البحرين (جمعية بصمة خير)، سلطنة عمان (مجموعة السحاب الخيرية وفريق سواعد التطوعي) ، الكويت (مجموعة بصمة عيال الكويت) تحت مسمى “بصمة خليجية ” برئاسة السيد عمر عيسى بوهيلة من مملكة البحرين، وأيضا اتفاقيات تعاون عربية : من الجزائر( أكاديمية المجتمع المدني الجزائري) والأردن (فرسان السلام ).
كما تم تكريم أهم الشخصيات الإماراتية والعربية الفاعلة في المجال التطوعي والمعرفي من مختلف الدول العربية من طرف سمو الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم  والأمير خالد الجزائري رئيس أكاديمة المجتمع المدني الجزائري و المستشار أحمد العمراوي ، وتم منحهم لقب سفير الانسانية فوق العادة ،سفير الانسانية ،سفير التميز، سفير الإبداع ،سفير السعادة. وانفرد السيد علي المازم رئيس رابطة فخر الوطن التطوعية  بلقب استثنائي ” سفير المحبة والسلام” نظير جهوده المتميزة في مختلف المجالات. وانفردت سيدة الأعمال غادة قطاطة بلقب ” سفيرة السعادة والإيجابية ” نظير جهودها و دعمها الدائم لرابطة فخر الوطن التطوعية.
شهد الحفل برنامج ثري ومتنوع ، زاده تميزا فرقة دبا الحربية التي امتعت الحضور بعرضها الرائع على انغام اغاني شعبية إماراتية ، واختمم بصورة جماعية و مأدبة العشاء برعاية مطعم العوافي أقيمت على شرف الحضور. .
تجدر الاشارة أن الجمعية التطوعية الاجتماعية الثقافية، هي جمعية غير ربحية تندرج تحت مظلة هيئة تنمية المجتمع بترخيص رقم 102 ، بالتعاون مع جمعية “طيّب خاطرهم” التابعة لهيئة الأمم المتحدة والممثل الاستراتيجي لجامعة الدول العربية الاتحاد العربي للشباب ، تعنى الجمعية بتطوير الأفراد والهيئات في مختلف المجالات والمستويات و تصب أهدافها  في المجال الاجتماعي، الثقافي ،الرياضي والترفيهي، و مبادرة “شباب مبادورن” هي مبادرة ضمن اجندة الجمعية التطوعية الاجتماعية الثقافية السالفة الذكر  تعنى بمساعدة المتطوعين ذوي الدخل المحدود بتوفير مجال عمل جديد من خلال الدخول في عالم ريادة الأعمال ، و سيتم طرح عضوية الجمعية الأولى من نوعها على مستوى العالم تعود بالنفع المادي لصاحب العضوية.