’هيتشيز آند جليتشيز‘ تطلق قمصاناً موحدة للموظفين
أخبار عامة

’هيتشيز آند جليتشيز‘ تطلق قمصاناً موحدة للموظفين

كشفت ’هيتشيز آند جليتشيز‘، شركة خدمات الصيانة المنزلية والمكتبية التابعة لمجموعة ’فارنيك جروب‘، عن إنتاج قمصان بولو موحدة لموظفيها من موادٍ معاد تدويرها بالكامل لترتقي بمفهوم الاستدامة نحو مستوياتٍ جديدة. حيث سيبدأ الموظفون في شركة ’هيتشيز آند جليتشيز‘ اعتباراً من نهاية شهر مارس اليوم بارتداء الزي المبتكر الذي استهلك صنع كل قطعة منه 6 عبوات مياه بلاستيكية قديمة تحتوي على بولي إيثيلين تريفثاليت المعاد تدويره.

’هيتشيز آند جليتشيز‘ تطلق قمصاناً موحدة للموظفينوتُعرف مادة بولي إيثيلين تريفثاليت بأنها أحد أنوع البلاستيك الشفاف المستخدم في تصنيع عبوات المياه والصودا، وهي قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%. وستتولى تصنيع القمصان شركة ’دي جريد‘ التي توفر منتجات عالية الجودة وصديقة للبيئة ومصنعة من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها.

ويتم جمع العبوات البلاستيكية من حاويات إعادة التدوير الجديدة الموجودة في المكتب الرئيسي لشركة ’هيتشيز آند جليتشيز‘ في منطقة القوز ومساكن الموظفين، ليتم تحويلها إلى خيوط تُستخدم في تصنيع القمصان. وتشير ’دي جريد‘ إلى أن عملية إنتاج الخيوط من البلاستيك المعاد تدويره تستهلك طاقة أقل بنسبة 50% قياساً بتصنيع خيوط البوليستر الجديدة، وينتج عنها انبعاثات كربونية أقل بنسبة 55%.

ونجحت الشركة حتى اليوم بتحويل قرابة 4 آلاف عبوة بلاستيكية من مكبات النفايات في الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة من الملابس المستدامة. وتخطط لطرح الزي الرسمي للموظفين في جميع قطاعات أعمالها، بما في ذلك مجموعة ’فارنيك‘، مما يساعد على تقليل كمية البلاستيك التي يتم تحويلها إلى المكب.

وفي هذا السياق، قال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’فارنيك‘: “يسرنا الكشف عن الزي الموحد المصنوع من مادة بولي إيثيلين تريفثاليت المعاد تدويرها بشكل كامل في إطار رسالة الاستدامة التي تندرج في صميم إستراتيجية أعمالنا. ونتوجه بالشكر إلى موظفينا على الجهد والوقت الذي استغرقوه في إعداد المفاهيم والتصاميم والإنتاج. وكان التعاون مع ‘دي جريد‘ عاملاً أساسياً في تنفيذ هذه المبادرة إدراكاً منا لأهمية الحفاظ على موارد البيئة. كما نفخر باتخاذ هذه الخطوة الرائدة في مجال الملابس المستدامة في قطاع صيانة المنازل والمكاتب عبر الاستفادة من النفايات البلاستيكية التي ينتجها موظفونا”.