هارون لورجات ينضم لـ”تي تن سبورت” كمسؤول عن الاستراتيجية والتطوير
أخبار عامة

هارون لورجات ينضم لـ”تي تن سبورت” كمسؤول عن الاستراتيجية والتطوير

أعلنت تي تن لإدارة الألعاب الرياضية عن تعيين هارون لورجات، الرئيس التنفيذي السابق لمجلس الكريكت الدولي (ICC) ، مديرًا للاستراتيجية والتطوير لقيادة نمو وتطوير لعبة الكريكت ذات طريقة اللعب (العشرة) في جميع أنحاء العالم.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تستعد فيه تي تن لإدارة الألعاب الرياضية وشركاؤها للموسم القادم من أبو ظبي تي تن الذي من المقرر أن يقام في استاد زايد للكريكت في الفترة من 28 يناير إلى 6 فبراير 2021 حيث تتنافس ثمانية فرق على لقب البطولة المنشود مع العلم  أنها ستكون النسخة الرابعة من هذا الدوري.
ومن مهام منصبه الجديد  تقديم هارون المشورة لرئيس وإدارة تي تن لإدارة الألعاب الرياضية بشأن استراتيجيات النمو والتنمية في لعبة الكريكت. وسيعمل أيضًا على التطوير، وأيضًا ملف التعريف والترويج لدوري أبو ظبي تي تن في جميع أنحاء العالم بهدف الحصول على العديد من بطولات التي تن في البلدان المشهورة بلعبة الكريكت ومن المنتظر أن يتواصل السيد هارون مع الأشخاص المهمين في اللعبة للترويج للدوري وللتي تن على حد سواء في جميع أنحاء العالم.
من جانبه قال شاجي الملك مؤسس ورئيس مجلس إدارة تي تن لإدارة الألعاب الرياضية”في السنوات الثلاث الماضية ، منذ إطلاق دوري تي تن في استاد الشارقة للكريكت في عام 2017  أصبح دوري  تي تن  هو الأسرع نموًا وأكثر  طرق ألعاب الكريكت شعبية.
تم ترخيصه من قبل مجلس الإمارات للكريكت وخاضع لعقوبات من قبل الاتحاد الدولي للكريكت

“أصبح دوري تي تن الآن واحد من أكثر بطولات الكريكت الدولية رواجًا، بشعبية كبيرة لدرجة أن أبو ظبي قررت استضافته لمدة خمس سنوات مع تكاتف الهيئات الحكومية الكبرى لاحتضان البطولة ودعمها.
“شجعتنا الشعبية السريعة على التفكير في استراتيجية عالمية للنمو وتطوير الدوري التي تن
ومن ثم، كنا نبحث عن قائد عالمي معروف لقيادة التطوير والنمو في جميع أنحاء العالم.

“أنا سعيد لأن هارون لورجات قبل التحدي. وسيتواصل مع السلطات المعنية والأطراف المؤثرة لإنشاء العديد من المميزات   لدوري تي تن في كل من الدول الأعضاء كاملة العضوية والمنتسبة حيث تعتبر لعبة الكريكت لعبة شائعة

أثناء وجوده معنا، سنقوم برسم برنامج تطوير مثير في جميع أنحاء العالم لنشر لعبة الكريكت بهذا الشكل الجديد المستحدث.

ويعتبر أبو ظبي تي تن هو أول دوري دولي للكريكت (T10) للمحترفين في العالم (عشرة أشواط) يتم لعبه على مدار 90 دقيقة وقد تم تصميم وتطوير بطولة أبو ظبي تي تن من قبل إدارة تي تن لإدارة الألعاب الرياضية في عام 2017، وأصبحت واحدة من أكثر بطولات الكريكت شهرة في العالم وتم الاعتراف بها على أنها أقصر شكل من أشكال لعبة الكريكت الدولية من قبل الاتحاد الدولي للكركيت.

ويقول مباشر عثماني، المدير العام لمجلس الإمارات للكريكت، “إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحب بالسيد هارون لورجات في مشهد الكريكت الرائع في الإمارات العربية المتحدة. إن قيادته وخبراته في لعبة الكريكت العالمية معروفة جيدًا للجميع ويشرفنا أن يكون لدينا معرفته العميقة باللعبة هنا معنا في الإمارات العربية المتحدة. إن مبادرة أبو ظبي (تي تن) تشكل ركيزة أساسية ضمن إستراتيجية البنك المركزي الأوروبي الطويلة الأجل للأحداث، ونحن نتطلع إلى دفع هذه المبادرة الوطنية إلى المستوى العالمي التالي.

يعتبر هارون لورجات كأب روحي للعبة الكركيت وقد استمد خبرته من تدريب وإدارة اللعبة على مدى سنوات وكان في منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكركيت لمدة أربع سنوات من عام 2008 إلى عام 2012.
بعد فترة ولايته في الاتحاد الدولي للكركيت ساعد في سريلانكا كركيت (SLC) ثم في باكستان كمستشار للاتحاد الباكستاني (PCB) وفي يوليو 2013 تم تعيينه مديراً تنفيذياً لكركيت جنوب أفريقيا (CSA)، كما تمت الإشادة به لاستعادة سمعة اللعبة بعد فترة عصيبة. وقد أدى عمله الممتاز إلى الاعتراف في ذلك الوقت باسم اتحاد جنوب أفريقيا للكركيت كأفضل اتحاد رياضي يدار في جنوب أفريقيا. وفي عام 2017 تم تكريمه لقيادته في الإدارة الرياضية من خلال حصوله على جائزة SA سبورت لريادة الأعمال في مجال الصناعات الرياضية.

قال هارون لورجات، مدير الإستراتيجية والتطوير في تي تن لإدارة الألعاب الرياضية عند قبوله للدور الجديد: “لقد شاهدت لعبة الكريكت تي تن للمرة الأولى العام الماضي وقد اندهشت من جاذبيتها وإمكاناتها للتقدم والتطور.
اجتذب النمو المذهل في أبو ظبي الاهتمام العالمي وهي الآن جاهزة للتوسع في جميع أنحاء العالم، يسعدني الانضمام إلى تي تن لإدارة الألعاب الرياضية ولعب دور في تنمية الدوري وكركيت التي تن حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *