ريلاكس تيكنولوجيز تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونية
أخبار عامة

ريلاكس تيكنولوجيز تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونية

سلّط مدير الشؤون الخارجية لشركة “ريلاكس تيكولوجيز”، جوناثان إنج، خلال مشاركته في الجلسة التي عُقدت بعنوان “الابتكارات تلوح في الأفق”، على هامش فعاليات الحدث الافتراضي للمنتدى العالمي السنوي للتبغ والنيكوتين، الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونية.

ريلاكس تيكنولوجيز تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونيةوتناول المشاركون في الجلسة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاتجاه المتزايد حول العالم لقبول السجائر الإلكترونية كبدائل أفضل للسجائر التقليدية، هذا بالإضافة إلى الابتكارات المتعلقة بتعزيز تجربة المستخدمين، وحماية من هم دون السن القانوني، والتجارة غير المشروعة. ويُعد المنتدى العالمي السنوي للتبغ والنيكوتين إحدى الفعاليات الرائدة على مستوى العالم والمعنية بمناقشة التطورات في صناعة التبغ والنيكوتين. ويشارك في الحدث سنوياً عدد كبير من من المتحدثين والحضور من خبراء الصحة العامة وممثلي الحكومات والمستثمرين في صناعة التبغ والنيكوتين.

وركز المنتدى هذا العام على مناقشة السُبُل التي يمكن للقطاع اعتمادها لتحقيق تغيير مستدام من خلال الابتكار والتشريعات، وكيفية الاستجابة للطلب المتزايد من جانب المستهلكين على المنتجات الجديدة، إلى جانب مناقشة التحديات المستمرة التي تواجهها الشركات العاملة في القطاع في إطار جهودها المبذولة لتعزيز الممارسات المسؤولة.

وفي هذا السياق، قال السيد إنج: ” إلى جانب الابتكارات التي تُضاف إلى المنتجات بغية الارتقاء بتجارب المستخدمين البالغين، هناك العديد من المجالات التي يمكن من خلالها للعلم والبحث والتكنولوجيا التكامل مع المنتجات وتعزيزها. وتُعد هذه الأمور مهمة جداً لصناعتنا، حيث نتطلع إلى دعم التزاماتنا بالممارسات وسلوكيات الأعمال المسؤولة”.

وأشار السيد إنج إلى الجهود التي بذلتها شركة ريلاكس تيكنولوجيز لضمان عدم انجذاب من هم دون السن القانوني إلى منتجاتها ومنعهم من استخدامها. وطورت ريلاكس منتجات مبتكرة مزودة بأحدث التقنيات التي تمنع من هم دون السن القانوني من الوصول إلى منتجات السجائر الإلكترونية. وفي عام 2019، أطلقت الشركة منتج RELX i، الذي يتميز بوظيفة القفل عن بُعد التي تتيح للمستخدم قفل الجهاز بنقرة بسيطة على التطبيق لمنع الاستخدام غير المصرح به.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر السيد إنج أن الشركة أطلقت في الصين نظام Sunflower System، وهو أول نظام من نوعه لحماية صغار السن يتم تطبيقه في جميع متاجر ريلاكس. ويخضع متعاملي متجر ريلاكس لعملية تحقق من هوياتهم وأعمارهم من خلال وظيفة التعرف إلى الوجه التي يتم من خلالها مطابقة وجه المتعامل مع الصورة الموجودة على بطاقة الهوية الخاصة به، وذلك للتأكد من أنه فوق السن القانونية التي تسمح له شراء منتجات السجائر الإلكترونية.

وبهدف معالجة المخاوف المتعلقة بأن أسماء الفاكهة أو الحلوى قد تكون جاذبة بشكل خاص لصغار السن، اتخذت ريلاكس قراراً استثنائياً على مستوى القطاع يمنح منتجاتها أسماء محايدة مثل Fresh Red وMellow Yellow.

وفي السياق ذاته، أعلن السيد إنج أن ريلاكس تقوم أيضاً بتطوير نظام تتبع يربط العملاء ورموز شريط المنتج ومواقع المتاجر، ما يسمح للشركة بتتبع المنتج إلى نقطة البيع الخاصة به وذلك في حال تم العثور على أحد منتجات الشركة في حيازة شخص دون السن القانوني.