أخبار عامة

خبير علاقات عامة: الهوية الإعلامية الإماراتية المبتكرة ترتقي بالصورة الذهنية العالمية للبلاد

تم إطلاق الهوية الإعلامية الإماراتية مؤخراً لتمثل الرحلة والقيم الفريدة والملهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، وعرضها أمام العالم في حٌلة مبتكرة تعكس سياسة الانفتاح العالمي التي تتحلى بها الدولة وترسخ مكانتها العالمية في كل المجالات.

وبحسب خبير العلاقات العامة فراس سليم، الرئيس التنفيذي لشركة “فرتشو” للعلاقات العامة والتسويق، فإن المشروع الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سيمهد الطريق نحو الارتقاء بالصورة الذهنية العالمية للبلاد بالإضافة إلى زيادة قدرتها على جذب المزيد من السائحين والمستثمرين والشركاء التجاريين وأفضل المواهب من مختلف دول العالم.

وقال سليم: “تعكس الهوية الإعلامية الرقمية لدولة الإمارات أسمى القيم والمبادئ الراسخة التي قامت عليها الدولة، حيث تبرز ملامحها الثقافية والاجتماعية العريقة مثل قيم التسامح وحب واحترام الآخر ، وهي القيم التي رسخها الآباء المؤسسون لتصبح نهجاً تسير عليه القيادة الرشيدة وكل أهل الإمارات. فالبلاد التي تحتضن على أرضها أكثر من 200 جنسية أصبحت مثالاً نموذجياً في التعايش لأجيال. ويستمر هذا التعايش القائم على المثل العليا في جذب المزيد من والزوار والمستثمرين والطامحين نحو معيشة أفضل من جميع أنحاء العالم. ونحن نؤيد بالكامل هذه المبادرة الهامة التي ستشكل علامة فارقة جديدة في رحلة البلاد نحو المزيد من الازدهار في المستقبل”.

وأضاف سليم: ” إن الهوية الإعلامية الرقمية الجديدة لن تعزز التأثير السياسي والثقافي للبلاد فحسب، بل ستكون محركاً للاقتصاد الوطني بشكل إيجابي”.

واختتم سليم حديثه قائلاً: “مع توقع أن تؤثر الهوية الإعلامية على تعزيز النظرة الإيجابية العالمية تجاه دولة الإمارات، ستعمل تلك الهوية على جذب المزيد من السائحين والمستثمرين الأجانب والشركاء التجاريين العالميين الجدد وأفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم لينضموا إلى منظومة دولة الإمارات ويشاركوا بخبراتهم رحلة نجاحها وانجازاتها في كل المجالات”.

ويذكر أن الهوية الإعلامية الإماراتية الجديدة المؤلفة من 7 خطوط تعكس خريطة وعلم دولة الإمارات، تم اختيارها من بين شعارين. وتعكس السبعة خطوط حكام دولة الإمارات السبعة الذين اتحدوا ليكونوا دولة الإمارات تحت راية واحدة، ليعكس الشعار الجديد روح الاتحاد وماضيه ومستقبله المليء بالإنجازات.