عجمان تفتتح أكبر مستشفى أكاديمي خاص بالمنطقة
أخبار عامة

عجمان تفتتح أكبر مستشفى أكاديمي خاص بالمنطقة

مستشفى ثومبي الجامعي ، والذي يعد أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، والمجهز بأحدث أنظمة تقديم الرعاية الصحية بسعة 350 سريراً في مرحلته الأولى ،والذي يقدم المستشفى بمناسبة الافتتاح الأولي له استشارات طبية مجانية في جميع التخصصات بقسم العيادات الخارجية  لمدة الخمسة عشر يوماً الأولى من تشغيلها.

عجمان تفتتح أكبر مستشفى أكاديمي خاص بالمنطقةافتتحت مجموعة ثومبي  يوم  ، 8 أكتوبر 2019 ، أحدث مستشفى أكاديمي لها ، وهو مستشفى ثومبي الجامعي بمدينة ثومبي الطبية (ثومبي ميديسيتي) بعجمان. ويعد المستشفى الجديد هو أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، بسعة 350 سريراً في مرحلته الأولى.

وقد أعلن عن الافتتاح الأولي للمستشفى  الدكتور محي الدين ثومبي – الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي ، وبحضور السيد أكبر محي الدين ثومبي- نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي ، والسيد أكرم محي الدين ثومبي  – مدير العمليات لقطاع  الإنشاءات والتحديث ومدير شركة ثومبي للتكنولوجيا ، وأعضاء آخرين من الفريق الإداري لمجموعة ثومبي.

وتضمن الحدث أيضاً  افتتاح أول صيدلية روبوتية ضمن  شبكة صيدليات ثومبي حيث قام بافتتاحها السيد فيصل إي كوتيكولون  – مؤسس ورئيس مجلس إدارة “كيف” القابضة وكذلك افتتاح فرع جديد لزو اند مو للبصريات التابع لقطاع التجزئة بجموعة ثومبي والذي قام بافتتاحه السيدة شبانة فيصل ، نائبة رئيس “كيف” القابضة.

وفي حديثه عن المستشفى الجديد ، قال الدكتور محي الدين ثومبي ، “مع افتتاح أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، أصبحت عجمان الآن علامة بارزة. ويقع المستشفى في مدينة ثومبي الطبية – المركز المستقبلي للتعليم الطبي والرعاية الصحية والأبحاث – ويعد مكانه مثالياً لخدمة عدد كبير من السكان ، وفي الوقت نفسه يعزز جهودنا لتحويل المنطقة إلى وجهة عالمية للسياحة الطبية. علاوة على ذلك ، وتمشيا مع رؤية مجموعة  ثومبي لتوسيع شبكتنا الإستراتيجية العالمية ، فقد أنشأ المستشفى الجديد علاقات تعاون دولية مع مراكز متميزة دولياً ورائدة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكوريا “.

وفي تعليق السيد أكبر محي الدين ثومبي على خدمات المستشفى ومرافقها المجهزة على أعلى مستوى ، فقد  قال “مستشفى ثومبي الجامعي هو المستشفى الأول والوحيد من نوعه في المنطقة ، والمجهز بأحدث التقنيات ويدعمه أخصائيي الرعاية الصحية الخبراء في مجالهم.و كمرفق للرعاية الصحية الرباعية ، فهو مستشفى مؤهل لاستقبال جميع الحالات المعقده والصعبة والتي يتم تحويلها إليه من مختلف مستشفيات وعيادات الرعاية الأولية والثانوية. ونحن على ثقة من أن المستشفى هو تكملة لوسائل الراحة في مدينة ثومبي الطبية  وكذلك سيقوم بوضع معايير جديدة للجودة والابتكار في مجال الرعاية الصحية. ”

كما علق البروفيسور حسام حمدي ، رئيس جامعة الخليج الطبية  قائلاً: ” نحن سعداء وفخورون للغاية بافتتاح مستشفى ثومبي الجامعي  ضمن إطار النظام الصحي الأكاديمي بجامعة الخليج الطبية ، وهو أول نظام صحي أكاديمي خاص في المنطقة ، وستكون المستشفى مركزاً  للتدريب الإكلينيكي لطلاب جامعة الخليج الطبية ، بالإضافة إلى التكنولوجيا الطبية الحديثة.  فقد تم تصميمه كمستشفى جامعي ، بطريقة تستوعب الأنشطة الأكاديمية ، مع قاعات المحاضرات والأقسام الأكاديمية والمرافق الخاصة وغيرها ، مما يساهم في خلق بيئة تعليمية . حتى قاعة الطعام في المستشفى قد صُممت لتكون بيئة “عيش وتعلم” ، مما يسهل تبادل المعرفة والمعلومات وتعزيز التعلم السلس “.

إلى جانب مستشفى ثومبي الجامعي فقد تم افتتاح صيدلية ثومبي  الجديدة ، وهي أكبر صيدلية روبوتية في الدولة بتكنولوجيا آلية روبوتية  لصرف  وتوزيع  الأدوية.