دايسون تطلق جهازين مبتكرين للإنارة وتنقية الهواء
أخبار عامة

دايسون تطلق جهازين مبتكرين للإنارة وتنقية الهواء

أطلقت دايسون اليوم تقنية منزلية جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تمنح المستخدمين القدرة على التحكم بالعديد من العوامل التي تؤثر على صحتهم، بما في ذلك الهواء الذي يتنفسونه والضوء الذي يتعرضون له.

دايسون تطلق جهازين مبتكرين للإنارة وتنقية الهواء

وفي تعليق له، قال جيك دايسون، كبير مهندسي الإضاءة في شركة دايسون: “يهدف استثمار شركة دايسون في البحث والتطوير، بصفتها شركة تكنولوجيا، إلى تحسين طريقة عمل المنتجات التي نستخدمها بشكل يومي. وتعد أجهزة الإنارة المركزة المقدمة من دايسون  Lightcycle™ الجديدة، والمروحة المنقية الشخصية دايسون Pure Cool Me™ مثالين رائعين على كيفية تحويل المنتجات اليومية بما يعزز رفاهية وراحة عملائنا. كما ينطوي هذان المنتجان على أحدث تقنيات البرمجيات والأجهزة التي تعد الأولى في فئتها. ونحن في شركة دايسون نستثمر في العلوم والتكنولوجيا لتحسين الطريقة التي تعمل بها المنتجات التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية. ويعمل مهندسونا من خلال الجمع بين الأجهزة والبرمجيات، على تطوير أجهزة ذكية تعمل على حل المشكلات الحقيقية ودعم رفاهية المستخدم”.

وبدءًا بأجهزة تنقية الهواء لغرفة كاملة، وأجهزة الترطيب التي تقتل 99.9٪ من البكتيريا في الماء، مرورًا بأجهزة الشعر التي تحمي الشعر من التلف الذي تسببه الحرارة الشديدة، ومجففات اليدين السريعة والصحية، وصولًا إلى المكانس التي تتميز بنظام الترشيح الكامل، ركزت شركة دايسون منذ فترة طويلة على حل المشكلات التي تؤثر على الناس بشكل حقيقي. وتتيح التقنية الجديدة التي تتمتع بها هذه الأجهزة للمستخدم قدرة تحكم أكبر في البيئة المحيطة به. وسواء كان المستخدم يرغب بتبريد المساحة القريبة من سريره أثناء النوم، أو كان يشعر بالقلق من جودة النور الذي يتعرض له، فإن دايسون تقدم الآن حلولًا جديدة وجديرة.

المروحة المنقية الشخصية دايسون Pure Cool Me™

تعتبر المروحة المنقية الشخصية دايسون Pure Cool Me™ أول آلة لمعالجة الهواء الشخصي من دايسون. وهي تتميز بتقنية دايسون لتنقية الهواء وتسليطه، وتعد هذه الآلة المدمجة مناسبة تمامًا للمساحة الشخصية للمستخدم، سواء بجانب سريره أو على مكتبه أو في حجرة نوم الطفل.

وكان دراسة أجرتها شركة دايسون مؤخرًا كشفت أن أقل من واحد من كل 5 أشخاص من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على دراية بالمشاكل الناجمة عن تلوث الهواء الداخلي. وقد نجد في غرفة النوم على سبيل المثال، حيث نقضي ما يصل إلى ثلث حياتنا¹، ملوثات من منتجات العناية الشخصية، مثل مستحضرات التجميل أو رذاذ الشعر أو العطور أو الشموع المعطرة. وتشير الدراسة إلى أن حوالي 67٪ من سكان الإمارات لم يكونوا على دراية بأن رذاذ الشعر يمكن أن يكون سببًا لتلوث الهواء الداخلي. وتلتقط مروحة Dyson Pure Cool Me™ هذه الملوثات لتوفر هواءً أنظف داخل المساحة الشخصية للمستخدم.

وتقوم هذه المروحة بذلك عن طريق استخدام تقنية دايسون الجديدة لتدفق الهواء Core FlowTM، والتي تقدم تدفقًا ثابتًا للهواء النقي، وتوجه ذلك التدفق بدقة عند الحاجة لذلك. ويلتقط فلتر HEPA عالي الكفاءة الفريد من نوعه 99.95٪ من الجسيمات فائقة الصغر، مثل حبوب اللقاح وجراثيم العفن والبكتيريا، كما يمتص الكربون النشط الموجود في هذا الجهاز الغازات والروائح والأبخرة المنزلية.

وتتيح القبة الموجودة أعلى المروحة التحكم في الزاوية الدقيقة لتدفق الهواء، وهي تتميز بقدرة تأرجح بزاوية 70 درجة لمزيد من تخصيص التدفق. وجدير بالذكر أن هذه المروحة مصممة لتكون هادئةً قدر الإمكان، وخضعت لأكثر من 1,000 اختبار على أيدي مهندسي الصوتيات في شركة دايسون.

أخيرًا وليس آخرًا، تم تزويد مروحة دايسون Pure Cool Me™ بنظام استشعار ذكي للضوء يمتزج مع البيئة المحيطة. ويمكن ضبط مؤقت النوم بحيث يتم إيقاف المروحة بعد فواصل زمنية محددة مسبقًا تتراوح من 30 دقيقة إلى 8 ساعات.

أجهزة دايسون  للإنارة المركّزة Lightcycle™

نحن نقضي في زماننا هذا ما يصل إلى 90٪ من وقتنا في المنزل، ونستطيع بفضل الضوء الاصطناعي في كثير من الأحيان إطالة نشاطنا إلى ما بعد غروب الشمس، مما يجعل لون وكثافة الضوء الاصطناعي في غاية الأهمية لصحتنا وراحتنا.

وتعمل  أجهزة دايسون  للإنارة المركّزة Lightcycle™ على ضبط درجة حرارة اللون ودرجة سطوعه بشكل متواصل بما يتوافق مع ضوء النهار المحيط، مما يوفر الإضاءة المناسبة للوقت المناسب من اليوم. وتستخدم هذه  الأجهزة تقنية فريدة من نوعها تعتمد على الوقت والتاريخ والموقع لحساب درجة حرارة اللون وسطوع ضوء النهار في أي مكان في العالم. ويعد هذا المنتج نتاج عملية تطوير استمرت لأكثر من عامين، تم خلالهما تقديم أكثر من 892 نموذجًا أوليًا شارك في تصميمها أكثر من 90 مهندسًا.