مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تنشر تقرير الاستدامة لعام 2022
فنادق ومطاعم

مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تنشر تقرير الاستدامة لعام 2022

أعلنت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال، المجموعة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، عن أحدث إنجازاتها ومبادراتها الاستراتيجية في مجال الاستدامة وذلك ضمن تقرير الاستدامة السنوي الذي بات مُتاحاُ الآن على موقع ماندارين أورينتال بالشكلَين النصي والصوتي. وقد أدخلت الشركة خلال العام الماضي تحسينات بارزة على سياساتها البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحوكمة، مشدّدة بذلك على التزامها تجاه مستقبل أكثر استدامة.

مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تنشر تقرير الاستدامة لعام 2022وقال تورستن فان دوليمن، مدير الاستدامة لدى المجموعة ونائب رئيس العمليات في المنطقة: “يشكّل تقديم الخدمة المتميزة مع التحلّي بالمسؤولية تجاه كوكبنا أحد المبادئ الأساسية لمجموعة ماندارين أورينتال. ونحن نفتخر بالتقدم الذي أحرزناه بخطىً ثابتة في قياس تأثيرنا في مجال الاستدامة، سواء كان إيجاباً أم سلباً مما يوفّر الشفافية اللازمة لجميع أصحاب المصلحة، ويشكّل أساس عملية المساءلة لدينا كمؤسسة ويسلط الضوء على فرص التحسين المستمر.”

وشكّل الكشف عن المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ في أول تقرير لفريق العمل المعني بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ ضمن المجموعة والذي صدر في عام 2022، محطّةً رئيسية في رحلة المجموعة نحو الاستدامة. تم أيضاً تقييم مخاطر الاستدامة لمحفظة المجموعة مع تسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالمناخ والمياه والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والتنوع البيولوجي، مع تحديد الفرص لوضعها موضع التنفيذ. ومن خلال معالجة هذه المخاطر بشكل استباقي، تسلّط الشركة الضوء على نهجها الفاعل والهادف إلى التخفيف من آثار التغيّر المناخي.

ولتعزيزهيكل حوكمة الاستدامة لديها، أنشأت ماندارين أورينتال قسماً مخصصاً للاستدامة في عام 2022 ليضطلع بدور أساسي في الإشراف على مبادرات الاستدامة الخاصة بالمجموعة، ويضمن التواصل والتعاون الفعالَين عبر المؤسسة.

وفي إطار التزامها برفع التقارير الشفافة، تستخدم شركة ماندارين أورينتال بوابة Greenview، وهي عبارة عن نظام قوي لإدارة بيانات الاستدامة. علاوةً على ذلك، تتقدم الشركة لناحية الالتزام إلى حدّ أكبر بمعايير الصناعة التي وضعها المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC)، مما يعزز التزامها بمعايير الاستدامة العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التزام ماندارين أورينتال تجاه البيئة أسفر عن نتائج مبهرة وقد تم تحقيق تخفيضات كبيرة في كثافة الكربون والطاقة والمياه مقارنة بخطوط الأساس لعام 2012 عبر المحفظة. مع خفض كثافة الكربون بنسبة 30٪، وكثافة الطاقة بنسبة 31٪، وكثافة المياه بنسبة 16٪، وتسير ماندارين أورينتال على المسار الصحيح لتحقيق أهداف المجموعة البيئية لعام 2030.

وتواصل المجموعة قياس أنشطتها المتعلقة بغازات الدفيئة ورفع تقاريرها المرتبطة بها. وقد تم تخفيض انبعاثات النطاق 1 من 16٪ في عام 2012 إلى 12٪ في عام 2022 ، بينما زادت انبعاثات النطاق 2 بشكل طفيف من 84٪ إلى 88٪ خلال الفترة نفسها، وهو ما قد يُعزى إلى مزيج من استخدام المزيد من الكهرباء بدلاً من الغاز أو الديزل في مطابخنا وكذلك للتدفئة واستخدام بعض الفنادق لوسائل التدفئة من مصادر المدينة.

وعلى الرغم من أن التقرير عن انبعاثات النطاق 3 لا يزال قيد الإعداد، إلا أن مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تتعاون بشكل ناشط مع أقرانها في القطاع للمساهمة في تطوير إطار عمل شامل – وذلك في إطار مبادرة مشتركة بين Greenview وتحالف الضيافة المستدامة والمجلس العالمي للسفر والسياحة وآخرين.

يتجلى تفاني الشركة في تحقيق كفاءة استخدام الطاقة من خلال عمليات تدقيق الطاقة المنتظمة التي يتم إجراؤها في فنادقها كل ثلاث سنوات. فكلّ فندق لديه خطة عمل مفصلة خاصة به لتدقيق الطاقة بناءً على أحدث تدقيق للطاقة تم إجراؤه. في عام 2022، أجرى ماندارين أورينتال ست عمليات تدقيق للطاقة تماشيًا مع توجيهات الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء، مما أدى إلى تحقيق وفورات مستقبلية تقدر بنحو 1.1 مليون دولار أمريكي سنوياً.

حقق سعي المجموعة الدؤوب للتخلص من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام نجاحًا باهراً، حيث تم التخلص من 99٪ من المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام في جميع العمليات في عام 2022، باستثناء تغليف الموردين. ويُقدر أن هذا الجهد المتضافر أدى إلى تجنب أكثر من 930 طنًا متريًا من النفايات البلاستيكية سنويًا، مما يدل على التزام ماندارين أورينتال القوي بالإدارة المسؤولة للنفايات.

علاوةً على ذلك، تولي ماندارين أورينتال الأولوية للمشتريات المسؤولة، لاسيما في الفئات الرئيسية مثل ثمار البحر المهددة بالانقراض والقهوة والشاي والكاكاو والفانيليا والورق. وقد حققت الشركة إنجازاً لافتاً من خلال الحصول على درجة %100 للمصادر المسؤولة في هذه الفئات، كما تم التحقق منها بواسطة Lloyd’s Register Quality Assurance ، وهو مزود ضمان مستقل تابع لجهة خارجية.

للاطلاع على تقرير الاستدامة كاملاً، يرجى زيارة: https://www.mandarinoriental.com/en/our-company/sustainability