انعقاد ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023
أخبار عامة

انعقاد ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023

تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وحضور الشيخ محمد بن جمال بن صقر القاسمي، تم انعقاد ملتقى المشاريع الشبابية العربية في العاصمة ابو ظبي والذي تعود ملكيته الفكرية لصاحبته سعادة نوف اليافعي المُكلّفة بالدبلوماسية الاقتصادية و الاستثمار في العلاقات التجارية الدولية، والذي نظمته شركة إلهمني لصاحبته سميحة العزام.
انعقاد ملتقى المشاريع الشبابية العربية 2023وتم عقد الملتقى في 28 و 29 من يناير  في فندق الخالدية بالاس أبو ظبي.
ويهدف الملتقى إلى إظهار الطاقات الشبابية في العمل الاقتصادي وتوسيع الاستثمار  وتبادل العلاقات التجارية  بين دول العالم.
وقد حضر المؤتمر نخبة من المدعوين من أصحاب المشاريع الشبابية الناجحة واستعرضوا قصص نجاحهم لتكون ملهمة للشباب وتحثهم على النجاح.
هذا وتحدث الاعلامي القدير راشد الخرجي مذيع برنامج البث المباشر في اذاعة نور دبي عن دور الاعلام في دعم المشاريع المحلية و الدولية.
كما تحدث السيد ناصر المصعبي صاحب سلسلة مطاعم Low Calories عن قصة نجاحه و بداية مشروعه مع استعراض العوائق التي اجتازها في بداية عمله.
كما قدم السيد ثائر الفرارجة صاحب شركة Beyond universe نبذه عن مشروعه.
والمهندس ثائر هو رائد أعمال وباحث أكاديمي وخبير في تقنية الميتافيرس وتطبيقاتها في قطاعات الاعمال.
هذا وقد حضر المؤتمر الإعلامية المتميزة أمل ملحم  وهي صاحبة مسيرة حافلة في تلفزيون ابو ظبي  وصاحبة مبادرة الشباب العربي المتميز في مجال الاعلام.
وعن رأيها في المؤتمر صرحت الإعلامية امل ملحم لراديو صوت العرب من أمريكا قائلة “لا شك أن هذه المؤتمرات تسلط الضوء،على النماذج الشبابية الناجحة . وقد احببت كثيرا فكرة التناغم بين الاعلام وتلك المشاريع الناشئة فالاعلام هو خير داعم للشباب  من خلال التقارير التلفزيونية والمقالات والمدونات الإلكترونية “.

ومن جانبها صرحت سعادة نوف اليافعي الدبلوماسية الاقتصادية والاستثمار في العلاقات التجارية الدولية لراديو صوت العرب من أمريكا قائلة ” في البداية اتوجه بالشكر لراديو صوت العرب من أمريكا لتغطيته مثل هذه المحافل. نحن اليوم في جمع غفير بين رواد الأعمال من داخل الإمارات وخارجها . ونحن اليوم نعمل جاهدين على توصيل رسالة مهمة التي استلهمناها من شيوخنا ألا وهي دعم المشاريع الشبابية ليصلوا بمشروعاتهم الى ابعد الحدود. واليوم نحن حريصون على تقديم قصص نجاح حية من ارض الواقع لتكون خير دليل على أن العمل المتفاني هو الطريق الوحيد للنجاح”.