“زينوفر فاطمة” تطلق عرضها الاول لاحدث افلامها “آية”
أخبار عامة

“زينوفر فاطمة” تطلق عرضها الأول لأحدث أفلامها “آية”

تم إطلاق فيلم “آية”،أحدث الأفلام السينمائية للمخرجة والمنتجة “زينوفار فاطمة”،بعرض أول ساحر في نوفو سينما 7 ستار في ابن بطوطة مساء الجمعة.

“زينوفر فاطمة” تطلق عرضها الاول لاحدث افلامها “آية” لجمهور تألف من طاقم العمل وأعضاء فريق التمثيل ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات الاجتماعية والمشاهير. ومن بين الشخصيات المرموقة التي حضرت العرض فاعلة الخير والموسيقية والمديرة في مؤسسة “أي.أر.رحمن”،” ختيجة أي.أر.رحمن”، وكذلك أنيس ساجان ، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب وعشاق لعبة الكريكيت المعروفين. ويذكر بان المشروع قد كان تحت رعاية،رائدة الأعمال الشيخة “هند بنت فيصل القاسمي”. وقد صرحت “زينوفر فاطمة” :الشيخة هند صديقة عزيزة لي،وعلى الرغم من أنها لا تستطيع أن تكون هنا في العرض الأول ، إلا أنها تواصل دعمي باستمرار وأنا ممتنة جدًا لدعمها وصداقتها.

فيلم “آية” هو أحدث فيلم للمخرجة “زينوفر فاطمة” بعد سلسلة من الأفلام القصيرة عن جائجة كوفيد – 19  والفيديو الموسيقي الناجح على منصات التواصل الاجتماعي “بايلا بايلا ” ويعتبر فيلم “آية” هو ثالث فيلم روحاني قصير لزينوفار بعد “ذا باور ” عام 2018 وفيلم ” ذا باور2 ” عام 2019

وتعقب زينوفر فاطمة قائلة :يعد الفيلم القصير الاكثر تأثيرا في  جذب قلوب مشاهديه ، والاستفادة من إحساس الجمهور بالروحانية وإعادة إيقاظ إيمانهم بقوة المعجزات. لقد تصورت هذا الفيلم في وقت تضاءل فيه الأمل وكان الخوف من المستقبل في أعلى مستوياته على الإطلاق – ربما وصل كوفيد – 19 إلى ذروته ، هذا الفيلم مخصص للجميع وأي شخص يشعر بأن كل شيء قد ضاع ، لأن الحقيقة هي أن الله يمكنه أن يجعل أسوأ المواقف تعمل بطرق لم نتخيلها أبدًا.

الفيلم الذي أخرجته “زينوفر فاطمة” وهو من تأليف وإخراج “عفرا فرحانة”،يتضمن رسالة مؤثرة لكنها قوية  حول الإيمان بالله والمعجزات في أوقات اليأس والعجز. وتوضح  “فاطمة”: على الرغم من طبيعة المشروع ومدته ،إلا أنني احرص على تضمين الفيلم رسالة اجتماعية في النهاية – لأن النشاط هو أساس أسلوبي في صناعة الأفلام. “آية” يفعل نفس الشيء مثل أفلامي الأخرى ، ولكن بلمسة روحية وملهمة.

إن المقطوعة الموسيقية ، التي ألفتها وغنتها الملحنة والمنتجة والمغنية الهندية “هيرال فيراديا” ، تكمّل بجدارة موضوعات الروحانية والأمل التي تعتبر حاسمة في مزاج ونغمة الفيلم.،وإلى جانب كونها مشرفًة ومنتجًة ومحررًة للموسيقى في “اي.آر.رحمن ” عملت أيضًا في مشاريع مثل  “هاوس أوف سيكريتس” لمنصة ” نتفلكس “و “اترانجي ري” و “دل بيشارا”،وهي مغنية هندية وغربية كلاسيكية. واعطت “هيرال “صوتها لعشرات الأغاني لبوليوود وتوليوود والمشاريع الدولية بما في ذلك إكسبو 2020

يمثل “آية”علامة فارقة في مسيرة زينوفار المهنية ، حيث يضم المشروع تعاونًا مع استوديو فردوس “اي.آر.رحمن ” كموقع لتصوير المشروع. والذي افتتح أبوابه في أوائل عام 2022 ، بتحالف بين إكسبو 2020 دبي والملحن الحائز على جائزة الأوسكار “اي.آر.رحمن “.

وتضيف “زينوفر فاطمة ” يشرفني أن أعمل مع منشأة على أحدث طراز. إنها مساحة مبتكرة للغاية ، والسماء هي الحد الأقصى لما يمكن للفنانين تحقيقه هنا ،هذه المساحة لها امكانيات انتاجية وتقنية رائعة ولاسيما من خلال موقعها في إكسبو 2020 مما يؤهلها إلى أن تصبح مركزًا موسيقيًا رائدًا للمواهب والمهنيين والمبدعين ، فضلاً عن رعاية الجيل القادم من المواهب الإماراتية.

وتعتمد “زينوفار فاطمة” في “آية” والتي قامت  باحد الادوار الرئيسية بالفيلم ،على الانغماس الابداعي من خلال العناصر السردية ومنهج ” الفن يحاكي الحياة” وجوهر حبكة  الفيلم تقوم على شخصيات خيالية تشاهد حياتهم  مع دمج شكلين فنيين معًا: السينما والمسرح.

وسيتم عرض الفيلم القصير “آية” في المهرجانات ، ولن يكون متاحًا للعرض العام أو العرض حتى إشعار آخر.