“كوني” تطلق سلسلة “KONE DX Class” – أول مصعد متصل رقمياً
أخبار عامة

“كوني” تطلق سلسلة “KONE DX Class” – أول مصعد متصل رقمياً

أطلقت “كوني”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المصاعد والسلالم المتحركة، أول سلسلة مصاعد رقمية في العالم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتتضمن مصاعد KONE DX Class)) الجديدة بنية اتصالات مدمجة، تمكّن المستخدمين من الاستمتاع بتجربة جديدة محسّنة تجمع أفضل الجوانب فيما يتعلق بالتصميم والتكنولوجيا والمواد والتطبيقات والخدمات الجديدة، وستتوفر هذه المصاعد في مختلف أسواق المنطقة، بدايةً من الإمارات والسعودية وقطر ومصر، التي تشكّل محط تركيز الشركة لتحقيق النمو على الصعيد الإقليمي.

“كوني” تطلق سلسلة “KONE DX Class” – أول مصعد متصل رقمياًويرمز اسم المصاعد الجديدة (DX) إلى عبارة “تجربة رقمية” (Digital Experience)، وتعيد مصاعد كوني المتطورة تعريف دور المصاعد في الأبنية، الأمر الذي يتناسب مع تاريخ “كوني” الممتد لمدة 110 سنوات في طليعة هذا القطاع وتحقيق الابتكار. فالمصعد لم يعد مجرد أداةٍ للتحرّك بين الطوابق المختلفة، بل منصة ضرورية ومتكاملة توفّر تجارب متصلة سلسة وسهلة الاستخدام، تمتد من قاعة الاستقبال إلى كامل البناء. بالنسبة لعملاء “كوني”، مثل المطوّرين العقاريين وملّاك الأبنية، من الضروري للحفاظ على تفوقهم امتلاك القدرة على التكيّف وترقية تجربة المصاعد وفقاً للحاجات الحالية والمستقبلية، وبإمكان المرونة التي تتمتع بها “كوني” أن توفّر الدعم اللازم لأي بناء، مهما كان قديماً، لتحسين بنيته التحتية وتحويله إلى بناءٍ ذكي، بغض النظر عن كون المعدّات الموجودة فيه من إنتاج “كوني” أم لا.

وعند الصعود في المصعد الجديد، فإن أول ما يلفت النظر غالباً هو مظهره، ولكن بعيداً عن الجماليات، هناك الكثير من التفاصيل غير الظاهرة على مستوى المواد والتشطيبات الذكية المستخدمة، لتحسين النظافة والتعقيم وضمان المزيد من الطمأنينة في مصاعد (KONE DX Class)، والأهم أنه يمكن تفعيل الخدمات الرقمية الخاصة بهذه المصاعد عن بعد وفق حاجة العملاء، بدون الحاجة لزيارة الموقع وتثبيت أي معدات أو برمجيات. كما يستطيع العملاء الاستفادة من أدوات التخطيط الخاصة بمصاعد “كوني دي إكس كلاس”، بما فيها المصمم الافتراضي وأدوات تنظيم الطاقة، إلى جانب خدمات (People Flow) والخدمات الاستشارية.

وتضاف إلى هذه الميزات عدة خيارات عملية تتوافق بشكل ممتاز مع طموحات المنطقة للمستقبل، حيث تمكّن مصاعد (KONE DX Class) الجديدة العملاء من تعديل وتثبيت برمجيات وخدمات إضافية لمصاعدهم على مدار دورة حياة البناء. ومن خلال اعتمادها على واجهات برمجة التطبيقات (API) المفتوحة، تسهّل “كوني” إدارة وتكامل مختلف الأجهزة والتطبيقات والخدمات مع الأنظمة الجديدة والسابقة. وبالنسبة لركّاب هذه المصاعد، ستتوفر مجموعة تجارب جديدة متعددة الحواس داخل المصعد، تجمع بين المعدّات المادية والخدمات الرقمية.

ويقول روبان بيلين، المدير العام الإقليمي المؤقت لشركة “كوني” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تلبي مصاعد (KONE DX Class) أحدث متطلبات عملائنا في المنطقة بذكاء، وتوفر المزيد من الراحة والأمان وسهولة الاستخدام، خصوصاً بعد تفشي جائحة كوفيد-19، وبالتزامن مع توسيع حلول البناء الذكية الرائدة لدينا. سنمكّن عملاءنا في الشرق الأوسط وأفريقيا من تخصيص الخدمات التي يوفّرونها للمستأجرين لديهم، إلى جانب تمكين المطورين العقاريين وشركات إدارة الأبنية من ترقية مبانيهم وتوفير قيمة كبرى للمشترين والمستأجرين المحتملين، عبر ضمان تجربة بناء متكاملة قادرة على التكيّف