مايند هاوس المُختصة بكافة سُبل التأمل والتعافي العقلي تعرض اشتراكًا مجانيًا في تطبيقها الخاص
أخبار عامة

مايند هاوس المُختصة بكافة سُبل التأمل والتعافي العقلي تعرض اشتراكًا مجانيًا في تطبيقها الخاص

من المتوقع أن تعمل الانطلاقة الأخيرة لتطبيق الصحة العقلية القائم على تحسين الصحة العقلية والذِهنية والمُطلق من قِبل شركة مايند هاوس أن يعمل على تحسين حالة الصحة العقلية للمُستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي – حيث يحتفل العالم اليوم بالصحة العقلية.

يتم الاحتفال بيوم 10 أكتوبر باعتباره اليوم العالمي للصحة العقلية وذلك لتحسين الصحة العقلية حيث يعاني 2 مليار شخص من نقص الصحة العقلية والذِهنية والإرهاق والتوتر على مستوى العالم. تُكلف اضطرابات الاكتئاب والقلق الاقتصاد العالمي تريليون دولار سنويًا في صورة خسارة في الإنتاجية – وتتسبب في خسائر بشرية فادحة وفقًا لتقرير لجنة لانسيت حول الصحة العقلية.

وذكر التقرير أن الاضطرابات النفسية آخذة في الارتفاع في كل بلد في العالم وستكلف الاقتصاد العالمي (16) تريليون دولار بحلول عام 2030. وتعزى التكلفة الاقتصادية في المقام الأول إلى الظهور المبكر للمرض النفسي وفقدان الإنتاجية مع ما يقدر بـ (12) مليار يوم عمل يفقد بسبب مرض عقلي كل عام.

التأمل والتعافي العقلي هي حالة نفسية إيجابية تنم على الصحة النفسية الجيدة. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية  يتم تعريف التعافي العقلي على أنه “حالة من الرفاهية يدرك فيها الفرد قدراته الخاصة ويمكنه التعامل مع ضغوط الحياة العادية ويمكنه العمل بشكل منتج ومثمر وهو قادرًا على تقديم مساهمة لمجتمعه وفي كافة مجالات حياته”.

تقدر القيمة الاقتصادية العالمية المُنفقة على كافة الوسائل التي تُساعد على الراحة النفسية بـ (4.5) تريليون دولار هي أكثر من نصف نفقات الصحة العالمية الإجمالية البالغة (7.8) تريليون دولار وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية. نمت الصناعة بنسبة (6.4 %) سنويًا من (2015 إلى 2017 م) وتُقدر قيمة النمو من (3.7) تريليون دولار إلى (4.2) تريليون دولار في السوق، أي ما يقرب من ضعف النمو الاقتصادي العالمي (3.6 في المائة سنويًا – استنادًا إلى بيانات صندوق النقد الدولي). تمثل صناعة العافية 5.3 في المائة من الناتج الاقتصادي العالمي.

قال بوجا خانا – الشريك المؤسس بشركة مايند هاوس، “كجزء من دخولنا السوق الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي، قررنا تقديم اشتراك مجاني لمدة شهر في تطبيقنا للجميع. سيتمكن المستخدمون من حضور عدد غير محدود من دروس اليوغا التأمل والتعافي العقلي والذهني وتلك الدروس تكون مُجدولة، ويمكنهم أيضًا استهلاك المحتوى الآخر الذي يتضمن مشاهد صوتية طبيعية وموسيقى وتأملات قصيرة الإرشادية والحلقات التي سيتم بثها عبر التطبيق”.

“سيمكن تطبيقنا كافة الأشخاص من تجربة المُحاضرات الخاصة بِتطبيقنا وتجربة الفوائد العديدة لممارسة التأمل والتعافي العقلي بانتظام. نتوقع أن ينضم آلاف الأشخاص إلى فصول  مايند هاوس مجانًا ويروا بأنفسهم تأثيرها على صحتهم العقلية “.

تطبيق شركة مايند هاوس للتأمل والتعافي العقلي متاح حاليًا للتنزيل المجاني وبعض المٌحاضرات المَجانية لمدة شهر. اشتراكها السنوي البالغ (120) درهمًا يعني أنه يمكن للعملاء الاستفادة من المزايا الصحية الكاملة مقابل 10 دراهم شهريًا !

شركة مايند هاوس التي أسسها بانكيــدج شادا –  المؤسس المشارك لشركة زوماتو ورئيس موظفي زوماتو السابق بوجا خانا – تهدف الشركة إلى تحسين الصحة العقلية لمستخدميه من خلال دورات اليوغا والتأمل القائمة على التطبيقات التي تساعد على زيادة الإنتاجية وتحسين أنماط النوم وتقليل التوتر والقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *