علامة TUMI تبني على إرثها الابتكاري عبر التزامها الاستدامة
حقائب وأحذية

علامة TUMI تبني على إرثها الابتكاري عبر التزامها الاستدامة

بفضل إرثها الحافل بتقديم منتجات بأعلى جودة ممكنة، تخطو علامة TUMI العالمية الرائدة في مجال صناعة حقائب السفر ونمط الحياة، الخطوة التالية في مهمتها نحو حماية أثمن ما في الحياة. إذ تلتزم TUMI  بالتخفيف من أثرها على الكوكب من خلال تبني تصاميم تتوخّى المتانة وتعتمد على مواد مستدامة عبر إطلاق تشكيلة Merge، أول مجموعة حقائب سفر تطوّرها العلامة باستخدام  مواد معاد تدويرها، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من تصاميم مجموعتي Alpha Bravo و Devoe. تُتيح هذه المنتجات للزبائن الفرصة لاختيار ما هو إيجابي لأجل الكوكب دون الاضطرار إلى التخلّي عن الأناقة أو الجودة.

علامة TUMI تبني على إرثها الابتكاري عبر التزامها الاستدامةإذ يوضّح فيكتور سانز، المدير الإبداعي لعلامة TUMI، قائلًا:  ” عندما تسنح الفرصة للمسافرين للانطلاق في رحلتهم القادمة، نحن لا نعدهم فقط بحماية أغلى ممتلكاتهم الشخصية، بل نقوم أبضًا بحماية العالم الذي يقومون بزيارته”، ويضيف ” إن علامة TUMI علامة ابتكارية بطبيعة الحال، لكن مراعاة الاستدامة هو خيار اتخذناه. لذا، نحن ملتزمون بتصميم منتجات مبتكرة وحريصون على اعتماد عمليات تصنيع تُعنى بالكوكب، وفي الوقت ذاته ضمان احترام موظفينا والاهتمام بحاجاتهم”

تحرص TUMI على بناء مستقبل أكثر استدامة فقد قامت الشركة بوضع برنامج يركّز على أهمية الاستدامة عبر جميع نواحي عملية الإنتاج والعمل. ويركّز البرنامج على:

  • منتجات مبتكرة- من خلال تصميم منتجات صُنعت خصيصًا كي تتحدّى الزمن والاعتماد على مواد معاد تدويرها، قامت TUMI بتحويل أكثر من 980000 قارورة بلاستكية من مكبات النفايات.
  • خفض معدلات الكربون- العمل على تقليل كثافة الكربون بنسبة 15٪ والانتقال إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2025 ؛
  • سلسلة توريد مزدهرة – تتطلب من الموردين تلبية معايير TUMI الخاصة بالتجارة العادلة والمسؤولة; و
  • التركيز على الأشخاص- تزويد فرق TUMI حول العالم ببيئات عمل آمنة وتقديم أفضل الفرص، واتباع ثقافة عمل مميزة وتوفير الدعم اللازم. كما أن التنوع والمشاركة يعدّان من الدعائم الأساسية ضمن تعهد العلامة التزام الاستدامة.

إنّ رحلة TUMI قوامها الناس، فشغفهم وتفانيهم  يجعل منهم أثمن ركيزة بالنسبة للعلامة. حيث تقدم TUMI، بفضل كونها علامة تركّز على الأفراد، فرص ذات قيمة لجميع الموظفين من خلال الاستثمار في نجاحهم وخلق بيئة عمل داعمة. كما أن التأثير بشكل إيجابي على المجتمعات، قريبة كانت أم بعيدة،  هو في جوهر جهود الاستدامة التي تبذلها TUMI. من خلال التعاون مع شركاء في مجال العمل الخيري، تسعى TUMI جاهدة لضمان أن تؤدي الرحلات الصعبة إلى أماكن أفضل من أجل إحداث تغيير دائم ومستدام على مستوى العالم.

يقول آدم هيرشمان، نائب رئيس TUMI APAC & Middle East   “نحن دومًا في رحلة لتطوير عملنا ونحرص على أن نعمل بنزاهة في كل خطوة نخطوها,” ويضيف:” من خلال عملي في الشركة لمدة سبع سنوات، شهدت التطور الإيجابي الذي حققناه بشكل مباشر، وأنا متحمّس للاستمرار في المضي قدمًا بتنفيذ أعمال ذات توجّه هادف. فكعلامة تجارية، نحن نؤمن بأن لدينا مسؤولية تجاه العالم تتجاوز المنتجات التي نبيعها، بشكل أساسي لدينا مسؤولية تجاه أناسنا وكوكبنا.”

فالتزام TUMI بالمتانة التي تقاوم عوامل الزمن كان جزءًا من الحمض النووي للعلامة منذ بداياتها. إذ لا تتوقّف الاستدامة عند استخدام مواد أعيد تدويرها فحسب  بل تتعداها إلى التركيز على عمر المنتج ككل ما بعد عملية البيع،. ولأنّ الجودة تعد القيمة الأسمى أكثر من أي وقت مضى، تقوم TUMI عند هندسة تصاميمها بتضمين قابلية الصيانة بشكل مقصود في المنتجات، فتتم صناعة حقائب يمكن الاستفادة منها لمدة أطول. إضافة إلى ذلك، فإنّ وجود شبكة من مراكز الصيانة حول العالم تضمن الاستمرار في السفر لمدة أطول مع حقائب TUMI، ممّا يساهم بدوره في تخفيف الأثر على المكبّات.”

تقول كريستين رايلي ميلر، مديرة قسم الاستدامة لدى TUMI “نحن نقوم بتصميم واختبار موادنا بشكل دؤوب لضمان المتانة وسنبقى حريصين على تقديم أعلى جودة ممكنة”