“شاومي” تطرح من برشلونة هاتفيها الذكيين Mi MIX 3 5G وMi 9
هواتف ذكية

“شاومي” تطرح من برشلونة هاتفيها الذكيين Mi MIX 3 5G وMi 9

أعلنت شركة “شاومي” العالمية البارزة في تقنيات الهواتف الذكية، خلال مشاركتها في مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي في برشلونة، عن طرح أول هاتف ذكي من الجيل “شاومي” تطرح من برشلونة هاتفيها الذكيين Mi MIX 3 5G وMi 9الخامس، Mi MIX 3 5G. ويشتمل الجهاز المتوقع أن يصبح متاحاً خلال شهر مايو المقبل على تقنية الاتصالات اللاسلكية بشبكات الجيل الخامس، مع منصة المعالجة Snapdragon 855 المتقدمة للاتصالات التنقلية ومودم Snapdragon X50، وكلاهما من “كوالكوم” Qualcomm، لإطلاق العنان لتجربة اتصالات الجيل الخامس الثورية. كذلك أعلنت “شاومي” عن طرح الهاتف الذكي Mi 9 في الأسواق العالمية عقب إعلانها بفترة قصيرة عن طرحه في بر الصين الرئيسي. ويعد الهاتف Mi 9 أحدث هواتف “شاومي” المميزة، ويتسم بكاميرا ثلاثية مدعومة بسمات الذكاء الاصطناعي وإمكانية شحن لاسلكي بارزة في فئته بقدرة 20 واطاً وأداء فائق بفضل المعالج Snapdragon 855 من “كوالكوم”. وسيكون الهاتف Mi 9 متاحاً أول الأمر في أوروبا الغربية بسعر يبدأ من 449 يورو.

طريق “شاومي” نحو الجيل الخامس

وضعت “شاومي” نصب عينيها إطلاق حلّ قائم على تقيات الجيل الخامس 5G، وذلك في وقت مبكر، وتحديداً في مايو من العام 2016، فأنشأت فريقاً للبحث المتعمق في المعايير التقنية الخاصة بهذا الجيل من شبكات الاتصالات المتقدمة. ونجحت “شاومي”، بصفتها مشتركاً أساسياً في التجارب الخاصة بشبكات الجيل الخامس والتي نظمتها شركة “تشاينا موبايل” الصينية للاتصالات، في اختبار الاتصال بإشارة n78 وذلك في سبتمبر 2018، كما استطاعت أن تكمل بنجاح اختبار “الموجة المليمترية” mmWave بعد شهر واحد. وبحلول ذلك الوقت، لم ينجح سوى عدد قليل من شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم في هذه الاختبارات.

وأبرمت “شاومي” في البداية، ضمن مساعيها الرامية إلى تعزيز الابتكار، العديد من علاقات الشراكة الاستراتيجية مع مشغلي خدمات اتصالات رئيسيين بجميع أنحاء العالم في مجال شبكات الجيل الخامس، مثل 3، و”صن رايز”، و”تيم”، و”فودافون”، وغيرها. وكانت الخطوة التالية للشركة تتمثل في إتاحة أجهزة الجيل الخامس للمستخدمين، لذلك عملت “شاومي” دون توقف مع بعض هذه الشركات منذ أن شرعت في تطوير هاتفها Mi MIX 3 5G. وقد أصبحت “شاومي” اليوم، بالإعلان الرسمي عن طرح هذا الهاتف الذكي، واحدة من أوائل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي بدأت تنتج هاتفاً متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس، للاستخدام التجاري. وأثبتت “شاومي” في حفل طرح الهاتف Mi MIX 3 5G، استعدادها القوي بعرض مباشر باستخدام شبكة 5G مكّنته لها شركة “أورانج إسبانيا”.

وبهذه المناسبة، قال وانغ شيانغ، النائب الأول للرئيس لشركة “شاومي”، إن الشركة بذلت “جهوداً هائلة” لتطوير هاتف ذكي خاص بشبكات الجيل الخامس المقبلة، معتبراً أن الهاتف Mi MIX 3 5G “يمثّل بجلاء سعي “شاومي” إلى بناء منتجات مبتكرة تكون متاحة للجميع”. وأعرب المسؤول عن سروره بالعمل “مع شركائنا لجعل اتصالات الجيل الخامس حقيقة واقعة متاحة أمام أعداد أكبر من المستخدمين في جميع أنحاء العالم”.