مؤتمـر «إنترنت الأشياء IoT» الشرق الأوسط لعام 2020
أخبار عامة

مؤتمـر «إنترنت الأشياء IoT» الشرق الأوسط لعام 2020

قامت مجموعة متميزة من الشركاء والمتحدثين مع نظرائهم بقطاع إنترنت الأشياء وأصحاب المصلحة والجهات ذات الصلة بمناقشة كيفية استشكاف المشهد العام لتقنيات «إنترنت الأشياء» والاستفادة منها لدفع الإبتكار؛ وذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمـر «إنترنت الأشياء IoT» الشرق الأوسط لعام 2020؛ المنعقد في فندق “أرماني دبـي”.

مؤتمـر «إنترنت الأشياء IoT» الشرق الأوسط لعام 2020تناولت المذكرة الرئيسية في المؤتمر؛ مع الدكتور سفين كورنر؛ كيفية عمل الذكاء الاصطناعي (AI) على جعل الأعمال أكثر ربحية، واستخدام المعالجة الدلالية لتفسير البيانات بهدف تقديم معارف حقيقية.

ناقش السيد/ مروان بن دلموك، نائب الرئيس الأول لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعمليات المدينة الذكية في شركة «الإمارات للاتصالات المتكاملة» «دو»، مع الدكتور/ منير زهدي، الشريك في مركز أبحاث “بيل لابس” التابع لشركة نوكيا؛ عمليات الرقمنة وإعادة تعريف نماذج الأعمال وتقنيات الجيل الخامس “5G”.

هذا في حين تحدث السيد/جهاد طيارة ، الرئيس التنفيذي لشركة  “إيفوتك Evoteq” عن المنازل الذكية، ومكاتب المستقبل، والمدن الأكثر ذكاءً، تلاه السيد/ كارل فيلدر، مؤسس ورئيس شركة “نيورال فويلز Neural Fuels”، والذي عرض حالات دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء (AIoT) ضمن نماذج الأعمال المستدامة، والحد من تأثيرات تغير المناخ من خلال التكنولوجيا.

كما تطرق السيد/ جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة الثريا للاتصالات؛ إلى الدور المتنامي للتطبيقات المبتكرة خلال حلقات النقاش بالمؤتمر؛ حول التحويل النقدي لتقنيات إنترنت الأشياء داخل النظم البيئية “الإيكولوجية”، تلاه السيد/ كريستوف فلويبرغ؛ والذي عرض رؤية شركة “دايملر DAIMLER” حول مستقبل “التنقل”.

وتحدث السيد/ فراز مهدي، مدير المبيعات الإقليمي في شركة “إيوفي” لمنتجات الحماية الأمنية التابعة لشركة “آنكــر”؛ عن التحديات الحالية للأمن المنزلي، وخصوصية البيانات، وتقنيات الذكاء الإصطناعي في مجال الأمن المنزلي، وسهولة الاستخدام مع النظم البيئية للمنازل الذكية؛ أعقبه بعد ذلك تحدث السيد/ فادي هندي؛ والذي قدم مذكرة رئيسية حول مستقبل القوى العاملة في هذا القطاع.

ثم اختتم السيد/ ماركو ويلينيوس، عميد أكاديمية دبي للمستقبل؛ المؤتمر بكلمة رئيسية حول كيفية تسخير التقنيات الجديدة  لما فيه خير وتقدم البشرية وكيف ستلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً هاماً كقاعدة اختبار للاقتصادات الفعالة في استغلال الموارد و القابلية في التكيف معها.

كما كان من بين المتحدثين البارزين بالمؤتمر كلاً من براين دي فرانشيسكا، وأحمد الكواكبي، ودانيش فرحان، وجان كيلبيلنين، والدكتور محمد العوضي، وريتشارد استيفان، وبلاجي نامبي، وفادي هندي.

جمع المؤتمر؛ والذي استقطب المديرين التنفيذيين في كافة مستويات هذه الصناعة، بين نخبة من خبراء التفكير الاستشرافيّ  من أجل تبادل الرؤى والأفكار حول الأعمال، والتكنولوجيا، والتحوّل التنظيمي اللازم للاستفادة من الأعمال الجديدة وتطوير نظـم بيئية حديثة؛ مع التركيز على كيفية توليد الأعمال من خلال تقنيات «إنترنت الأشياء»، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتعلم الآلي (ML)، والأتمتـة الذكيـة.