أكس موفيز تعيد للاذهان ذكريات مهرجان أبوظبي السينمائي
فنون وسينما

أكس موفيز تعيد للاذهان ذكريات مهرجان أبوظبي السينمائي

افتتحت أكس موفيز الامارات الشركة  المتخصصه في الانتاج السينمائي أول افلامها  للعام 2020  “ازمة مالية”  في احتفالية ضخمة بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد ال نهيان راعي الحفل والسيد فيصل بن أحمد رئيس مجلس ادارة أكس موفيز وسعادة محمود الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة وسط حضور نخبة من نجوم الفن ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك على مسرح قصر الامارات .
أكس موفيز تعيد للاذهان ذكريات مهرجان أبوظبي السينمائيوبدأت الفعاليات بدخول الجمهور إلى ممر تم تصميمه على شكل شريط الريل السينمائي ومن ثم الوصول الى  جدارية كبيره حملت عنوان  شكرا محمد بن زايد واصطف القادمون لمشاهدة العرض لتسجيل كلمة في الحب والوفاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .
لتبدأ بعد ذلك مراسم حفل افتتاح الفيلم  بمرور ابطال العمل والفنانين وضيوف الحفل على السجادة الحمراء ومن ثم المرور الى جدارية اخرى تم عرض جميع بوسترات افلام اكس موفيز المقرر طرحها في العام الحالي.
لينتقل الحضور بعد ذلك الى المسرح الرئيس في قصر الامارات لتبدا الاحتفالية التي قدمها الاعلامي محمد بو تركي بفيديو حمل عنوان شكرا محمد بن زايد اقتصرعلى الاطفال وعفويتهم في التعبير عن الحب والولاء .
وبعد ذلك تم تكريم الرعاة وتسليمهم الدروع التذكارية ومن ثم عرض اعلان فيلم الامبراطور لاول مرة لنجم السينما الاماراتية احمد صالح وتم تقديم الشكر لشركة امجنيشن . ليبدا بعد ذلك عرض فيلم ازمة مالية والذي تقرر عرضه في صالات العرض في  20 فبراير من العام الحالي ويحكي العمل قصة (خالد) الثري الذي يقع في أزمة مالية وكيف يتعامل مع اصدقائه والمقربين له بعد هذه الازمة.وقد تم تكريم لميا منهل مدير عام ارتيسيتا غاليري.

جمهور كبير :
وفي المناسبه قال السيد فيصل بن احمد انه سعيد جدا بهذا الحضور الجميل  الذي بلغ عددهم 1383 والتفاف محبي السينما حول الافلام الاماراتية وسعيد بنجاح العرض الخاص للعمل وكلمات الاشادة والاعجاب باحداث الفيلم وكاتب العمل سيف الشامسي الذي نجح في كتابة السهل الممتنع عمل كوميدي خفيف يحمل في مضمونه رسائل كثيرة  ومخرج الفيلم راكان الذي نجح في صناعة ابطال جدد  وشدد على اننا مستمرون في دعم المواهب الاماراتية واكتشاف النجوم.

افلام جديدة :
وصرح المدير الاقليمي لشركة اكس موفيز رامي طميش اننا في صدد طرح مجموعة من الاعمال الامبراطور في شهر مارس كما سيتم تصوير ثلاثة افلام للشركة في نفس الشهر شباب الثانوية تاليف واخراج فيصل بن حريز في اول تجاربه السينمائية الطويلة وفيلم العم ناجي الجزء الثاني مع المخرج احمد زين وفيلم الشنفرة من تاليف محمد العلوي  مع المخرج حسين عبدالرحمن .
ومع بداية شهر ابريل سيتم تصوير فيلم رمسة كريم من تاليف واخراج المميز لؤي السعدي  .
فيما تم الاتفاق مع المخرج راكان على  اخراج عملين في هذه السنة الاول يحمل عنوان السباق السري قصة وسيناريو احمد ابراهيم  وهو عمل خاص بسباقات السرعة والعمل الثاني يحمل عنوان ( ذا مشن ) قصة الدكتور ثاني الظاهري وهو اول عمل اماراتي يروي بطولة قواتنا المسلحة .

مهرجان ابوظبي السينمائي  :
اعرب المخرج احمد زين  ان الحفل كان بمثابة العرس السينمائي وان احتفالات شركة اكس موفيزاحتفالات مفتوحه لمحبي السينما  اعادة الى الاذهان ذكريات مهرجان ابوظبي السينمائي خصوصا وانني ارى السيد على الجابري مدير مهرجان ابوظبي السينمائي حريص على التواجد في مثل هذه الاحتفالات وداعم كبير للسينمائيين الاماراتيين وغير الاماراتيين .

عبدالله بن محمد :
وقال مخرج عمل ازمة مالية انا اتفائل بوجود الشيخ عبدالله بن خالد فكلما حضر افتتاح عمل حقق العمل نجاحا كبيرا ولافتا كما حصل معي في ضحى في ابوظبي وضحي في تايلند ووجوده اليوم في افتتاح فيلم ازمة مالية مؤشر اتفائل به وانا سعيد جدا بالاشادة التي لقيتها من الشيخ عبدالله بن محمد بالفيلم وكيف استطعت ان احول نجوم وسائل التواصل الاجتماعي الى فنانين حقيقين يحصدون الاشادة ، كما تمنى ان تبدأ المحطات الاماراتية بدعم الافلام الاماراتية من خلال بثها وتخصيص يوم من كل اسبوع لبث فيلم جديد وشكر الجمهور المساند له واعتبرهم هم من ساهموا في نجاح اعماله السابقة بدعمهم له.