الخطوط الجوية التركية تضيف مدينة شيآن إلى شبكة رحلاتها
أخبار عامة

الخطوط الجوية التركية تضيف مدينة شيآن إلى شبكة رحلاتها

أضافت الخطوط الجوية التركية مدينة شيآن الصينية، التي يمتد تاريخها لثلاثة آلاف عام، إلى شبكة رحلاتها في 30 ديسمبر2019، لتعزز من خدماتها التي تتيح الوصول إلى 126 بلداً بشكل مباشر من إسطنبول. وتعتبر مدينة شيآن رابع وجهات الناقل الوطني في البر الرئيسي في الصين، ووجهتها رقم 318 في العالم، وستنطلق الرحلات الجديدة ثلاثة مرات أسبوعياً على متن طائرات إيرباص A330.

الخطوط الجوية التركية تضيف مدينة شيآن إلى شبكة رحلاتهاوبعد أن أطلقت أول رحلاتها إلى جمهورية الصين الشعبية في عام 1999، وكانت بكين أول وجهاتها، تعزز الخطوط الجوية التركية من موقعها المميز في آسيا عبر إضافة رحلاتها إلى شيآن، وأصبحت شبكة رحلات شركة الطيران العالمية مع إضافة هذه الوجهة تغطي كامل طريق الحرير التاريخي، والذي يبدأ في شيآن وينتهي في البندقية.

وقال مدير عام الخطوط الجوية التركية بلال أكشي أثناء مراسم إطلاق الرحلات الجديدة: “نختتم هذا العام بإضافة مدينة مميزة جداً إلى شبكة رحلاتنا بعد تقديم عدة ابتكارات في مختلف المجالات والانتقال إلى مقرنا الجديد في عام 2019. سننقل مسافرينا إلى 126 بلداً من مدينة شيآن، التي تعتبر واحدة من أهم العواصم التاريخية، فيما ننقل طريق الحرير التاريخي من البر إلى السماء مع خدمات الشحن الجوي. كما ستساهم رحلاتنا الجديدة في زيادة أعداد السياح القادمين إلى بلدنا مع تزايد اهتمام السياح الصينيين بمختلف الوجهات السياحية في تركيا”.

وستتاح للمسافرين مع الخطوط الجوية التركية إلى شيآن، التي تعد من أقدم الحضارات في العالم، فرصة اكتشاف عدد من المواقع التراثية الثقافية إلى جانب الآثار التي تشكل مدينتها القديمة البالغة من العمر ثلاثة آلاف عام. وبعد أن كانت عاصمة لثلاث عشرة أسرة حاكمة مختلفة على مدار تاريخ الصين، يعتبر موقع “جيش التيراكوتا” أكثر الوجهات شعبية في المنطقة، حيث يجذب أكثر من مليوني سائح سنوياً. وبعد أن كان هذا الموقع مختفياً تحت الأرض لحوالي 2200 عام، تم اكتشافه للمرة الأولى من خلال عمليات تنقيب عام 1974، ويعتبر الموقع الذي يحتوي ما يقارب ثمانية آلاف تمثال محارب طيني ثامن عجائب الدنيا.