مبادرة “مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد” للتوعية بمرض السكري
صحة ورشاقة

مبادرة “مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد” للتوعية بمرض السكري

في مسعى لزيادة الوعي حول مرض السكري، المرض الشائع ولكنه يهدد نمط الحياة، شارك مئات المشاركين بمن فيهم الرجال والنساء في سباق ماراثون مصغّر بطول ثلاثة كيلومترات أقيم هنا في جزيرة الريم يوم الجمعة. تم تنظيم سباق # تحدي_السكري من قبل مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد بالاشتراك مع مدينة برجيل الطبية ومجموعة الدار من قبل جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل.

مبادرة “مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد” للتوعية بمرض السكريقدم سباق الماراثون المصغّر الذي تم تنظيمه للاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري فحوصات طبية تكميلية لكافة المشاركين. تم تنظيم عدد كبير من الأنشطة البدنية الأخرى كجزء من الحدث الذي استمر ليوم واحد في ريم سنترال بارك. شاركت عشرات العائلات بما في ذلك أطفالهم في الألعاب الشاطئية ومضخات الجسم ودورات ربح لكل ميل وعروض الطهي الصحية ودورات العقبات.

وفقًا لتقارير مختلفة، تعد الإمارات واحدة من الدول الأساسية التي يتعرض فيها الأشخاص لخطر الوقوع ضحايا الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مثل مرض السكري. كشفت دراسة حديثة أجراها مستشفى زايد العسكري عن كشف فظيع بأن العديد من الأطفال دون سن الثلاثين في الإمارات العربية المتحدة يعانون من مخاطر عالية للإصابة بالأمراض الناجمة عن أنماط الحياة.

قال رئيس مجلس إدارة في بي اس للرعاية الصحية والمدير العام الدكتور شمشير فاياليل إن الوقاية من الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة يمثل تحديًا كبيرًا. “يتزايد عدد الأشخاص الذين يقعون ضحايا الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مثل مرض السكري كل عام. بصفتي مقدم رعاية صحية مسؤول، من واجبنا تثقيف الناس. هذا هو المكان الذي تلعب فيه حملات التوعية دورًا حاسمًا.

وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل، أثناء إلقاء كلمته في هذا الحدث: “من الغريب أن نرى أن الناس حريصون للغاية على صحتهم. يزداد معدل انتشار الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مع مرور كل عام. من الأهمية بمكان أن نقوم بتثقيف الناس حول طرق الوقاية من هذه الأمراض. وفي الوقت نفسه، يجب علينا أيضًا تشجيع الناس على الخضوع لفحوصات منتظمة لمعرفة ما إذا كانت وظائف الجسم طبيعية “.