عودة سباق التتابع المجتمعي في مهرجان أبوظبي داش
صحة ورشاقة

عودة سباق التتابع المجتمعي في مهرجان أبوظبي داش

عودة مهرجان أبوظبي داش إلى جزيرة الحديريات يوم 23 نوفمبر، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وشريكه المساعد الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان). صُممت سلسلة داش الفعالية المجتمعية المرحة المليئة بالأنشطة خصيصاً لتجمع كافة الأعمار والمستويات في سباق تتابع يبدأ وسط أجواء مليئة بالمرح. إنها المرة الأولى على الإطلاق التي يُقام فيها سباقي التتابع الخاص بكل من الكبار والصغار في آن واحد، بمهرجان استثنائي مذهل يقضي فيه جميع أفراد العائلة وقتاً ممتعاً.

عودة سباق التتابع المجتمعي في مهرجان أبوظبي داشعلق السيد مبارك العميري، المدير التنفيذي بقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي على هذه الفعالية قائلاً: “يسرنا أن نعلن عن انطلاقة مهرجان أبوظبي داش الذي يجمع لأول مرة بين سباقات الكبار والصغار يوم السبت القادم، كجزء من سلسلة سباقات داش التي بدأت في أبوظبي عام 2016. أضاف قائلاً: “إن الهدف من سلسلة السباقات هو نشر الوعي المجتمعي بأهمية اتباع نمط حياة صحي والمساهمة على نحو فعال في الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة.”

تبدأ الفعالية بسباق أحبائنا الصغار-والذي سيعدو الأطفال من خلاله عدواً مرحاً لمسافة 500 متر مع وجود منطقة للنشاطات الترفيهية المخصصة للأطفال بها الكثير من الهدايا التي يقوم الأطفال بجمعها على طول الطريق، ثم يأتي بعده سباق تتابع الفرق الخاص بالكبار والذي سيعدو فيه الكبار لمسافة 1.5 كم. يُطلب من المشاركين من الكبار الدخول في فرق تتكون من 10 أفراد، بينما يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عامًا الدخول على نحو فردي من البوابة الخاصة بهم والمصممة على نحو مذهل ورائع لتشجيع الأطفال على المشاركة في أكبر عدد ممكن من الأنشطة.

أقيمت سلسلة سباقات داش لأول مرة في عام 2015، بهدف تحسين الصحة البدنية للأفراد المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، مقدمةً منصة مرحة يمكن للجميع المشاركة فيها، دون النظر إلى مستوى اللياقة البدنية. صرحت السيدة سالي كوراندر الرئيس التنفيذي لشركة إنتراكت، ومؤسسة سلسلة سباقات داش قائلةً: “إنه لمن دواعي سرورنا رؤية المنضمين الجدد للمشاركة في الأنشطة الرياضية بفعاليتنا. فنحن نشجع جميع أفراد المجتمع ممن لا يمارسون النشاط البدني على المشاركة، ومتحمسون بشكلٍ خاص هذا العام للجمع بين فعاليات الأطفال والكبار في مهرجان واحد كبير، لإتاحة فرصة أفضل للآباء مشاركة أحبائهم الصغار وأن يقدموا قدوة ومثالاً جيداً وأن يكون مصدر إلهام لجيل المستقبل في عيش حياة أكثر صحة ونشاطاً.”

يمكن للمشاركين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: http://www.racethedash.com/abu-dhabi-dash/register/

لمزيد من المعلومات الخاصة بسلسلة سباقات داش، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.racethedash.com