طلاب من دبي يطورون حلًا لتخفيف مواقف السيارات
أخبار عامة

طلاب من دبي يطورون حلًا لمواقف السيارات

قام فريق من طلاب الجامعة الكندية دبي بإنشاء حل مبتكر يهدف إلى تخفيف متاعب وقوف السيارات لسائقي السيارات. تم تطويره من قبل طلاب السنة الثانية فاطمة أحمد العطار وراميشا أحمرين، حيث منحت الجائزة الأولى لمنصة ” تأجير مواقف السيارات” في معرض ريادة الأعمال، والتي تم تنظيمها كجزء من قمة العلامة التجارية الأخيرة.

طلاب من دبي يطورون حلًا لتخفيف مواقف السياراتمستوحاة من التحديات اليومية الخاصة بهم مع وقوف السيارات في جميع أنحاء المدينة، انطلقت فاطمة وراميشا في استكشاف كيف يمكن أن إعادة نشر المساحات غير المستخدمة لزيادة السعة في المواقع عالية الطلب. أوضحت فاطمة، “دبي لديها واحدة من أكبر عدد من السيارات للفرد في العالم. يتمثل أحد الخيارات في بناء المزيد من المساحات، لكننا أردنا استكشاف حل أكثر استدامة للمشكلة، حيث يمكن للسكان الذين يعانون من أماكن لوقوف السيارات غير المستخدمة تقديمهم للإيجار. ”

وقالت راميشا، التي وصفت كيف سيعمل النظام، “لقد قمنا ببناء سوق ديناميكي عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص إدراج أماكن وقوف السيارات المتاحة في المباني السكنية. إنه يمكّن المستأجرين من استثمار مساحة لوقوف السيارات غير المستخدمة مع توفير حل مناسب للسائقين. تتوفر المنصة على مستوى المدينة، ويمكن استئجار المساحات لفترات مختلفة، سواء كانت ساعات أو أيام أو شهور، بناءً على احتياجات المستخدم المحددة. ”

كانت فاطمة وراميشا أحد ثلاثة فرق من طلاب ريادة الأعمال الذين يقدمون فكرة أعمالهم إلى لجنة من المبدعين والمبتكرين البارزين خلال قمة العلامة التجارية في الجامعة الكندية دبي. وكان المركز الثاني في المسابقة من نصيب فريق ابتكار “رايبوت+” عرض الفريق النموذج الأولي الخاص به عن حل يساعد فرق الصيانة في الحدائق والأماكن العامة، مع تبسيط الفصل بين النفايات. كان المشروع الآخر المعروض هو تتبع تغذية الاطفال الرضع والأغذية الصحية التي طورتها فريق Visionary Ventures.

ومن بين لجنة التحكيم أحمد بن تشايبا ، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Aqua Fun ؛ الدكتور محمد ناجي ، المدير التنفيذي لمجموعة ليبرتي الطبية ؛ عمر آشي ، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Urent ؛ Firas Al Msaddi ، مؤسس ورئيس التنفيذي لشركة Fam Properties ؛ جيغار ساجار ، الرئيس التنفيذي للمنطقة الإبداعية ؛ ومحمام هيلال ، مؤسس ومدير التنفيذي لمجموعة محمد هيلال ، الذي رعى أيضًا جائزة المنافسة.

تم الإشراف على عرض ريادة الأعمال من قبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي، الدكتورة ديما جمالي، التي قالت، “أتاح هذا الحدث فرصة رائعة لهؤلاء الطلاب المغامرين لاكتساب رؤى قيمة من المبدعين الناجحين في مجتمع الأعمال الإماراتي. نحن ممتنون للجنة على تشجيعهم وإلهام طلابنا لمواصلة متابعة أفكارهم لاتخاذ الخطوات التالية نحو إنشاء عملهم الخاص. ”