برعاية مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ملتقى الأعمال والاستثمار يقام في مايو المقبل
أخبار عامة

برعاية مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ملتقى الأعمال والاستثمار يقام في مايو المقبل

أعلن زياد السيسي صاحب والرئيس التنفيذي لملتقي الأعمال والإستثمار عن الإعداد للنسخة الثانية للملتقي مايو القادم.2024 في دبي برعاية مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

برعاية مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ملتقى الأعمال والاستثمار يقام في مايو المقبلوأكد سعادة جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أهمية رؤية أصحاب السمو وحكام الإمارات والنهج والخطط الموضوعة من قبلهم عن الاستثمار والأعمال في الإمارات العربية المتحدة، وسهولة الإجراءات للمستثمرين،

وأشار إلى أهمية الاستثمار الجماعي كونه الطريقة الأسهل لجمع الاستثمارات من أكثر من جهة ضمن صندوق استثماري واحد، وقدم سعادته عددا من النصائح إلى المستثمرين ورواد الأعمال المهتمين بمجال الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات، وفق التحولات والمتغيرات المتوالية والتطورات المشهودة عاما تلو الآخر.

وقال سعادة الدكتور خالد الشريف. المدير الإداري للملتقي إن  الملتقى ركز  على رصد التحديات وفتح أفاق جديده لشركات إستثمارية فاعلة تواكب المتغيرات والتحولات.

وتأسيس منصة عالمية رائدة تتيح فرص نوعية للمستثمرين ورجال الأعمال لتوحيد الجهود والرؤى وإتاحة الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي محلياً وإقليمياً على المدى البعيد، فضلا عن رصد مستجدات ساحة الأعمال، وأحدث توجهات الاستثمار المستدام في ظل التحولات والمتغيرات المتسارعة لواقع الاستثمار الراهن.

وأكد سعادة الدكتور خالد الشريف. المدير الإداري  للملتقى، أن هذا الحدث البارز، يستعرض أهمية الاستثمار ومساراته وتطوراته واتجاهاته المتقدمة، ومدى تأثيره على الاقتصاد في منطقتنا، لاسيما أنه يسهم بفاعلية في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا أن الإمارات رسخت ثقافة التميز الذي يعد مسيرة لا نهاية لها، والرقم واحد أبرز مكونات منظومة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد مركزًا عالميًا للأعمال والاستثمار.

وأفاد بأن الملتقى يتسم بالتفرد والشمولية والتكاملية، إذ يتبنى حوارات مفتوحة حول التحديات والفرص والمعالجات، بما يتماشى مع الاستراتيجيات الحديثة، لخلق قنوات استثمارية جديدة وتزويد المستثمرين بحزمة من أفضل المبادرات والمشاريع والخدمات المالية والاستثمارية.

مكانة متميزة

وأكد زياد السيسي الرئيس التنفيذي الملتقي أن دبي تحتل مكانة متميزة كمركز عالمي للاستثمار وجذب رجال الأعمال والمستثمرين، إذ أنها مدينة تجمع بين الحداثة والتطور الاقتصادي، وتوفر بيئة مشجعة للشركات والمشاريع الناشئة، وتعزز البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة جاذبية دبي للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى الممكنات المتاحة لرجال الأعمال في دبي للاستفادة من العديد من الفرص، في مجالات متنوعة منها العقارات والتجارة والتكنولوجيا أو السياحة والضيافة وغيرها، إذ توفر الإمارة بيئة قانونية مشجعة وتسهل إجراءات الاستثمار والتأسيس والتشغيل.

روح الابتكار

وقال إن دبي تعكس روح الابتكار والتطور، وتستقطب رواد الأعمال والمبدعين من مختلف القطاعات، لاسيما أنها الإمارة التي تجمع بين الثقافات والجنسيات، وتوفر منصة للتعاون والتبادل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.

وأفاد بأن ما تحقق من إنجازات وطفرات نوعية في جميع المجالات في دبي، يجعلنا في سباق مستمر مع التميز، لذلك يركز ملتقى الأعمال والاستثمار على تعزيز هذا الدور وتوحيد الرؤى، وتوفير بيئة مشجعة ومرنة للشركات والمستثمرين، وبناء شراكات جديدة، ومد جسور التعاون، وتعميق الروابط، لمواجهة التحديات وتذليل كافة المعوقات.