مدرسة فيكتوريا الانجليزية بإمارة الشارقة تحصل على شهادات تفوق مرموقة
أخبار عامة

مدرسة فيكتوريا الانجليزية بإمارة الشارقة تحصل على شهادات تفوق مرموقة

طلبة وطالبات مدرسة فيكتوريا الإنجليزية بالعزرا في الشارقة، مراكز متقدمة ومعدلات مرتفعة في اختبارات الشهادة الثانوية البريطانية العالمية، التي يتنافس فيها جميع طلبة المنهاج البريطاني في مختلف دول العالم، إذ حصد 20 طالباً وطالبة من المدرسة المراكز الأولى، ليتصدروا العالم في تلك الشهادة، ويحققواً قيمة مضافة لنظام التعليم البريطاني في دولة الإمارات.

ووفقاً لنتائج الأخيرة تصدرت المدرسة مؤسسات التعليم البريطاني في العالم، للعام الثالث على التوالي، إذ حصل 10 طلاب على المراكز الأولى في اختبارات الثانوية البريطانية العام الماضي2021-2022، مقابل 4 طلاب حققوا تقدماً لافتاً ضمن المراكز الأولى في الاختبارات السابقة عام 2020-2021. كما حصل طالب من المدرسة على المركز الأول منفرداً عالمياً في مادة الفنون، الدرجة التي أدهشت الكوادر التعليمية والثقافية كافة في المملكة المتحدة.

وقال أمين النظامي، عضو مجلس إدارة مجموعة فيكتوريا، إن المراكز المتقدمة التي حققها طلاب المدرسة، انجاز جديد يؤكد مدى جودة التعليم بمختلف مناهجه في الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص. وسر تفوق الطلاب يكمن في مدى التزام المدرسة بالتوجيهات الكريمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، الذي يولي التعليم اهتماماً خاصاً وجعلت على رأس قائمة أولويات الإمارة، لتمكين الأبناء من اكتساب العلم والمعرفة التي تعد سر تقدم الأمم ونهضة المجتمعات.

وأفاد بأن المدرسة تركز على الاستعانة بكوادر تربوية مواطنة، للاستفادة من خبراتهم المتراكمة في بناء أجيال المستقبل. كما أن لهم إسهامات مشهودة في صناعة القرار التعليمي في المدرسة. والجائزة العالمية التي حصل عليها الطلبة تؤكد تميز مخرجات التعليم في الدولة، لاسيما أن القليل من الطلاب في العالم قادرون على تحقيق هذا الإنجاز.

فيما أكد ماثيو كيز، مدير المدرسة خلال حفل نظمته المدرسة احتفاء بالطلاب المتميزين، أن مدارس المملكة المتحدة تشيد بأبنائنا الفائزين المحظوظين بالحصول على هذا التفوق العالمي.

وأفاد بأن المدرسة أثبتت قدرتها على التطور والنجاح والتألق، ويعد هذا مصدر فخر واعتزاز بأبنائنا الطلبة، ويجدد الإنجاز الذي تحقق مسؤولية جديدة للمحافظة على مكتسبات التميز.

وقالت كارلا بوزا، نائبة مدير المدرسة «من دواعي سروري مشاركتي في هذا الاحتفال وأن أكون جزءاً منه، هؤلاء الطلاب بدأوا معنا الرحلة منذ انضمامهم إلى المدرسة في مرحلة الروضة، تفوق أبنائنا يؤكد مدى صدقية ما تعلموه واكتسبوه، فخورة جدا بهم».

وعبرت ورود زينو نائبة المدير ورئيسة قسم اللغة العربية عن سعادتها وفخرها بما حققه طلبة المدرسة من إنجاز كبير في اختبارات الشهادة الدولية البريطانية على مستوى العالم، وتفوقهم على أعداد كبيرة من الطلبة في مختلف البلدان؛ مؤكدة أن مراكز  الطلبة المتقدمة تعكس مدى جودة التعليم ومخرجاته، فضلاً عن كفاءة الكوادر التربوية والتدريسية في مدرسة فيكتوريا الإنجليزية؛ معتبرة أن هذا التقدم يعد انطلاقة جديدة نحو المزيد من الإنجازات، ومضاعفة أعداد الطلبة المتميزين، الذين يسهمون بتفوّقهم وتميزهم في تعزيز مكانة الإمارات في المجتمعات التعليمية العالمية والمحافل الدولية .

وقالت كريمة سلامة، رئيسة قسم الثانوية بالمدرسة «لقد كنت جزءاً من رحلة الطلاب وشاهدت تقدمهم على مر السنين، وفخورة جداً بما حققوه من تميز. والنتائج تحثّ الجميع على العمل بجد وتضافر الجهود كافة لتحقيق المزيد من التميز».

الطلبة الحاصلون على الشهادات

ايزا سهيل

علي أويس

على طه

كولين جين

دانيال كاهلون

جنة محمود

جورج إدوارد

هنا احمد

هارون عبدول  إلهي

جولي عمرو

كريم الجماز

قاسم الجماز

ماهم عدنان

ميخائيل لؤي

محمد وليد

محمد على

محمد شريف

نور قادري

عمر أفروس

توماس سامح