الماكيير السينمائي حسن شعبان يحصل على جائزة الدكتوراة الفخرية في دبي
أخبار عامة

الماكيير السينمائي حسن شعبان يحصل على جائزة الدكتوراة الفخرية في دبي

حصل الماكيير السينمائي حسن شعبان على جائزة الدكتوراة الفخرية من قبل الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين نظير خبرته الطويلة في هذا المجال في السينما المصرية، وتم تتويج شعبان في حفل كبير أقيم في دبي بحضور مجموعة من الشخصيات الهامة والاعلاميين والمهتمين بعالم التجميل.
الماكيير السينمائي حسن شعبان يحصل على جائزة الدكتوراة الفخرية في دبيويتمتع الماكيير المصري بخبرة طويلة في المجال الفني فاقت الـ 44 عاما عمل فيها بـ 126 عملا فنيا ما بين السينما والتلفزيون والمسرح والفيديو كليب، عمل خلالها مع كبار النجوم والفنانين أمثال رشدي أباظة وشكري سرحان وسعاد حسني وعادل إمام ونور الشريف وعمر الشريف ومحمود ياسين وأحمد حلمي وأحمد السقا وغيرهم من الفنانين المعروفين.
كما يعتبر حسن شعبان أول ماكيير مصري يعمل في الأفلام الأجنبية حيث عمل في 9 أفلام عالمية من أصل 11 فيلما تم تصويرها في مصر، كما أن والد حسن عمل أيضا كمدير انتاج مع بدايات السينما المصرية.
واقام حسن شعبان العديد من الدورات في مجال الماكياج السينمائي والفني في أكاديميات مرموقة.
ويعتبر الماكيير المعروف من الباحثين في تاريخ الماكياج حيث يقول: يعتبر الماكياج من أقدم المهن عبر التاريخ حيث تم اختراعها في عهد الفراعنة وكانوا يستخدمونها في الحفلات الملكية قبل آلاف السنين وكانت الألوان الرئيسية في تلك الفترة اللون الأسود الذي يستخدمه الرجال في الحروب لتخويف الأعداء واللونين الأزرق والأخضر (السماء والأرض) اللذين استخدما لتجميل النساء.
ويضيف شعبان: بدأت مهنة الماكيير السينمائي عندما قدمت علامة ماكس فاكتور أدوات ماكياج خاصة للمسرح والسينما عام 1914 وقد حصلت ماكس فاكتور على جائزة الاوسكار عن هذا الاختراع العظيم في هوليوود.