ليدي بيرد تشجع المتعلمين الأوائل على ريادة الأعمال المستدامة
أخبار عامة

ليدي بيرد تشجع المتعلمين الأوائل على ريادة الأعمال المستدامة

تستحضر مجموعة حضانات ليدي القائمة على مناهج دراسية لمرحلة التأسيس في السنوات الأولى من عمر الطفل، أفضل الممارسات المستدامة والتي تناسب المتعلمين الأوائل في مراحلهم التأسيسية. تستضيف ليدي بيرد في كل من فروعها الثلاثة في قرية جميرا الدائرية وجميرا والبرشاء التي تم افتتاحها حديثاً عدداً من الأنشطة الهامة والصديقة للبيئة كجزء من مبادرات الفريق الأخضر المجتمعي.

ليدي بيرد تشجع المتعلمين الأوائل على ريادة الأعمال المستدامةمع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 “عام الاستدامة”، تعمل حضانة ليدي بيرد على تنمية جيل جديد من رواد الأعمال من خلال تزويد المتعلمين الأوائل بالأدوات والموارد والمعرفة ليصبحوا رواد أعمال يتحلون بالوعي البيئي في المستقبل. افتتحت حضانة ليدي بيرد البرشاء مؤخراً حديقة عضوية ضمن حرمها التعليمي، حيث كان المتعلمون الأوائل منشغلين بزراعة الفواكه والخضروات كجزء من برنامج الشف الصغير، حيث تتيح لهم هذه التجربة إمكانية الاستمتاع بطهي منتجاتهم العضوية، وتعلمهم المهارات الحياتية القيمة حول التغذية السليمة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى قاعات الرياضيات والعلوم ومحو الأمية والمهارات الحركية الدقيقة.

سيعمل القادة البيئيون الصغار أيضاً على بيع منتجاتهم المزروعة عضوياً للآباء والمجتمع كجزء من عمل الفريق الأخضر المجتمعي التابع للحضانة في الأشهر المقبلة، بهدف تعزيز عقلية ريادة الأعمال منذ الصغر.

تقول لويزا مكورماك، مديرة حضانة ليدي بيرد البرشاء: “في حضانة ليدي بيرد، نؤمن أن المتعلمين الأوائل هم مفتاح مستقبل مستدام ولديهم القدرة على خلق تأثير مضاعف وقوي سيكون له تأثير دائم على كوكبنا. من خلال إلهام أطفالنا ليصبحوا رواد أعمال مستدامين، يمكننا المساعدة في بناء مستقبل أكثر اخضراراً واستدامةً للجميع”.

أطلقت حضانة ليدي بيرد البرشاء أيضاً تحدي إعادة التدوير لشهر أبريل 2023. وسيقوم القادة الصغار أصدقاء البيئة ببناء أعمال فنية وهياكل مصنوعة من مواد معاد تدويرها وسيشركون أولياء الأمور في عملية التحكيم كجزء من نشاطات الفريق الأخضر المجتمعي كما سيتم منح أبطال الاستدامة شهادة تقدير لجهودهم وإنجازاتهم.

ستحتفل حضانة ليدي بيرد أيضاً بيوم الأرض في 18 أبريل 2023 بجدول زمني ممتد لمدة أسبوع من المرح والأنشطة الجذابة تحت شعار “حماية الكوكب” وذلك في فروعها الثلاث. حيث سيرتدي الطلاب ملابس باللون الأخضر والأزرق، وسيذهبون برحلة ميدانية استكشافية إلى جرين بلانيت وسيشاركون في الأنشطة التي ستشجعهم على حماية كوكبهم.

تختتم مونيكا فالراني، مديرة منهج مونتيسوري والرئيسة التنفيذية لحضانة ليدي بيرد: “في صميم مبادرة فريق المجتمع الأخضر لدينا هو الاعتراف بأن ريادة الأعمال المستدامة مفيدة للبيئة والمجتمعات التي نعيش فيها. نظراً لأن العالم أصبح أكثر وعياً بالبيئة، فإن هذا يمثل فرصة كبيرة لأطفالنا لاحتضان الممارسات المستدامة وإيجاد طرق مبتكرة لمواجهة التحديات البيئية، أثناء متابعة حياتهم المهنية في المستقبل. الأطفال هم المستقبل للحفاظ على المناخ، ومن واجبنا كمعلمين أن ننمي حس المسؤولية الاجتماعية في نفوسهم تجاه البيئة منذ سن مبكرة”.

لمزيد من المعلومات حول التنمية المستدامة للمتعلم المبكر في حضانة ليدي بيرد، يرجى زيارة: https://ladybirdnursery.ae/