“أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط” يختتم فعالياته
أزياء وموضة

“أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط” يختتم فعالياته

اختتم “أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط” (AFWME) في نسخته الأولى التي استضافة فعالياتها في “قرية البوابة” في مركز دبي المالي العالمي، الوجهة الحضرية الرائدة بدبي، حيث تضمنت الفعالية جلسات حوارية وورش عمل تفاعلية بالإضافة إلى عروض أزياء حية.

“أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط” يختتم فعالياتهوفي هذا السياق، عبرت آسر ليفرون، الشريك المؤسس لـ “أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط” عن اعتزازها بالحدث الذي جمع تحت سقفه نخبة من المواهب الاستثنائية، وأتاح لها فرصة عرض إبداعاتها أمام شريحة واسعة من الجمهور. وقالت: “نسعى في ‘ أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط‘ إلى توسيع نطاق نشاطنا، من خلال تشريع الأبواب أمام أصحاب المواهب الإبداعية ومصممي الأزياء وتمكينهم من الانضمام إلينا في المواسم المقبلة، والذي يُسهم في تحويل أسبوع الموضة إلى منصة مبتكرة تعمل على تمكين المواهب وصقل قدراتها، إلى جانب رفع مستوى الوعي بالفنون والتصاميم الأفريقية والتعريف بمجتمعاتها وما تمتلكه من عادات وتقاليد “.

وعلى مدار أيام الفعالية، فتح “أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط”أبوابه أمام مجموعة من المصممين، الذين زينوا بتشكيلاتهم الجديدة منصات العرض، وقدموا أمام الجمهور مجموعة من التصاميم الرائعة والقطع الخالدة التي تكشف عن جوهر إبداعاتهم وتصوراتهم لعالم الموضة والأزياء.

مجموعات المصممين:

وبدت منصات العرض ضمن “أسبوع الموضة الإفريقي في الشرق الأوسط”حافلة بالأفكار وتصاميم الأزياء المبتكرة المستلهمة من إرث المجتمعات الأفريقية، لتعكس قوة الصناعة في القارة السمراء، فمن مياه نهر “زمبيزي” وغروب الشمس الهادئ، استلهمت علامة “نتومبي كوتور” (Ntombi Couture) تفاصيل تشكيلتها الجديدة “زمبيزي” التي تميزت بقدرتها على المزج بين أبعاد جمالية تضمنت بريق الضوء و الأقمشة المهيكلة (مثل الصوف والحرير)، لتعبر من خلالها عن غنى وروائع الأزياء التقليدية الأفريقية.

ومن وحي كلمة “يولو” (Yulu) التي تنتمي إلى اللغة السواحلية، وتعني بالعربية “فوق”، استلهمت علامة “أوربان زولو” (Urban Zulu) تشكيلتها الجديدة “يولو” للجنسين، حيث استندت وساتلهمت المجموعة من وحي التصاميم الأفريقية التقليدية ، حيث تم إعادة تصورها بالكامل وتقديمها بطريقة معاصرة، حيث سعت العلامة إلى التعبير من خلالها عن علاقة الأزياء بالفنون وفقاً لقاعدة “الأزياء كفن”.

في المقابل، سعى زاك، المدير الإبداعي في “كيزا بوسبوك” (Kiza Bespoke)، في تشكيلته الجديدة إلى الجمع بين الحياكة التقليدية والرؤى الحديثة للأزياء المعاصرة، ليكشف عبرها عن قدرة مصممو “كيزا” على بث الحياة في الأقمشة باستخدام طرق حياكة فريدة من نوعها، تجلت روائعها في مجموعة التصاميم الخاصة التي تمتاز بها هذه العلامة.

بينما تكشف “أومادا” (OMAAD) التي تتخذ من دبي مقراً لها، عبر تصاميمها الإبداعية والأنيقة، عن ثراء التراث الأفريقي، حيث تسعى عبر تشكيلاتها استكشاف التقاليد والثقافات الإفريقية وإعادة تقديمها إلى العالم بطريقة معاصرة.

وخلال أسبوع الموضة، عادت العلامة التجارية “مانتاشو” (Mantsho) النابضة بالحياة والمعروفة بتصاميمها المبتكرة ومنسوجاتها الأنيقة، لتقدم مجموعة استثنائية تبرز الجماليات الإفريقية، حيث عرضت تشكيلة متنوعة امتازت بمزيجها الخاص من الألوان الترابية والجريئة، لتذهل بروائعها الحضور وعشاق الموضة على حد سواء.