معرض دبي العالمي للقوارب 2023 يستضيف باقة من فعاليات إطلاق القوارب الجديدة
معارض

معرض دبي العالمي للقوارب يستضيف باقة من فعاليات إطلاق القوارب الجديدة

تُعد فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 2023، الأكبر من نوعها في تاريخ الفعالية، بمشاركة باقة من أبرز علامات اليخوت العالمية التي تستعرض أحدث قواربها وأكثرها فخامة في دبي هاربر على مدى خمسة أيام.

معرض دبي العالمي للقوارب 2023 يستضيف باقة من فعاليات إطلاق القوارب الجديدةتشهد المنطقة طلباً عالياً على اليخوت الفاخرة، وأشار العديد من العارضين في معرض دبي العالمي للقوارب بأنّ الدورة الحالية تستقطب أعداداً كبيرة من المشترين من مختلف أنحاء العالم، مع مشاركة أكثر من 1,000 من أهم الأسماء والعلامات التجارية في القطاع البحري لاستعراض أحدث ابتكاراتها.

وتكشف مجموعة كبيرة من أهم علامات اليخوت حول العالم، بما فيها “بينيتو”، و “بيهن مار لليخوت”، و “دي أنتونيو”، و “فيريتي”، و”جلف كرافت”، و “لاغون”، و “أوشن إندبندنس”، و “ريفا”، و “سان لورينزو”، و “سايلنت لليخوت”، و “سان ريف”، و “سان سيكر جلف”، وغيرها الكثير، عن أحدث قواربها وأكثرها ابتكاراً. كما تضم هذه التشكيلة المتميزة يخت “سورينغ” من “أوشن إندبندنس”، الأضخم من نوعه من حيث الطول) 68 متراً ) والسعر (350 مليون درهم إماراتي) .

ومن جانبها، كشفت علامة جلف كرافت الإماراتية عن يختها المرتقب “ماجيستي 111″، والإضافة الجديدة والمفاجئة لمحفظتها “نوماد 101”. وتعليقاً على هذا الموضوع، وصفت عبير الشعالي، نائب العضو المنتدب لشركة جلف كرافت، معرض دبي العالمي للقوارب بـ “الاستثنائي”. وقالت: “نشهد إقبالاً واسعاً من الحضور، الذين يَزورُنا بعضهم للمرة الأولى على الإطلاق، الأمر الذي يعزز من شُعْلَة نشاطنا. سعداء جداً بنجاح بيع اليختين الذين جلبناهما إلى المعرض، ولدينا العديد من العروض الجادة التي تنتظر استكمال عمليات الشراء. وأنا متفائلة بأننا لن نختتم مشاركتنا في المعرض قبل بيع ثلاثة أو أربعة يخوت على الأقل”.

ومن ناحيتها، أشادت علامة “سايلنت لليخوت”، أول شركة مصنعة لليخوت تجوب المحيطات باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، بنجاح الحدث، حيث قال أحمد الموسوي، المدير العام للشركة: “لمسنا انبهار الجميع بمنتجنا لأنه أول يخت كهربائي في العالم، ولا يعرف الكثيرون بأنّ هذا النوع من المنتجات موجود أصلاً ومتوفر بالفعل. نمتلك 16 يختاً تجوب البحار والمحيطات حول العالم، كما نعمل على بناء 26 يختاً جديداً. سعداء بكوننا مَحَل فخر الكثيرون عبر جلب هذا المنتج إلى المنطقة، ولدينا العديد من العملاء المهتمين الذين يعتزمون زيارة مقرنا في مايوركا”.

وإلى جانب ذلك، تعود “أزيموت الإيطالية” إلى معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام لعرض قوارب مثل “جلف بريميير فلاي 68″، و “ذا فلاي 53″، وغيرها من القوارب الأكثر حجماً مثل “إس 10” و “غراندي 27 إم”. وفي هذا الصدد، قال إنريكو شياوسا، رئيس وحدة المبيعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا لدى أزيموت: “أصبح معرض دبي العالمي للقوارب من المواعيد الثابتة على أجندتنا. نجحنا في تطوير شبكة قوية وواسعة من نقاط الخدمة الاحترافية وعالية الكفاءة، بما يضمن تزويد مالكي يخوتنا بمستويات استثنائية من الخدمة”.

ومن ناحية ثانية، سجلت علامة “سيغاريت للقوارب” ظهورها الأول في الفعالية، وذلك عن طريق شركة “بيهن مار لليخوت”، الجهة الاستشارية والوكيل الرسمي لقوارب “سيغاريت” في الشرق الأوسط، والتي عرضت أول قوارب “سيغاريت” فائقة الأداء في المنطقة. وتوقع تيم ترينكر، الرئيس التنفيذي لشركة بيهن مار لليخوت، بأنّ هذه الخطوة “ستغيّر من ملامح السوق على مدى الأسابيع والأشهر والأعوام المقبلة”. وقال: “سعداء بمشاركتنا في معرض دبي العالمي للقوارب. وأرى المزيد من فرص النمو المحتملة في المستقبل، كما أتوقع أن نبدأ استخدام كِلا جانبي مرسى السفن قريباً، مع تخصيص جهة لليخوت الفاخرة وأخرى لليخوت التي لا يتجاوز طولها الـ 34 أو 40 متراً”.

وفي الوقت ذاته، رحّبت شركة “بوش آند نوبل”، الموزع الرسمي لعلامة “سان سيكر جلف” في المنطقة، بالموقع الجديد للمعرض، علماً أنّها تستعرض عدة يخوت من طرازات “سان سيكر 74” و “سان سيكر 65”. وفي هذا السياق، قال بريت نوبل، المؤسس المشارك لشركة سان سيكر جلف: “كان المعرض رائعاً منذ انطلاقه. نشارك في بوش آند نوبل في معرض دبي العالمي للقوارب منذ عشرة أعوام وشهدنا ما مر به من تطور طوال هذه المدة، لا سيما منذ انتقاله إلى دبي هاربر. نرصد الكثير من الانطباعات ونستقبل الكثير من المشترين هذا العام قياساً بالدورات السابقة. وفي الحقيقة، حصلنا على ستة عروض جدية تقريباً في غضون 24 ساعة”.