بريك بلك الشرق الأوسط 2023 يجمع قادة الصناعة لتطوير فرص نمو وتوسع الاقتصاد البحري
أخبار عامة

بريك بلك الشرق الأوسط 2023 يجمع قادة الصناعة لتطوير فرص نمو وتوسع الاقتصاد البحري

تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، انعقد المؤتمر الصحفي لفعالية بريك بلك الشرق الأوسط، الحدث الرائد لشحن البضائع السائبة ومعدات المشاريع في المنطقة. وقد جمع المؤتمر الصحفي عددًا من قادة الصناعة البارزين من الوزارة، و”دي بي ورلد”، ومجموعة موانئ أبوظبي، و “دي أس في سوليوشنز أبوظبي”، وغيرها من المؤسسات والجهات المرموقة في دولة الإمارات، ما يؤكد التزام بريك بلك الشرق الأوسط بتمكين نمو الصناعة وتوسعها في أسواق جديدة حول العالم.

بريك بلك الشرق الأوسط 2023 يجمع قادة الصناعة لتطوير فرص نمو وتوسع الاقتصاد البحريويسعى المؤتمر والمعرض المقرر عقده في الفترة من 13 إلى 14 فبراير 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، إلى فتح فرص كبيرة للتواصل مع شركاء الأعمال ومقدمي الخدمات وأصحاب المشاريع على الصعيدين المحلي والدولي.

وستكون “دي بي ورلد” الميناء المضيف لمؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط مجددًا، للعام الرابع على التوالي، دعمًا منها لقطاع الشحن باعتباره ركيزة لاقتصاد دولة الإمارات، ولتعزيز الدور الذي يقوم به هذا الحدث في المنطقة. وقد أكد شهاب الجسمي، نائب الرئيس للموانئ والمحطات في “دي بي ورلد – الإمارات”، خلال المؤتمر الصحفي على المساعي الحثيثة لـ “دي بي ورلد” من أجل تطوير مرافقها وقدراتها على التعامل مع شحنات البضائع السائبة، وتوفير أفضل منظومة لخدمة القطاع. كما مثل جوليان رونالد سكيرمي، مدير إدارة – الموانئ التجارية، لدى مجموعة موانئ أبوظبي، واستعرض أهم القدرات والإمكانات النوعية التي تم تطويرها من قبل المجموعة حديثًا.

دعم الصناعة على نطاق واسع

باعتباره أحد أهم الفعاليات التي تجمع الصناعة بشكل لا يضاهى، أصبح مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط 2023 منصة مثالية للشركات والجهات البحرية، لتبادل الحوارات وابتكار الحلول التي تساعد على التقدم في قطاع الشحن. وسيشجع الحدث أيضًا على رفع مستوى التعاون وعقد الصفقات عالية القيمة، حيث ستتاح الفرصة للتواصل مع القادة وصناع القرار لإبرام العقود والمشتريات.

وفي معرض حديثها عن الدور الحيوي للشحن البحري في تحفيز نمو التجارة في دولة الإمارات، قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري، في وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات: “عندما نسترجع ما مر به العالم في السنوات الثلاث الماضية، يمكننا القول بكل ثقة إن الصناعة البحرية قد قامت بدور في غاية الأهمية للمحافظة على النمو الاقتصادي الرغم من التحديات. وفي حين عانت الموانئ في معظم أنحاء العالم من ازدحام السفن؛ أظهرت الموانئ الوطنية قدرتها المتميزة على مناولة كميات هائلة من البضائع للحفاظ على تدفق التجارة عبر دول المنطقة. وقد مكّن ذلك القطاع البحري في دولة الإمارات من تحقيق أكثر من 90 مليار درهم إماراتي، وهو رقم لم يكن من السهل الوصول إليه في ظل الصعوبات والعقبات التي أحاطت بنا”.

وأضافت آل مالك: “أسهم تعاون أكثر من 27 ألف شركة بحرية في الدولة في هذا النجاح غير المسبوق. وما من شك أن مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط كان له دور كبير في جمع القطاع بمختلف فئاته، ما جعله مسهمًا رئيسًا في تغلب الصناعة على الأزمات، ونحن على ثقة من أن نسخة 2023 من هذا الحدث ستساعد على تحقيق تطلعاتنا”.