أمريكان دريم للحصول على الجنسية الأمريكية
أخبار عامة

أمريكان دريم للحصول على الجنسية الأمريكية

لقاء مع السيد ستيوارت فيرجسون المدير التنفيذي لمركز أمريكان دريم في الامارات
أمريكان دريم للحصول على الجنسية الأمريكيةماهي الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية الأمريكية بالنسبة للمستثمرين؟

يمكن للمستثمرين المهاجرين الحصول على الفيزا EB-5 في حال توفر المواصفات المطلوبة بموجب قانون الهجرة الأمريكي لعام 1990 كوسيلة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في المشاريع وخلق فرص عمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وهناك شرطان أساسيان للتأهل للحصول على الفيزا : المعايير الأخلاقية ولن تكون اموال الاستثمار من مصدر مشروع / قانونية

ماهي الخطوات الصحيحة للتقديم؟

يمثل  “أمريكان دريم” المراكز الإقليمية المرخص لها من قبل USCIS (خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية) لتقديم تأشيرة الاستثمار EB-5. ويجب على المتقدمين القيام بالخطوات التالية:

الاستثمار وتسجيل استمارة I-526 في USCIS :

الخطوة 1:

بمجرد أن يتم استلام استثمار المتقدم للهجرة من خلال مشروع التطوير، سيقدم محامي الهجرة بالنيابة عنه طلب I-526 إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

توضح المعلومات في الطلب I-526 القيام بالاستثمار اللازم مع كيان مؤهل، والذي لا يلبي جميع معايير EB-5 فحسب ، بل يوفر أيضًا فرص العمل المطلوبة. كما يوضح أيضاً أن أموال المستثمر مصدرها مصدر قانوني.

تستغرق العمليات في الطلب I-526 حوالي 18-22 شهرًا.

الخطوة 2:

بعد الموافقة على الطلب I-526، يتم تحديد موعد مقابلة مع المستثمر في أقرب سفارة/ قنصلية أمريكية

سيتم الانتهاء من فحص المعلومات حول المتقدم ، وكذلك اختبار طبي
(غير جراحي).

متوسط وقت الانتظار للموعد في السفارة/القنصلية الأمريكية هو من 3 إلى 6 أشهر

الخطوة 3:

حصول المستثمر وأقاربه المباشرون على البطاقة الخضراء (green card) المشروطة لمدة عامين ويقومون بالدخول الأول إلى الولايات المتحدة لتفعيل تأشيراتهم.

في هذه المرحلة الزمنية ، يتمتع المستثمر بحقوق العمل والمعيشة الكاملة في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكنه البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية أو العودة إلى بلده الأصلي ، أيهما يفضلان في ذلك الوقت.

من وقت الإصدار ، لدى المستثمر 6 أشهر لدخول الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة.

الخطوة 4:

قبل 3 إلى 6 أشهر من انتهاء البطاقة الخضراء المشروطة ، سيقدم محامي الهجرة بالنيابة عنك ملفًا لإزالة الشروط الواردة في البطاقة الخضراء.

سوف يتم التحقق من ان اموال المستثمر لازالت مودودة لمدة عامين مع توفير عدد كافٍ من الوظائف في نفس EB-5 الوقت وفقاً   للتشريع

تستغرق التحقق من الإجراءات حسب التشريع I-829 حوالي 12 إلى 18 شهرًا.

الخطوة 5:

البطاقة الخضراء الدائمة

البطاقة الخضراء بدون شروط ويمكن للمستثمر البدء في التفكير في الحصول الجنسية.

هل يوجد حد أدنى لمبلغ الاستثمار؟

نعم،  500,000 دولار أمريكي ، بهدف الاستثمار في أعمال محلية معتمدة وخلق عشر وظائف دائمة خلال هذه العمليات.

هل هناك جنسيات محددة مستثناة من الحصول على الجنسية الامريكية؟

لا، يمكن للمستثمرين من جميع الجنسيات التقدم في حال توفر الشروط.

هل يساعد مركز دريم أميركان في تسريع عملية التقديم على الجنسية بالنسبة للمستثمرين؟

تساهم أمريكان دريم في تسهيل الإجراءات.  ولكن لا يمكننا تسريع الجدول الزمني للعمليات اللازمة للحصول على التأشيرة ، فنحن نساعد فيما يتعلق بمعايير الأهلية والتأكد من أن المستثمر المحتمل لديه فرصة معقولة للموافقة على تأشيرة الهجرة. وفي حال عدم الموافقة على المستثمر تقوم أمريكان دريم إعادة كامل رأس المال المستثمر.

ماهي الامتيازات التي يحصل عليها المستثمر بعد الحصول على هذه التأشيرة؟

باعتبار المستثمر المقبول سيكون حامل بطاقة ائتمان خضراء EB-5 المعتمدة ، فأنه يتمتع بجميع حقوق وامتيازات المواطن الأمريكي ويمكنه العيش والعمل في أي مكان في الولايات المتحدة. في وقت لاحق ، بمجرد أن تصبح مواطنًا أمريكيًا ، يمكنك التصويت.

ما هي مميزات الخدمات التي تقدمها أمريكان دريم عن الشركات الأخرى في هذا المجال؟

لا يوجد أي برنامج استثماري آخر يجعل الشخص مؤهلاً للحصول على الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن هناك وكلاء آخرون يعرضون تسهيل العمليات لذلك.

كم عدد الطلبات التي تتلقاها الشركة من المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط (تقريباً)؟

تشهد الشركة زيادة في عدد المتقدمين من المنطقة، على سبيل المثال في عام 2018 ، تمت الموافقة على 54 من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا البرنامج ، بزيادة 350 في المئة على أساس سنوي مقارنة بعام 2017. وبشكل عام ، سجلت دول مجلس التعاون الخليجي الست 93 موافقة في العام الماضي ، بزيادة 564 في المئة مقارنة بعام 2017

هذه أرقام عامة لبرنامج المستثمر EB-5 وليست عدد الطلبات التي تتلقاها أمريكان دريم كشركة. ومع ذلك ، فإننا نشهد زيادة ملحوظة في عدد العملاء من الشرق الأوسط.