“زينوفر فاطمة ” تكشف النقاب عن فيلمها الدرامي الطويل الاول “ما وراء الحدود” والذي يعالج قضية تحديات العمر والرياضة
أخبار عامة

“زينوفر فاطمة ” تكشف النقاب عن فيلمها الدرامي الطويل الاول “ما وراء الحدود”

“زينوفر فاطمة ” تكشف النقاب عن فيلمها الدرامي الطويل الاول “ما وراء الحدود” والذي يعالج قضية تحديات العمر والرياضةبعد النجاح الدولي لفيلمها القصير” آية ” بالاشتراك مع “استوديو فردوس للمخرج “إيه.آر رحمن”،المخرجة والمنتجة السينمائية “زينوفار فاطمة ” وبعد إنتاج وإخراج أكثر من 10 أفلام قصيرة خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لخمس سنوات ، عالجت وطرحت فيها قضايا تتعلق  بالقضايا المجتمعية للابتزاز عبر الإنترنت والاكتئاب والعنف المنزلي وشبكة الويب المظلمة ،بأفلامها القصيرة التي تروج لها على أنها “دروس مصغرة للمجتمع”، اليوم تنطلق للمغامرة في مجال سينمائي جديد مع أول فيلم روائي طويل لها.

وقد كشفت “فاطمة” عن تفاصيل متعلقة بالفيلم الجديد،الذي يحمل عنوان “ماوراء الحدود”، في عرض خاص لفيلمها “آيه” حضره وكبار الشخصيات و وسائل الإعلام مساء الجمعة الماضي.

وصرحت فاطمة: “ماوراء الحدود” هي دراما رياضية توثق مسيرة الاحداث لرياضي يفقد ساقيه بحادث صادم في طفولته”.

و أهدف بهذه الفيلم تسليط الضوء على رحلتة ومثابرته الملهمة ،من مرحلة  الطفولة إلى سنوات النضج و البلوغ ، والتي نأمل أن تلهم الناس على تحقيق ما هو أبعد من حدودهم وقدراتهم ، سواء كان ذلك على المستوى الشخصي أو المهني”.

واعطت “زينوفر فاطمة ” الضيوف فكرة ملخصة عن عمليات التحضير ما قبل الإنتاج للفيلم ، والتي تستلزم الخضوع لنظام لياقة صارم خاص بها. وقالت فاطمة: “على عكس أفلامي السابقة ، يتطلب “ماوراء الحدود” مني الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي والتعاطف مع شخص تختلف حياته كثيرًا عن حياتي”. “نتيجة لذلك ، أحتاج إلى أن أكون قادرة على تجربة حياة ذلك الفرد ولو كانت بنسبة واحد في المائة فقط. على الرغم من أنه كان تحديًا ، إلا أنه ممتع. وأصبحت اللياقة البدنية الآن جزءًا أساسيًا من حياتي اليومية”.

“بينوس1 جيم”هو موقع التصوير لفيلم “ماوراء الحدود” وهو أكبر صالة رياضية في دبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في عملية ما قبل الإنتاج التي تتضمن البحث والتحليل والكتابة النهائية لسيناريو الفيلم.

وتتابع “فاطمة ” :”من أجل الدخول في عقل بطلي ، بدأت رحلتي في اللياقة البدنية في “بينوس1 “، والذي أصبح الآن بمثابة منزل ثان لي – بعد أن قابلت الكثير من الأشخاص الرائعين وتعلمت الكثير عن تخطي قدراتي جسديًا ونفسيًا”.

بفيلمها “ماوراء الحدود”، تقوم فاطمة و شركتها للانتاج “زين فيلم برودكشن ” برحلة إلى شكل جديد من الانتاجات لم تجربه من قبل  وهو : الدراما الرياضية.

وتوضح “فاطمة: “لقد كنت دائمًا أصنع أفلامًا قصيرة لكن من المهم إنشاء محتوى يسهل فهمه مع تقديم رسالة للجمهور و بصفتي صانعة أفلام قصيرة ولي تجربتي الخاصة ، أنا الآن جاهزة للغوص في شكل فني جديد يتطلب درجة عالية من الحماس والاهتمام بالتفاصيل عبر فيلم طويل .

“ما وراء الحدود ” مايزال في مرحلة ما قبل الإنتاج والمحادثات لاطلاقة دوليا ، ومن المقرر إطلاقه في أوائل عام 2023.