معارض

فندق ريكسوس بريميوم دبي يعرض أشهر لوحات الفنان فؤاد حمزة

أعلن فندق ريكسوس بريميوم دبي عن شراكة حصرية مع فنان الخط العربي فؤاد حمزة لعرض مجموعته المميزة من القطع الفنية المستلهمة من فنون الخط العربي في ردهة الفندق طيلة شهر مارس.

ويشتهر الفنان والخطاط المعروف باسم إف إتش فيجوال (FH.VISUAL) باستخدامه للفن الاعلامي المختلط في أعماله الفنية ليقدم قطعاً فنية تنبض بالحياة، كما أنشأ الخط الجرافيتي العربي الخاص به، إف اتش في (FHV)، والذي أضاف إلى فنون الخط العربي لمسةً عصريةً. ويستلهم الفنان المميز أفكاره المبتكرة من النظر للقطع المختلفة وتخيلها مغلفة بالحروف العربية والكلمات المميزة، بما ينسجم مع رؤيته المتمحورة حول أهمية اللوحات الفنية المزينة بالكلمات العربية لتفسير الرسالة المُراد توصيلها من أي قطعة فنية.

ويستخدم فؤاد قطعه الفنية المميزة والمستلهمة من عالم الحكايات ورموزها المتنوعة ليعرض أبرز إبداعاته بطريقة جديدة كلياً، حيث يأخذ عشاق الفن في رحلة فريدة خلال المعرض الذي يضم لوحات معلقة على أسقف وأرضيات وأعمدة وقاعات وغرف تصوير فندق ريكسوس بريميوم دبي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جينك اونفيردي المدير العام الإقليمي لفنادق ريكسوس: “نعمل في ريكسوس على توفير تجارب استثنائية لضيوفنا ونهدف من خلال هذا التعاون إلى تعزيز مفهوم الفن والإبداع في المنطقة. ويهدف معرض أعمال الفنان فؤاد، المنظم ضمن المساحات الفريدة للفندق، إلى مساعدة الضيوف على استكشاف لوحات الخط العربي المستلهمة من عالم الحكايات للتعرف على أفكار هذا الفنان الاستثنائي.

وجاء المعرض في وقتٍ مميز من العام بالتزامن مع شهر مارس الذي يحتفي بالأمهات، لذا يستضيف المعرض مجموعةً مختارةً من أعمال فؤاد المتمحورة حول تمكين المرأة؛ والتي استلهمها بشكل خاص من والدته التي كان لها الأثر الأكبر على مسيرته المهنية”.

ومن جهته قال فؤاد حمزة:” لطالما أحببت تقديم تجارب فنية جديدة للناس، ولا أستطيع وصف الحماس الذي شعرت به عندما أتيحت لي فرصة استعراض قطعي الفنية التي تسلط الضوء على جمالية الخط العربي في ريكسوس بريميوم دبي”.

ينطلق المعرض الفني لفؤاد حمزة لمدة ثلاثة أسابيع بدءً من 10 مارس 2022.