“فريزلاند كامبينا” تطلق حليب “أبو قوس” المبخر بعبوة من البولي إيثيلين
أخبار عامة

“فريزلاند كامبينا” تطلق حليب “أبو قوس” المبخر بعبوة من البولي إيثيلين

أعلنت مجموعة “فريزلاند كامبينا”، وهي أكبر مجموعة تعاونية لإنتاج مشتقات الألبان في العالم، عن إطلاقها عبوات من حليب “أبو قوس” مصنوعة من البولي إيثيلين تيريفثاليت، لتكون بذلك أول شركة في قطاع الألبان تطلق هذا النوع من العبوات في منطقة الشرق الأوسط.

“فريزلاند كامبينا” تطلق حليب “أبو قوس” المبخر بعبوة من البولي إيثيلينوباعتبارها شركة تولي العملاء أهميةً كبرى وتجعلهم محور أي قرار تتخذه، تدرك “فريزلاند كامبينا” أهمية تزويدهم بحلول تخزين أفضل. وعليه، أطلقت الشركة عبوة جديدة يمكن إعادة إغلاقها في مجموعة منتجات الحليب المبخر من علامة “أبو قوس”، والتي تتيح للعملاء الحصول على قيمة أفضل بسبب الحد من هدر المنتج وراحة أكبر في تخزينه.

وتتوافر عبوات البولي إيثيلين تيريفثاليت الجديدة القابلة لإعادة الإغلاق من حليب “أبو قوس” المبخر في المتاجر في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وتتميز هذه العبوات بأنها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 89%، وهو ما ينسجم مع التزام “فريزلاند كامبينا” بتقديم منتجات مستدامة ومساعدة العملاء على تخزين حليب “أبو قوس” المبخر بطريقة أفضل تحد من هدره. وعليه، تصبح “فريزلاند كامبينا” أول شركة في قطاع الألبان على مستوى الشرق الأوسط تقدم عبوات مستدامة من هذا النوع.

وتندرج هذه العبوات الصديقة للبيئة ضمن إطار برنامج الاستدامة “بناء مستقبل أفضل” الخاص بمجموعة “فريزلاند كامبينا”، والذي يهدف إلى تزويد العملاء بعبوات قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل بحلول عام 2025. ويكمن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة في إلغاء أي تأثير سلبي لعمليات المجموعة على المناخ بحلول عام 2025. كما تدعم العبوات الجديدة من “فريزلاند كامبينا” أحد أهم أهداف رؤية الإمارات 2021 للاستدامة وذلك من خلال حماية البيئة عبر تعزيز كفاءة إدارة النفايات.

ويشكل حليب “أبو قوس” عنصراً محورياً من ثقافة الشاي في منطقة الخليج العربي، فهو مكون أساسي من مشروب شاي الكرك الذي يحظى بشعبية واسعة في المنطقة. كما يُشار إلى هذا المُنتج على نطاق واسع بأنه حليب الشاي، حيث يُستخدم لتعزيز نكهة العديد من أنواع الشاي، مثل الشاي العدني الشهير في الشرق. وكأول منتج حليب يحقق مكانة راسخة في المنطقة، يعتبر “أبو قوس” عنصراً متجذراً في ثقافة الشاي في دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من 60 عاماً، وقد لفتت شعبيته هذه نظر الشركة المُنتجة إلى أن عبواته الحالية تسبب متاعباً للعملاء لناحية التخزين والهدر.

وقال سوميت ماثور، العضو المنتدب لشركة “فريزلاند كامبينا” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “حققنا خلال السنوات القليلة الماضية نجاحات مبهرة كشركة وكتعاونية. ويكمن سر هذا النجاح في تبني نهج قائم على العملاء يقدم حلولاً ومنتجات جديدة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم. كما تنبع إنجازاتنا من تطوير واتباع وتنفيذ تدابير مستدامة تسهم في بناء مستقبل صديقة للبيئة وأكثر استدامة للأجيال القادمة. وإذا نعمل جاهدين لإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد، فإننا نطمح بحلول عام 2025 إلى جعل كامل عبوات منتجاتنا قابلة لإعادة التدوير والاستخدام، مع إعادة استخدام أكثر من 99% من النفايات”.

ومن جانبه قال آر. مورالي، مدير تسويق حليب “أبو قوس”: “يمثل حليب ’أبو قوس‘ جزءاً أساسياً من حياة المستهلكين على مدى 66 عاماً. وبفضل نهجنا الواضح بجعل احتياجات المستهلكين على رأس أولوياتنا، استطعنا أن نقدم لهم منتجات ألبان رائعة المذاق وفائقة الجودة. ونفخر اليوم بإطلاق أول منتج حليب مبخر بعبوات قابلة لإعادة الإغلاق ومصنوعة من البولي إيثيلين تيريفثالات، لنؤكد من جديد سعي حليب ‘أبو قوس‘ إلى إضفاء السحر والسعادة على حياة المستهلكين كل يوم”.