مهرجان لولو “الإمارات أولاً” يضع إنتاج المزارع المحلية الطازجة أولاً
أخبار عامة

مهرجان لولو “الإمارات أولاً” يضع إنتاج المزارع المحلية الطازجة أولاً

بالتزامن مع فعاليات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، تحتفي متاجر لولو بالمبادرة الخضراء لدولة الإمارات لقطاع الأعمال الزراعية عبر العروض الترويجية “الإمارات أولاً” والذي يسلط الضوء على المنتجات الزراعية المحلية.
مهرجان لولو “الإمارات أولاً” يضع إنتاج المزارع المحلية الطازجة أولاًوقد تم إفتتاح المهرجان في لولو هايبر ماركت في سيليكون سنترال مول، بواسطه الرئيس التنفيذي لشركة سلال، سعادة المهندس جمال سالم الظاهري وبحضور سعادة المهندس سيف محمد الشرع، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزارة التغيير المناخي والبيئة، وبتشريف سليم ام. أيه. رئيس مجموعة لولو العالمية. ويهدف مهرجان “الإمارات أولاً” لخلق وعي حول تشكيلات كبيرة من المنتجات المحلية، والتي تشمل الفواكه الطازجة والخضروات (الفلفل، الخيار، الفطر، القرنبيط والطماطم)، اللحوم الطازجة (الدجاج، لحوم البقر، لحم الضأن، لحوم الجمال) التمور (الطازجة، المسكرة وغيرها) كما تشمل منتجات الألبان مثل الحليب، العصائر والزبادي.
وتقوم مجموعة لولو بتسويق المنتجات الطازجة المحلية عبر جميع فروعها في  دولة الإمارات، عبر مساحات مخصصة داحل المتاجر بعنوان “بكل فخر من الإمارات”. وقد سبق أن أعلن يوسف على موسليام، رئيس مجلس إدارة المجموعة والعضو المنتدب، عن إلإلتزام المستمر بدعم بمشروع سلال الإماراتي الرائد والذي يهدف لدعم انتاج المزارع في دولة الإمارات وبذلك تضمن للمزارعين المحليين دخلاً مستداماً وبالتالي يحصل المستهلكين في الدولة على منتجات إماراتية طازجة من المزارع إلى أرفف المتاجر مباشرة.
وبهذه المناسبة قال سليم أم. أيه، رئيس مجموعة لولو: “تأتي عروضنا الترويجية لمهرجان “الإمارات أولاً” قبل اليوم الوطني الخمسين للدولة وهو بمثابة علامة على التقدم ونموذج للتنمية المستدامة الحديثة التي انتهجها قادة دولة الإمارات. وعبر مجموعة لولو الرائدة في البيع بالتجزئة، ستتمكن هذه المبادرة من خلق منصات تسويق للمنتجات الزراعية الإماراتية. وتحقق هذه المساعي واحد من الأهداف الرئيسية في الدولة لدعم الإكتفاء الذاتي في البلاد والقطاع الزراعي.
اللولو هايبر ماركت هو سلسلة هايبر ماركت رائدة تم إختيارها كأفضل متاجر تجزئة في الشرق الأوسط ضمن استفتاء ديلويت السنوي”القوة العالمية لتجازة التجزئة 2021″. تم تأسيسه في أوائل التسعينات والآن تملك فروع على نطاق دول الخليج، الهند، أندونيسيا، ماليزيا، سورينام ومصر. ويصل عدد المتسوقين إلى أكثر من ١٬٦٠٠٬٠٠٠ كل يوم، ويعد اللولو من أسرع متاجر التجزئة نمواً على نطاق 10 دول. وقد وصلت عدد فروعه إلى 219 متجر حول العالم تعمل فيها قوة عاملة متعددة الجنسيات تعدادها 57 ألف شخص. ومنذ 2020 بدأت المجموعة في تنفيذ خطط توسعية كبرى شملت المراكز التجارية، الهايبر ماركت ومتاجر الإكسبرس بالإضافة إلى تطوير منصات تسوق رقمية نابضة بالحياة.