الطعام الكوري يعزز جهاز المناعة في جميع أنحاء العالم
أخبار عامة

الطعام الكوري يعزز جهاز المناعة في جميع أنحاء العالم

يُعد الطعام الكوري أفضل حل لمشكلة الصحة العالمية، وخاصة مرض السكري وضغط الدم وفشل القلب -التي تقلل من عمر الانسان. فهو ذو قيمة طبية تعزز المناعة وتساعد الناس على التغلب على الأوبئة العالمية مثل السارس وكوفيد -19. تقوم الشركة الكورية للمصايد السمكية وتوزيع الأغذية. حاليًا بالترويج للطعام الكوري من خلال الجناح الكوري في معرض إكسبو 2020
الطعام الكوري يعزز جهاز المناعة في جميع أنحاء العالموقد أظهرت الأبحاث العلمية في السنوات الأخيرة -والتي كانت جزءًا من المطبخ الكوري والثقافة الغذائية لعدة قرون أن الغذاء الصحي ونمط الحياة الصحي وطول العمر أمور مترابطة. لهذا السبب، مع تجديد التركيز العالمي على الصحة والعافية وطول العمر، يكتسب الطعام الكوري شعبية في جميع أنحاء العالم.
في حين أن مكملات تقوية العضلات ومقاومة الشيخوخة متوفرة بكثرة في الصيدليات، فإن الطعام الكوري أو كيه فود كما هو معروف شعبياً -ذو قيمة طبية وفوائد صحية كبيرة.
لهذا السبب، يُعد الطعام الكوري أفضل حل لمشكلة الصحة العالمية، وخاصة مرض السكري وضغط الدم وفشل القلب -التي تقلل من عمر الانسان. فهو ذو قيمة طبية تعزز المناعة وتساعد الناس على التغلب على الأوبئة العالمية مثل السارس وكوفيد -19.
الكوريون يؤمنون بمبدأ “اوي شيك دونغ وون” الذي يعني أن الأكل وسلامة الجسد يرتبط كل منهما بالأخر. وهذا المبدأ يعتمد على الاعتقاد بأن الصحة تبدأ بالطعام الصحي، والوقاية من الأمراض يكون من خلال الطعام أولًا، ثم علاجها بالأدوية لاحقًا.
يعرف الكوريون كيف ترتبط الأطعمة بالوقاية من الأمراض وعلاجها ولذلك يتم طهي الأعشاب والفاكهة مثل الزنجبيل والقرفة ودمع أيوب والأفسنتين والرمان والجينسنغ كغذاء، فإنها تستخدم للتأثيرات العلاجية أيضًا في الطعام الكوري.
“الأطعمة الصحية والشفائية لها تاريخ طويل في الثقافات الآسيوية. منذ فترة طويلة، اعتقدت الثقافة الشرقية أن الغذاء والدواء يأتيان من نفس المصدر ويؤديان إلى حياة أوفر صحة من خلال علاج الأمراض، كما جاء في تقرير نُشر في صحيفة ايثك فودز. “الطعام الكوري له فوائد صحية لا حصر لها وقد تم استخدامه لعدة قرون للحفاظ على توازن الجسم. عادة ما يرتبط كل من الغذاء والدواء بالأخر.
“فكرة أن الصحة تبدأ بالطعام الصحي تعني أنه يجب تجربة العلاج الطبي إذا لم يظهر أي تأثير بعد محاولة علاج جميع الأمراض أولاً بالطعام. للمساعدة في توازن طاقات الجسم، وهناك خمسة عناصر في هذه الأطعمة، وهي النار، والخشب، والماء، والمعادن، والأرض “.
الطعام الكوري مرادفًا لكونه صحيًا ولذيذًا، وعلى مر السنين، تطور الطعام الكوري من ثقافة وجغرافيا البلد وتقاليد شعب شبه الجزيرة الكورية تحت تأثيرات مختلفة.
” وللحفاظ على الجسم دافئًا وصحيًا، طور الكوريون أطعمة مخمرة تعمل على تحسين التمثيل الغذائي. لقد تم تأسيس فن الطهو الكوري على الطعام الصحي.”
على سبيل المثال، أظهرت الأبحاث العلمية أن المركبات البيولوجية للكيمتشي تحفز وظيفة المناعة وتقلل من المسببات للأمراض المؤكسدة والجذور الحرة، ويحظر أمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل من حدوث بعض أنواع السرطان، ويقلل من مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي، ومكافحة الشيخوخة.
يقول هيوك كيم، مدير مركز التجارة الزراعية الكوري في دبي، “جرت موائمة ثقافة الطعام الكوري مع القيمة الطبية من أجل ضمان نمط حياة صحي والرفاه وطول العمر. لقد أسس الكوريون منذ فترة طويلة عملية التخمير ويستخدمون أيضًا الأعشاب في مطبخهم التي تثري قيمة الطعام وتحافظ على اللياقة البدنية للمستهلك.
“من خلال الطعام الكوري، نريد نشر هذه الفوائد الصحية لبقية العالم – ليس فقط لتعزيز صادراتنا الغذائية ، ولكن لمساعدة الآخرين على تحقيق حياة أطول وأوفر صحة. حيث نستخدم الجناح الخاص بنا في معرض إكسبو 2020 في دبي لنشر هذه الرسالة ومساعدة الناس على الاستمتاع بالحياة والبقاء بصحة جيدة وعمر طويل.
“مع الاهتمام العالمي بالصحة والرفاه، نحن الكوريون نتمتع بمكانة جيدة تسمح لنا نقل معرفتنا في تكنولوجيا الغذاء إلى بقية العالم. بهذه الطريقة، يمكننا مساعدة بقية العالم على الاستمتاع بالطعام الصحي وحياة أطول “
وفقًا لما نُشر في صحيفة ايثك فودز، الكوريين لا يأكلون حتى يشبعوا، وتُحضر الأطعمة وتُستهلك لتكون صحية ويُستهلك الغذاء الصحي للوقاية من الأمراض ويهدف الأفراد الذين يمرضون إلى الشفاء بالأطعمة والرجوع إلى استخدام الأدوية في حالة عدم كفاية هذه الأساليب.
تعود ثقافة فن الطهو الكورية إلى العصور القديمة وتعلق أهمية على العديد من القيم الفلسفية. يعتقد الكوريون أنه من الممكن الوقاية من الأمراض بالطعام وعلاج الأمراض عن طريق تناول طعام صحي.
المطبخ الكوري له تاريخ طويل يعود إلى قرون. منذ 300 قبل الميلاد، تأثرت بشكل كبير بالثقافة الصينية، خاصة من الجوانب الطبية. وفقًا لفلسفة الطاوية، الصحة هي حالة من التوازن يكون فيها اختيار الطعام هو الأساس، ويكون الشخص بصحة جيدة فقط عندما يكون الين واليانغ وخمسة عناصر في حالة توازن. ويؤدي تفاعل الين واليانغ الي ظهور خمسة عناصر أساسية (الخشب والنار والأرض والمعدن والماء) بألوان متناغمة (الأخضر والأحمر والأصفر والأبيض والأسود) هذه العناصر نفسها هي أساس العالم المادي، بما في ذلك الصحة.
لذلك فالطاولة الكورية التقليدية تحتوي على أطباق مكونة من خمسة ألوان، معظمها قليل السعرات الحرارية ومليء بالخضروات. في الوقت الحاضر، يوصى بشدة بتناول خمسة حصص من الفاكهة والخضروات على الصعيد الدولي. إنه جزء من فلسفة وتقاليد معروفة منذ العصور القديمة في كوريا.
Korean Food could boost immunity worldwide and help the global community with healthy and long life
Korean food is the best solution to the global health problem, especially diabetes, blood pressure, and heart failure, which shortens life. Its medicinal value boosts immunity and helps people beat global pandemics such as SARS and COVID-19. Korea Agro-Fisheries and Food Trade Corp. is currently promoting Korean food through Korean Pavilion at the Expo 2020
Healthy food, healthy lifestyle, and longevity are inter-connected, scientific researches have shown in recent years – that have been part of the Korean cuisine and food culture for centuries. That’s why, with a renewed global focus on health, wellness, and longevity, Korean food is gaining popularity across the world.
While muscle-boosting and anti-aging supplements are in abundance in pharmacies, Korean food, or K-Food – as they are popularly known – have all the medicinal value and health benefits built-in.
That’s why, Korean food is the best solution to a global health problem, especially diabetes, blood pressure, heart failure – that shortens life span. It’s medicinal value boosts immunity and helps people beat global pandemics such as SARS and COVID-19.
The Korean people believe in the idea of Yak Sik Dong Won which means that the body-healing resources are the same as the sources of eating. This idea implies that health starts with food and that it is necessary to try medical treatment if any effect is not seen after trying to treat all diseases first with food.
Koreans have discovered how foods are related to disease prevention and treatment. For this reason, while herbs and fruit such as ginger, cinnamon, adlay, wormwood, pomegranate, and ginseng are cooked as food, they are used for therapeutic effects.
“Healthy and healing foods have a long history in Asian cultures. For a long time, eastern culture has believed that food and medicine come from the same source and lead to a healthier life by curing diseases,” says a report published in the Journal of Ethnic Foods. “Korean food has countless health benefits and has been used for centuries to keep the body in balance. Food and medicine are usually considered as one and the same thing.