الجامعة الكندية بدبي تطلق بكالوريوس الآداب
أخبار عامة

الجامعة الكندية بدبي تطلق بكالوريوس الآداب

أطلقت الجامعة الكندية بدبي مؤخراً درجة بكالوريوس آداب جديدة في علم الاجتماع التطبيقي باللغة العربية، وسوف توفر هذه الدرجة العلمية فرصة فريدة من نوعها للمواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم من الناطقين باللغة العربية ليقدموا إسهامات هامة للمجتمع من خلال عملهم في مجال الرعاية المجتمعية.

الجامعة الكندية بدبي تطلق بكالوريوس الآدابيأتي هذا البرنامج استجابةً للطلب المتزايد على الممارسين الناطقين باللغة العربية المؤهلين بدرجة عالية في هذا المجال سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو في جميع أنحاء المنطقة. وسوف يقوم هذا البرنامج المعتمد من وزارة التربية والتعليم — شؤون التعليم العالي — بإعداد الطلاب لممارسة العمل الاجتماعي والقيام بأدوار أخرى تتعلق بالرعاية الاجتماعية بمهنية وذلك من المنظورين العلمي والاجتماعي.

يرتكز المنهج على تعزيز المهارات الخاصة التي من شأنها إعداد الطلاب لمواجهة بعض التحديات الأساسية في المجتمع الحديث، وسيساعدهم هذا المنهج أيضًا على تحديد الحلول وتحليلها وتطويرها لمواجهة المخاوف المحيطة بالأمن الاجتماعي وقضايا الصحة والجريمة والإدمان والشيخوخة والجنس.

سوف يقدم البرنامج خريجين مؤهلين تماماً لتلقد مناصب مجزية في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتزايدة في المنطقة أو في إحدى الكيانات الحكومية أو الأهلية.

وقال البروفسيور دافيد سانتاندريو كالونج، كبير مسؤولي التطوير وعميد كلية الاتصال والآداب والعلوم بالجامعة الكندية بدبي، في حديثه عن البرنامج الجديد قائلًا “يتوافق إطلاق بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع التطبيقي مع رؤية الجامعة حول تشجيع تطوير التعليم العالي في التخصصات التي تقدم إسهامات هامة في مجالات تنمية الفكر الإنساني وخدمة المجتمع في جميع مناحي المجتمع الإماراتي.