مدينة الشارقة للإعلام “شمس” تطلق العرض الخاص لفيلم 218
فنون وسينما

مدينة الشارقة للإعلام “شمس” تطلق العرض الخاص لفيلم 218

الشارقة – ايمان دريدي

انطلاقاً من دورها الرائد في تعزيز الإنتاج الإعلامي والسينمائي في دولة الإمارات والمنطقة وخلق المزيد من الفرص أمام المبدعين والمبتكرين في هذا المجال، أطلقت مدينة الشارقة للإعلام “شمس” العرض الخاص لفيلم “218”، أول عمل من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي ضمن مباردة “التجربة الفنية الإماراتية” التي أطلقتها المدينة مطلع عام 2019.

مدينة الشارقة للإعلام “شمس” تطلق العرض الخاص لفيلم 218جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين 17 مايو 2021 في 06 مول بإمارة الشارقة، بحضور كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، وسعادة شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام.

كما شهد المؤتمر الصحفي حضور فريق عمل الفيلم، نهلة الفهد مخرجة الفيلم، بجانب أبطال العمل حبيب غلوم، ومرعي الحليان، ومنصور الفيلي، وأمل محمد، وعبد الله بن حيدر، وهيفا العلي، وفاطمة جاسم، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الإمارات والمنطقة.

يأتي فيلم “218” ضمن مبادرة  “التجربة الفنية الإماراتية” التي أطلقتها مدينة الشارقة للإعلام (شمس)  بالتعاون مع شركة “أرب فورمات لاب” لإنتاج أول عمل من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي، تجسيداً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى دعم المواهب الشابة والمبدعين وتأهيل الكوادر البشرية في مختلف القطاعات، لاسيما في مجالي الإعلام والإنتاج السينمائي، والمساهمة في تعزيز الابتكار والإبداع بين مختلف فئات المجتمع.

ويٌعرض الفيلم أمام الجمهور في دور السينما بداية من الخميس 20 مايو 2021، حيث تتولى شركة “إمباير انترتينمينت” الذراع الأجنبي لشركة امباير انترناشيونال، توزيع الفيلم في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع: “تعمل (شمس) على تحقيق رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الاقتصادي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات من خلال تطوير العديد من القطاعات الحيوية، وتعد قطاعات الإنتاج الإعلامي والسينمائي والإبداعي على رأس أولوياتنا لما تحظى به من أهمية في إحداث رواج اقتصادي وزخم ثقافي وفني في المجتمع الإماراتي”.

وأضاف سعادته: “فخورون بإنتاج وإطلاق فيلم (218) أول عمل من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي وباكورة إنتاجات مبادرة (التجربة الفنية الإماراتية) الطموحة، والتي نهدف من خلالها إلى ترسيخ صناعة سينمائية فريدة ومتجددة تكون مرآة للمجتمع الإماراتي والعربي، وخلق جيل جديد من المهنيين السينمائيين وتوظيف أفكارهم الإبداعية والمبتكرة في إنتاج أفلام وأعمال فنية أخرى تعزز من مكانة دولة الإمارات الثقافية والحضارية أمام العالم”.

وتابع سعادته: ” يعكس (218) تصميمنا على المضي قدماً في مسيرة نهدف من خلالها إلى تقديم أفلام أخرى تٌصنع بأياد وطنية وتحمل في طياتها أسمى قيم ومبادئ مجتمع الإمارات والوطن العربي. فخورون بكوادرنا الوطنية التي أخرجت هذا العمل إلى النور، وفريق العمل الذي واصل بذل الجهد على الرغم من التحديات الراهنة. سعداء أيضاً بالتعاون مع شركة (إمباير انترتينمينت) في توزيع العمل والمساهمة في إيصال رسائله المجتمعية المهمة إلى الجمهور من خلال شبكة من دور العرض المنتشرة في جميع أنحاء الإمارات”.

وخلال المؤتمر الصحفي، أعرب سعادة شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام “شمس” عن سعادته بإطلاق فيلم “218” الذي يمثل أولى إنتاجات مبادرة “التجربة الفنية الإماراتية”، مؤكداً على أن الفيلم هو نتاج ثمرة تعاون بين فريق عمل “شمس” وشركة “أرب فورمات لاب” وطاقم العمل، الذين حرصوا على تقديم عمل فني يرتقى لتوقعات الجمهور والمجتمع الفني في دولة الإمارات والمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *