مجموعة ستيلا مكارتني لربيع وصيف 2021
أزياء وموضة

مجموعة ستيلا مكارتني لربيع وصيف 2021

صيف 2021 جاء ليناسب امرأة Stella  دائمة الحركة والتي تحلم بشكل مستمر بالحرية من خلال تفاعلها المتناغم مع جسدها والطبيعة والفن. فالمجموعة  ولدت خلال فترة الحجر حيث استغلت  Stella الفرصة لتتوقف وتتساءل عن طريقة قيامنا بكل شيء والدفع من وراء ذلك، مطلقةً بذلك حوارًا واعٍ حول من نكون ومن نطمح أن نغدوا- وهو ما تم توصيفه في مانيفيستو A to Z الخاص بدار McCartney. تعكس المجموعة ذاك التركيز الواعي على القيم الجوهرية الخاصة بالعلامة، من حيث إعادة توظيف الأقمشة لتقليل المخلفات وكذلك كونها مصنوعة من  مواد مستدامة بنسبة 65%.

مجموعة ستيلا مكارتني لربيع وصيف 2021لقد أعادت Stella التواصل مع الطبيعة وأعادت التركيز على أهميتها-فتم التعبير عن ذلك عبر وجود توجه جماعي يطمح للحصول مظهر مرن، غريزي وتجريبي يعاكس بالمقابل الميزات الرياضية في قصّات كلاسيكيه ويمنح طاقة جديدة و تعزّز حب الجسد والرغبة في رفع المعنويات، تماشيًا مع هدف العلامة في المساهمة في جعل عالم صناعة  الأزياء أكثر استدامة. The McCartney A to Z Manifesto: تم تصوير فيلم عرض صيف 2021 من قبل الثنائي Mert و Marcus في قاعة Houghton في Norfolk، مع التركيز على سمات الطبيعة، الفن والموضة.

تم تقديم إطلالات بألوان حيادية غرافيكية ودرجات كلاسيكية بالتوازي مع نسق لوني يستكشف ألوان طبيعية مفعمة وغنية بدرجات ناعمة من ألوان الوردي، الخاكي، الدراقي والبرتقالي بلون فاكهة اليوسفي، الازرق السماوي ولون البامبو. كما تمّ إضفاء الحيوية على تلك الإطلالات من خلال رشقات مبهجة من لون bubble gum و الأحمر المشتعل.

تم اللعب على تفاصيل ملايس قيادة الدراجات، حيث تخلق الدرزات و الحواف المضلّعة مظهرًا رياضيًا هندسيًا يبدوا أكثر نعومة بفضل استخدام أقمشة القطن والكتان العضوي. كذلك تضم مجموعة صيف 21 سلسلة من الفساتين الملاصقة للجسد ,سترات سفاري وسراويل مستوحاة من رياضة قيادة الدراجات النارية motocross تهدف إلى خلق تناغم ما بين المظهر الرياضي والهندسي النحتي. فيما تم ربط الأنوثة بالعملية الرياضية والاستدامة من خلال الفساتين الضيقة التي تحاكي تضاريس الجسد وسراويل الشورت الضيقة ( cycling) والكنزات الضيقة المصنوعة من قماش دانتيل تمت إعادة توظيفه من مجموعات سابقة.

لقد وفّرت فترة الحجر الوقت الكافي لاستكشاف تاريخ الموضة، حيث يتم من خلال الأسلوب الكلاسيكي المعاصر استعارة المظهر الخارجي لمشدّات الكورسيه والحشوات التي كانت تضاف إلى خلفية الفساتين في الماضي- من خلال تخفيض الهيكل وإضفاء نعومة عبر تصاميم وحياكة درزات تبرز شكل جسد المرأة. من بين تصاميم Stella الأيقونية في مجال الخياطة البريطانية، إطلالات مقاومة للزمن مستوحاة من الملابس الرجالية  بقماش الكانفاس بألوان الخاكي والأسود مصنوعة من الصوف معروف المنشا والكتّان الطبيعي، تم إضفاء لمسات أنثوية على الإطلالات حيث تم ارتداؤها فوق قطع مكشوفة وظاهرة من مجموعة لانجري Stellawear – وهي عبارة عن ابتكار يدمج ما بين اللانجري وملابس السباحة، مصنوعة من نايلون معاد تدويره من ماركة Aquafil Econyl®.  تم أيضًا تنسيق سترات منكمشة بثلاثة أزرار مع سراويل واسعة ذات قصّة دائرية، بطريقة تم من خلالها التلاعب بثنائيات الشكل، بالإضافة إلى إطلالة يتناسب فيها جاكيت واسع قصير مع سروال بخصر عالي بقصّة رجالية.

تأتي القطع لتختزل الشعور بتجربة بالسفر والماء وأشعة الشمس عبر فساتين الساتان الانسيابية  والـ jumpsuits المزينة بطبعات مستوحاة من المحيط – موتيفات كلاسيكية من الأصداف باللونين الكحلي والأبيض و المرجاني. تقوم هذه التصاميم بتزيين سراويل وفساتين ضيقة منسوجة تحاكي الجسد من قماش الفيسكوز الصديق للغابات.

تستمر الطاقة الرياضية لهذا الموسم مع  القطع المحاكة، من خلال سترات مغزولة من قماش القطن العضوي المضلّع والفساتين التي تبدوا منحوتة على الجسد. في حين تم التوسع في هذا النمط عبر كنزات تي-شيرت تمّ تنسيقها مع سراويل واسعة باللون الوردي وألوان شقائق النعمان، إذ تعدّ هذه الإطلالة بمثابة نسخة بدلات الرياضية tracksuit الخاصة بـ Stella بعد أن أضفت عليها لمسة راقية وعفوية في آنٍ معًا. يستمر هذا النمط الذي يحاكي تضاريس الجسد في تصاميم سراويل الشورت وفساتين من القماش المحاك الناعم والمتماسك.