مشاركة 8 فرق في بطولة أبو ظبي الدولية تي 10 للكريكيت
رياضة وسيارات

مشاركة 8 فرق في بطولة أبو ظبي الدولية تي 10 للكريكيت

يعود إلى الواجهة الحدث الرياضي الأبرز بطولة أبوظبي الدولية تي 10 للكريكيت، وهو المسابقة الدولية الوحيدة للكريكيت على مستوى العالم التي تقام للمرة العاشرة، وهي معتمدة من قبل المجلس الدولي للكريكيت ومصرّح بتنظيمها من قبل مجلس الإمارات للكريكيت، في موسمها الرابع من 28 يناير إلى 6 فبراير 2021. وستقام النسخة الثانية على ملعب زايد للكريكيت في أبو ظبي.
مشاركة 8 فرق في بطولة أبو ظبي الدولية تي 10 للكريكيتتم تأكيد عودة جميع المنتخبات الثمانية التي ناضلت بقوة للحصول على جوائز عام 2019. والفرق تتضمن “فريق أبوظي، والمراثا العرب ونمور البنغال، وديكان المصارعون، والمحاربون الشماليون، لاهور قلندرز، وثيران ديلهي،وأعادت كارناتاكا توسكيرز تسمية فريقها لتعرف فيما بعد بمسمى شياطين بوني.
تعود ملكية والمراثا العرب المدافع عن الألقاب إلى كل من بارفيز خان (رئيس مجلس إدارة نادي باسيفيك فنتشرز آند باسيفيك سبورتس)، وراجزو إيير وأنوراج ماهيشواري، في حين أن صاحب المركز الثاني في عام 2019 ، وتعود ملكية ديكان المصارعون، لرجل الأعمال الهندي غوراف جروفر. فريق أبوظبي مملوك بالكامل لشركة أبو ظبي للكريكيت ويديره مجلس أبوظبي الرياضي. يملك رجلا الأعمال البنغلاديشيان ياسين شودري وسراج الدين علم، فريقا نمور البنغال ، و لاهور قلندرز مملوكان لعاطف رنا، وسامين رنا ، وسالم رفيق أحمد ، وشودري عمر حسين ، وأر نيليش بهاتجار، (مالك مشاريع إن بي) يملك امتياز ثيران ديلهي، ويملك المحاربون الشماليون رجال الأعمال شباز إلياس ومحمد موراني ونادر آدم علي وزنيد عزيز موتي وعثمان علي عثمان وشياطين بوني تحت قيادة لباراغ سانغفي وكريشان كومار.
وقال بيرفيز خان، الشريك في ملكية والمراثا العرب: “يلتزم فريقنا بالدفاع عن لقب بطولة أبوظبي الدولية تي 10 للكريكيت وسيصنع التاريخ من خلال وصوله إلى أن يكون الفريق الأول الذي يفوز بالبطولة بهذا الشكل المتتالي، لدينا فريق رائع وأنا متأكد من أن الجميع سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إعادة الكأس إلى الوطن مرة أخرى”.
وقال شاجي الملك ، رئيس مجلس إدارة بطولة أبوظبي الدولية تي 10 للكريكيت ورئيس شركة سبورتس مانيجمينت، الشركة المنظمة للبطولة: “يسعدنا أن أصحاب فريقنا قرروا العودة لموسم آخر من بطولة أبوظبي الدولية تي 10 للكريكيت. هذا الالتزام المستمر على مدار سنوات يوضح ثقة مالكي الفريق في الخطى المتسارعة بشكل واضح. ولقد قام فريقنا في مجلس إدارة بطولة أبوظبي الدولية تي 10، بقيادة مدير الإستراتيجية والتطوير لدينا، هارون لورجات، بعمل مذهل جمع شركاءنا معًا لضمان منصة ملكية متماسكة تدفعنا إلى الأمام نحو تنظيم الحدث الأفضل على الإطلاق “.
من جهته، قال مات باوتشر، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للكريكيت بمجلس أبوظبي الرياضي: “إن عودة جميع مجموعات ملكية الفريق هي أخبار رائعة. الملاك هم حجر الأساس لـ بطولة أبوظبي الدولية تي 10؛ وإن دعمهم المستمر والتزامهم بالحدث يوفر كل ما لدينا من عامة وخاصة أصحاب المصلحة في أبوظبي بمنصة لبناء منتج سنوي أقوى. نتقدم بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على رؤيتهما لإدراج لعبة الكريكيت ذات المستوى العالمي كأولوية لدى وضع جدول الفعاليات الموجهة.

تضمن بطولة أبوظبي الدولية تي 10سريعة الحركة، إمكانية لعب مباراة كريكيت كاملة في 90 دقيقة – وهي ذات مدة مباراة كرة القدم. ويتم التأكيد على شعبيتها من خلال المشاركة الحماسية لبعض الأسماء الأكثر رواجًا على مستوى لعبة الكريكيت في العالم.

حول بطولة أبوظبي الدولية تي 10
بطولة أبوظبي الدولية تي 10هي بطولة الكريكيت الوحيدة في العالم التي تضمّ عشرة متنافسين وأقرها رسميًا المجلس الدولي للكريكيت وهي معتمدة من قبل مجلس الإمارات للكريكيت. وتعتبر أول مسابقة تنسيق عشرية معتمدة دوليًا على الإطلاق. وتقام النسخة الثانية من أبو ظبي بطولة أبوظبي الدولية تي 10في الفترة من 28 يناير إلى 6 فبراير 2020. وتعتبر بطولة أبوظبي الدولية تي 10 دوري كريكيت رسمي محلي في الإمارات العربية المتحدة، ثم أصبح الآن حدثًا يتمتع بالرواج واسع النطاق على مستوى العالم في رياضة للكريكيت. المباريات ذات نسق يقوم على شوطين، مدة كل شوط 45 دقيقة بإجمالي 90 دقيقة من اللعب. تقام البطولة على مدى عشرة أيام، مع جدولة راوند روبن تليها نصف النهائي والنهائي. بطولة أبوظبي الدولية تي 10 تعتبر بطولة قصيرة وذات تفاعل كبير وتحظى بشعبية كبيرة من قبل الجماهير العالمية ونجوم الكريكيت العالميين، على حد سواء.