مجموعة “سوبر أكوا-سيروم” لمستحضرات الترطيب من “جيرلان”
ماكياج وتجميل

مجموعة “سوبر أكوا-سيروم” لمستحضرات الترطيب من “جيرلان”

طوال أكثر من 30 عام، نالت مجموعة “سوبر أكوا-سيروم” SUPER AQUA-SERUM لمستحضرات الترطيب والمقاومة لظهور علامات تقدّم البشرة في السنّ،

من “جيرلان” GUERLAIN

… قلوب النساء من كافة الأعمار اللواتي يبحثنَ عن أفضل وقاية مرطّبة تحدّ ظهور علامات تقدّم البشرة في السنّ. بفضل تكنولوجيا متقدمة، تتمتّع مجموعة “سوبر أكوا-سيروم” SUPER AQUA-SERUM بمفعول مرطّب فعّال ومقاوم لظهور علامات تقدم البشرة في السنّ عبر الدمج بين أفضل ما تقدّمه علوم الترطيب وأبحاث “جيرلان” Guerlain ضمن تركيبة واحدة ومتقنة بشكلٍ خاصّ.

مجموعة “سوبر أكوا-سيروم” لمستحضرات الترطيب من “جيرلان”خلال الأعوام القليلة الماضية، دقّق مركز أبحاث “جيرلان” Guerlain Research عن كثب بالدور الهامّ الذي تلعبه المجهريّات على صعيد البشرة (المجموعات الميكروبيّة على البشرة)، وبرهن أنّ صيغتها تؤثر بقدرة البشرة على الاحتفاظ بالمياه.* وفي الوقت نفسه، برهنت الأبحاث العلميّة أيضاً أنّ مستويات الترطيب الجيّدة قادرة على تعزيز تنوّع المجهريّات الضروريّة لمنظومة بشرة متوازنة**، عامل قياس لبشرة تبدو صحيّة بكلّ وضوح وحاجز بشرة قادر على القيام بأداء جيد وحماية نفسه من الاعتداءات الخارجيّة.

في عام 2020، تقوم “جيرلان” Guerlain بتوسيع مجموعتها مع مستحلب “سوبر أكوا” Super Aqua-Emulsion، ثلاثة مستحلبات مرطبة جديدة لمرحلة ما قبل ظهور علامات تقدم البشرة في السنّ ومرحلة ما بعد ظهور علامات تقدم البشرة في السنّ، تتميّز بثلاثة منتجات متقنة بشكلٍ مشابه ومؤلفة ممّا لا يقلّ عن 94٪ من المكوّنات الطبيعيّة المصدر***. تمّ تصميم مستحلبات “سوبر أكوا” Super Aqua-Emulsion ليمزج كلّ مستحضر ويتلاءم مع الآخر، وتتلاءم هذه المجموعة مع الحاجات الفرديّة للبشرة مهما كان السنّ أو الموسم. والهدف؟ ضمان أقصى درجات الترطيب والمساعدة في الحصول على بشرة مرتاحة ومتوازنة ومُفعمة بالشباب – بالتزامن مع احترام ورعاية المنظومة الإيكولوجيّة للبشرة. ويوماً تلو الآخر، تستعيد البشرة التوازن القادر على المساعدة على حمايتها وتصحيح العلامات الواضحة لتقدّم البشرة في السنّ.

دور المجهريّات، مجالٌ جديد  على صعيد الأبحاث التجميليّة

بعد أعوام من الأبحاث العلميّة حول أهميّة البكتيريا المعويّة والمجهريّات المعويّة،

يوجّه الباحثون الآن انتباههم  إلى الكائنات التي تعيش على سطح البشرة.

تشكّل مجهريّات البشرة أوّل خطّ دفاع على البشرة ضدّ الاعتداءات الخارجيّة، وهي تحصل على اسمها من كلمة “مايكرو” micro اليونانيّة أي صغيرة، و”بايو” bio أيّ حيويّة. وهي تشير إلى البكتيريا الميكروبيّة والخميرة والفيروسات والبكتيريا العتيقة الموجودة على سطح البشرة (1،8 متر مربّع) والتي يُتوقع أنّها تبلغ الملايين في السنتميتر المربّع على البشرة.

مع بيئاتها وتجويفاتها المتعدّدة، تستضيف البشرة نسبة 21٪ من الكائنات الميكروية في جسم الإنسان، في حين يحتوي الجهاز الهضمي على نسبة 29٪. إلاّ أنه، وبسبب عدد من العوامل الداخلية والخارجية المنشأ التي من شأنها أن تغيّر هذه المنظومة الحيويّة، يبقى هذا المحيط الحيوي كثير الهشاشة.

مجالٌ جديد للعناية بالبشرة

وفق الدكتور فريديريك بونتي، مدير قسم العلوم لدى “جيرلان” GUERLAIN

علاقة تعايشيّة مع منافع متبادلة.

“إنّه من الضروري بالنسبة إلى البشرة والمجهريّات أن تتطوّر معاً وتتداخل بطريقة مشتركة بعضها مع بعض لتوليد منافع متبادلة للبشرة والجسم. تقدّم البشرة مغذيات ميكروية للمجهريّات؛ المعادن عبر التعرّق، والدهون من الإفرازات الدهنيّة والأحماض الأمينيّة عبر وظيفة الترطيب الطبيعيّة والسكّر. وتساهم المجهريّات في تحسين لامنفذيّة حاجز البشرة، وتتكيّف نسبة تركيز الهيدروجين الحمضيّ قليلاً على سطح البشرة مع نواحي البشرة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تضمن المجهريّات حواراً دائماً مع خلايا البشرة الحيّة عن طريق الجزئيّات التي يفرزها، والتي تعمل كعلامات ضابطة وتساعد على التكيف مع البيئة الميكرويّة.”

كيف تعمل

“يُعدّ الترطيب الجيّد ووظيفة حاجز البشرة أساسيّة لجمال البشرة ورفاهيتها. من خلال ضمان التنوّع الحيوي وتوازن الأصناف المختلفة المتواجدة على سطح البشرة عن طريق تكنولوجيا خاصّة (مصنوعة من مشتقات قبل الأحياء وبعد الأحياء)، نستطيع أن نساعد على ضمان الحيويّة والجودة والدور الطبيعي لبشرتنا.”

مركّز تكنولوجي

بفضل تقدّمَين تقنيّين رئيسيّين، يقدّم كلّ مستحلب ترطيباً طويل الأمد

لحماية البشرة وتصحيح العلامات الأولى لتقدّم البشرة في السنّ:

1- مركّب AQUACOMPLEX ADVANCED

من أجل ترطيب وحماية يدومان طويلاً في وجه خطر فقدان الترطيب في المستقبل. أثبت مركز أبحاث “جيرلان” Guerlain Research أنّه مع تقدّم البشرة في السنّ، تفقد البشرة أيضاً خصائصها الميكانيكيّة الحيويّة، ممّا يقوم بدوره بزيادة فقدان الترطيب وظهور التجاعيد. ما هو الابتكار وراء تكنولوجيا مركّب Aquacomplex Advanced؟ اعتماداً على مزيج من المكوّنات للمساعدة على تحفيز آليّات الترطيب الطبيعيّة للبشرة، يزوّد مركّب Aquacomplex Advanced خلايا البشرة بالكميّة المناسبة من المياه في الوقت المناسب، ممّا يدعم البروتين (NFAT5)* القادر على الاستجابة للضغط الهيدروجيني.

الخبرة

من خلال تحسين لامنفذية البشرة، يساعد هذا المركّب على ضمان قدرة البشرة على إعادة ترطيب نفسها.

2- نظام AQUABIOTIC

للمساعدة على تقوية البشرة ضدّ الاعتداءات الخارجيّة التي تؤدي إلى شوائب في البشرة ولون بشرة باهت. “إنّنا في ’جيرلان‘ Guerlain نعتقد أنّ البشرة ليست مجرّد غلاف، بل تشكّل منظومة حيويّة يجب احترامها ودعمها. لذلك قمنا بتطوير نظام ’أكوابيوتيك‘ AquaBiotic الذي تمّ تصميمه لتحفيز البكتيريا الجيّدة على سطح البشرة. تشكّل البكتيريا حارسات أمنيّة لطبقة البشرة الخارجيّة، وهي تلعب دوراً دفاعيّاً ضدّ الاعتداءات الخارجية، مع ضمان التواصل الذي تلجأ إليه الخلايا بين بعضها البعض لتحسين مستويات الترطيب، ولتلبية حاجاتها. وعند إشباعها بالمياه، تكون أفضل في تركيب إنتاج حمض الهيالورونيك والكولاجين والإيلستين.”

الدكتور فريديريك بونتي، مدير قسم العلوم لدى “جيرلان” Guerlain.

الخبرة

تتوجه هذه التكنولوجيا الجديدة إلى منظومة البشرة الحيويّة للحفاظ على بشرة مشرقة وتعزيز جودتها.

خطوة مثالية لإحلال التوازن

في قلب هذه المستحلبات المرهفة السائلة الجديدة، تتواجد تركيباتٌ مؤلّفة من ما لا يقلّ عن 94٪ من المكوّنات الطبيعيّة*.

أعلنت “جيرلان” Guerlain في عام 2019 عن إطلاق منصّة Bee Respect، منصّتنا الرقمية لقابليّة التعقب. تمّ تصميم هذه المنصّة كأداة سهلى الاستعمال تقدّم الكثير من المعلومات خلف كلّ مستحضر، وهي متوفرة مسبقاً في فرنسا وقريباً على نطاق أوسع.

تتألّف التركيبة السائلة للمستحلب الخفيف، والتركيبة اللزجة للمستحلب الشامل، والتركيبة الانسيابية للمستحلب الغنيّ على التوالي من 97٪، و94٪، و95٪ من المكوّنات الطبيعيّة*. وتمّ تصميمها لتلائم كافة أنواع البشرة، حتّى البشرة الحساسة منها. كما أعيد أيضاً تصميم القارورة لتحترم البيئة.