سن اليأس لا يعني توقف الحياة
صحة ورشاقة

سن اليأس لا يعني توقف الحياة

في جلسة نقاشية لمجموعة أفيفو

سن اليأس لا يعني توقف الحياةفي الوقت الذي تحتفل فيه دولة الإمارات بنموذج تمكين المرأة الذي تتمتع فيه 2.65 مليون إمرأة كشريكة في مسيرة التنمية ، فإن عددا من الأطباء المحترفين منشغلون حاليا بزيادة الوعي حول 34 من أعراض سن اليأس التي تمثل إحدى أهم المراحل في حياة المراة ومكونا أساسيا لصحتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وقد عقدت”عيادة النساء 34″ جلسة نقاشية حول أعراض سن اليأس ـ التي تصيب النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر ـ في إطار الحملة التي تنظمها مجموعة أفيفو لإزالة اللبس حول سوء الفهم الذي يرتبط بالتغيرات في وظائف جسم المرأة بمناسبة هذه المرحلة الطبيعية المتقدمة من العمر .

قال دكتور دلشاد علي المدير التنفيذي لمجموعة أفيفو : إن الاستثمار في مجتمعنا وسيلة عظمى لرد الجميل للذين ساعدوا في دعمنا خلال رحلتنا .. وكل إمرأة هي حالة خاصة وكذلك صحتها وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة قامت مجموعة أفيفو بافتتاح عيادة النساء 34 بهدف زيادة الوعي حول 34 عرضا من أعراض سن اليأس بين النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر .

وقالت الدكتورة فيشالي جوشي إخصائي أمراض النساء والتوليد بعيادة بريما كير التخصصية بدبي : دعونا نفهم ان سن اليأس لا يعني توقف حياتك وأن أعراض سن اليأس مثل ارتفاع درجة الحرارة أو العرق الليلي تحدث بسبب تغير مستوى الهرمونات في الجهاز التناسلي للمراة وسوف تفيد حملة عيادة النساء 34 معظم النساء تحت سن المجموعة العمرية من الأربعينيات والخمسينيات في دولة الإمارات .

وقالت الدكتورة ليسلوت ميتلر إخصائية أمراض النساء والتوليد بالمركز الطبي الألماني : نحن نتحدث عن 34 عرضا من أعراض سن اليأس حاليا ، وهناك علاجات فعالة متوفرة بدءا من إجراء تعديل على نمط الحياة المعيشية إلى علاج للهرمونات، أما الرعاية الصحية الوقائية مع تقدم العمرقد يشمل اختبارات فحص طبي مثل اختبارات على القولون وأمراض النساء والحوض والتصوير الاشعاعي للثدي والدهون الثلاثية خاصة أثناء حدوث ألم غير واضح السبب .