التباعد الإجتماعي مع كاميرات (إيوفـي سكيورتي Eufy Security) للحماية الأمنية
تكنولوجيا

التباعد الإجتماعي مع كاميرات (إيوفـي سكيورتي Eufy Security) للحماية الأمنية

مع اضطرارنا إلى تطبيق قواعد التباعد الإجتماعي واتباع الإرشادات المطلوبة من أجل تعديل المنحنى الوبائي والتقليل من معدل انتشار فيروس كورونا المستجدّ؛ فإن استخدام نظام أمنيّ منزليّ موثوق به مثل نظام كاميرات (إيوفـي سكيورتي Eufy Security) للحماية الأمنية يمكن له مساعدتنا في مراقبة ما يحدث في الخارج، و في المنزل، وفي المكتب، ومتابعة الأقارب المسنين ممن يقيمون بعيداً عنا، كما يمكن للأفراد العاملين بالخطوط الأمامية في مواجهة هذه الجائحة مراقبة أسرهم وعائلاتهم أثناء عملهم.

التباعد الإجتماعي مع كاميرات (إيوفـي سكيورتي Eufy Security) للحماية الأمنيةلقد تسبب فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19) في “قلق” بالغ للأسر والعائلات؛ الأمر الذي جعل من الصعوبة بمكان مراقبة الأطفال على مدار الساعة أو مراقبة الآباء المسنين الذين يعيشون بعيداً عنا، وبالتالي أصبحت أنظمة كاميرات المراقبة الذكيّة اللاسلكية (إيوفي سكيورتي Eufy Security) وأنظمة أجراس الأبواب المزودة بتقنيات الفيديو الذكية (فيديو دوربيل Video doorbell) ضرورية للغاية في تلك الأوقات الراهنة، وذلك من خلال استخدام تقنية “تنبيهات أنشطة الحركة” والتي تُظهر من يدخل أو يغادر منزلك أو أي غرفة به، ومن يكون على مقربة من عتبة باب منزلك، حيث يمكن للمستخدمين تحديد المنطقة المطلوبة للحصول على تنبيهات بشأن أي نشاط غير اعتيادي.

بينما تُتاح الفرصة لبعض الآباء للعمل من المنزل أثناء فترة العزل؛ إلا أن العمال والموظفين الأساسيين لا يتمتعون  بهذا الامتياز ويحتاجون إلى مراقبة عملية التعليم المنزلي لأبنائهم خلال فترة العزل أو مراقبة أطفالهم أثناء تواجدهم بعيداً عن المنزل. بالنسبة لهؤلاء الآباء، فإن معرفة ما يجري في المنزل أثناء غيابهم أمر حيوي وضروري للغاية، فالأسئلة التي تراودهم حينها عما إذا كان أطفالهم يمكثون في المنزل أو يتابعون دروسهم ويتناولون غدائهم أو عشاءهم في الوقت المحدد، هي بالفعل أسئلة قد تتسبب لهم في حالة من التوتر والقلق المتواصل.

يمكن لتقنية تنبيهات كشف الحركة في كاميرات (إيوفـي سكيورتي Eufy Security)، التي يمكن تركيبها لاسلكيًا بالقرب من الباب الأمامي، والتي تنطلق مع وجود أي حركة في المكان؛ أن تجيب على تلك الأسئلة المشار إليها أعلاه؛ حيث يتلقى المستخدمون تنبيهًا على الهاتف الذكي عند اكتشاف أي حركة وتسجيلها، مع إمكانية عرض الفيديـو في نفس الوقت.

تتيح لك ميزة الاستجابة الفورية في الكاميرا إمكانية التحدث مباشرة مع أي شخص يقترب من باب منزلك عبر صوت ثنائي الإتجاه، بالإضافة إلى الحفاظ على انضباط الأطفال خلال وقت الدراسة. إنها طريقة رائعة للتواصل ومتابعة أنشطة أطفالك أثناء العمل في الخارج وضمان بقاء أي دخلاء بعيداً عن منزلك.

هذا وقد أثبتت أنظمة أجراس الأبواب المزودة بتقنيات الفيديو (فيديو دوربيل Video doorbell)  بأنها واحدة من الملحقات الرائعة أيضاً أثناء فترات العزل. فإذا كنت تستخدم أيّ من خدمات توصيل المواد الغذائية ومستلزمات البقالة عبر منصات الإنترنت؛ مثل “طلبات”، “أوبر إيتس”، “أمازون”، “نـون”؛ فربما تعلم أنهم يطبقون عملية “تسليم دون اتصال” عن طريق وضع المواد الغذائية ومستلزمات البقالة بطريقة تقلل من الاتصال الشخصي؛ حيث تعمل أنظمة أجراس الأبواب المزودة بالفيديو (فيديو دوربيل Video doorbell)  على تنبيهك عند وصول الطعام أو البقالة ويمكنك رؤية فريق التوصيل والتحدث إليه باستخدام تطبيق (إيوفـي سكيورتي Eufy Security).

وإذا كنت قلقًا بشأن ظهور وجوه غريبة أو غرباء في الجوار، فيمكنك التحقق من النشاط المشتبه به من خلال هاتفك الذكي؛ حيث تم تزويد أنظمة أجراس الأبواب المزودة بالفيديو (فيديو دوربيل Video doorbell) (دقة عرض 2K) بنظام صوتي ثنائي الاتجاه لتخويف أي متسللين أو متطفلين أو دخلاء، كما تتيح لك أيضاً تسجيل وحفظ اللقطات المصورة بدون أي رسوم شهرية.