مستشفى ثومبي الجامعي يطلق خدمات الطلب من السيارة من صيدلية ثومبي
صحة ورشاقة

مستشفى ثومبي الجامعي يطلق خدمات الطلب من السيارة من صيدلية ثومبي

أطلق مستشفى ثومبي الجامعي ، وهو أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة والذي يقع في مدينة ثومبي الطبية ” ثومبي ميديسيتي” ، بالجرف ، عجمان ، خدمة الطلب من السيارة على مدار 24 ساعة من الصيدلية التي تقع في حرم المستشفى ، مما يمكن المرضى والعملاء من الحصول على  أدويتهم دون الحاجة للخروج من سياراتهم. وتأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة من الإجراءات والتدابير التي تتخذها المستشفى لتلبية احتياجات مراجعيها وراحتهم وسلامتهم، في ظل  الأنظمة والإجراءات  الموضوعة من قبل  السلطات الإماراتية ومنظمة الصحة العالمية للتباعد الاجتماعي في أعقاب جائحة فيروس الكورونا المستجد (كوفيد 19).

مستشفى ثومبي الجامعي يطلق خدمات الطلب من السيارة من صيدلية ثومبيحيث يمكن للمراجعين  طلب المنتجات أو  تقديم وصفاتهم الطبية والحصول على  الأدوية وغيرها أثناء قيادتهم لسياراتهم دون الاضطرار إلى دخول الصيدلية بأنفسهم  ، مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية المنصوص عليها مع موظفي الصيدلية المتعاملون معهم أثناء الاستلام.وقد تم وضع لافتات توجيهية عند مدخل المستشفى وفي عدة أماكن أخرى ، مما يضمن سهولة الوصول إلى خدمة الطلب من السيارة.

وقال الدكتور محمد فيصل ، مدير التشغيل  في مستشفى ثومبي الجامعي ” تلعب الصيدليات دورًا حيويًا في نظام الرعاية الصحية ، حيث تقدم خدمات أساسية للجمهور ، خاصة في أوقات كهذه عندما يتعامل العالم مع جائحة. وتهتم مستشفى ثومبي الجامعي بضمان الأداء الآمن والمستمر لصيدليتنا. ومن خلال إطلاق خدمة الطلب من السيارة ، نحرص على تقليل تعريض موظفينا وكذلك المرضى والعملاء للمخاطر، من خلال تدابير الوقاية من العدوى والتباعد الاجتماعي. ، إن ذلك يضمن أيضًا توفر الأدوية والمستلزمات الصيدلانية الأخرى على مدار الساعة.”

و أضاف الدكتور محمد فيصل قائلاً: ” بالإضافة إلى ذلك ، أتاح المستشفى أيضًا إعادة وصف الدواء الخاص بالأمراض المزمنة لمرضى التأمين بمجرد إجراء مكالمة هاتفية على 0549955415. “نريد أن نؤكد لمرضانا أنه سيكون لديهم دائمًا إمكانية الحصول على ما يحتاجونه من الأدوية المزمنة بسهولة بما في ذلك أدوية القلب أو أدوية السكري أو أي دواء آخر يحتاجونه بشكل مستمر وروتيني. كما يمكن للمرضى الحصول على أدويتهم وهم في  المنزل من خلال خدمة التوصيل المنزلي للأدوية التي تقوم بها صيدلية مستشفى ثومبي الجامعي.

كما سلط السيد  رافي جانافارابو ، المدير العام لقطاع التجزئة في مجموعة ثومبي ، الضوء على جهود شبكة صيدليات ثومبي لضمان سلامة موظفيها وعملائها ،حيث قال “تتخذ جميع صيدليات ثومبي في الإمارات خطوات نشطة لتسهيل التباعد الاجتماعي ، وبالتالي تقليل مخاطر التعرض للعدوى. وعليه ،تقوم جميع الصيدليات بتنظيف وتعقيم مكاتب خدمة العملاء بصورة مستمرة ، ومناطق الانتظار ومناطق التعامل مع المراجعين . وتعد خدمة الطلب من السيارة  في صيدلية ثومبي بمستشفى ثومبي الجامعي هي أحدث الخطوات التي نقوم بها في هذا التوجه خاصة خلال هذه الأوقات “.

وجدير بالذكر أن مستشفى ثومبي الجامعي لديها صيدلية روبوتية مزودة بتكنولوجيا آلية لتجهيز  وصرف الأدوية. حيث تضمن هذه الصيدلية الذكية ، والتي تعد  جزء من شبكة صيدليات  ، عدم وجود أخطاء عند صرف الدواء كما تحقق تقليلًا كبيرًا في أوقات الانتظار. وتمتد الصيدلية على مساحة 4700 قدم مربع ، وهي مجهزة بنظام روبوتي وأنبوب آلي للحصول على الدواء المطلوب ، وقد تم تصميمها لاستيعاب  عدد كبير من الأدوية والمنتجات يصل إلى 42000 وحدة ويمكن استرجاع الأدوية بدون متاعب. فهي تعمل بنظام مسح الرمز الشريطي ، مما يضمن الصحة والدقة أثناء عملية التخزين والصرف