ترو دوك “TruDoc 24×7” يقدم استشارات طبية عن بُعد لمواجهة فيروس “كورونا”
صحة ورشاقة

ترو دوك “TruDoc 24×7” يقدم استشارات طبية عن بُعد لمواجهة فيروس “كورونا”

تزامناً والتزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتماشياً مع الإرشادات التي أصدرتها هيئة الصحة بدبي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد     “كوفيد-19” يقدم أطباء مرخيصن في هيئة الصحة بدبي أحدث المعلومات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، عبر تطبيق ترو دوك TruDoc 24×7الذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الاتصالات المرئية والمسموعة المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الأخرى ذات الصلة.

ترو دوك “TruDoc 24×7” يقدم استشارات طبية عن بُعد لمواجهة فيروس “كورونا”ويتيح التطبيق الرائد والمتخصص بتقديم الخدمات  والإستشارات الطبية عن بُعد، لأي شخص أن يجري اتصالًا لإستشارة طبيب مختص والاستفسار عن الأعراض التي يعاني منها في أي وقتٍ وأي مكانٍ في العالم. كما يمكن لأي فرد يشعر بالقلقِ من أية أعراض خاصة بفيروس كورونا المستجد، أو يبحث عن معلومات شاملة عن المرض بما في ذلك  الأعراض الأساسية، والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها، أن يجري اتصالًا مرئيًا أو مسموعًا للحصول على تشخيص دقيقٍ مقدم من قبل أطباء مدربين تدريبًا عاليًا ومرخصين من قبل هيئة الصحة بدبي بدلًا من الاعتماد على معلومات غير موثوقة.

وطبقًا للإرشادات التي أصدرتها هيئة الصحة بدبي مؤخراً، ينصح بتجنب التواصل عن قرب مع الآخرين، والابتعاد عن أماكن التجمع والازدحام. وفي حالة ظهور أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو السعال، أو صعوبة في التنفس، فمن الضروري الحصول على الرعاية الطبية العاجلة.

قالت د. ابتهال درويش رئيس الخدمات الطبية وطبيبة إماراتية “خلال الثمانية أعوام الماضية، وصل عدد المشتركين في التطبيق إلى 3.4 مليون شخص، قدم خلالها “ترو دوك” استشارات طبية من قبل فريق من الخبراء الذين يطلعون المرضى على حقيقة ما يحتاجون إليه فعلًا وليس ما يمكنهم تحمل نفقاته، سواءً للأفراد الذين يعانون من حالات حادة ومزمنة، وكذلك الأفراد المتطلعين إلى أسلوب حياة أكثر صحة.”

وانطلاقًا من التزام ترو دوك TruDoc 24×7بتوصيات الجهات الرسمية، فقد حثت الشركة المرضى على تجنب زيارة المستشفيات والمرافق الأخرى المزدحمة والاستفادة من الاستشارات المرئية السريعة التي يقدمها الأطباء للمرضى عن بُعد وهم مرتاحين في بيوتهم وأماكن تواجدهم، لتقليل احتمالات إصابتهم بالمرض، علمًا بأن التطبيق يتيح للأطباء طلب إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، وإصدار الوصفات الطبية الإلكترونية لحالات الإصابات الحادة والمزمنة، وضمان توصيل الأدوية والعلاجات اللازمة لهذه الحالات أينما كان ذلك ممكنًا.