الدورة الـ 28 من معرض دبي العالمي للقوارب تنطلق من دبي هاربر
أخبار عامة

الدورة الـ 28 من معرض دبي العالمي للقوارب تنطلق من دبي هاربر

كشف معرض دبي العالمي للقوارب خلال المؤتمر الصحفي لانطلاق فعاليات الدورة الـ 28 عن إقامة الدورة الجديدة للمعرض في مقرّه الجديد في دبي هاربر خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس. وسوف يكون المعرض الفعالية العالمية الأولى في القطاع البحري التي تُقام في المنطقة في العام الجديد، ويحفل الحدث الأبرز من نوعه بالابتكارات البحرية الاستثنائية التي يقدّمها أهم مصنّعي اليخوت والقوارب في العالم، والذين سوف يسلّطون الضوء على مجموعة من أحدث وأروع القوارب واليخوت والمعدّات البحرية المستقبلية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية المائية.

الدورة الـ 28 من معرض دبي العالمي للقوارب تنطلق من دبي هاربريُقام المعرض هذا العام تحت شعار “نحو مستقبل مشرق لمحبي الحياة البحرية”، وهو المنصّة المثالية للإعلان عن 28 إطلاقًا جديدًا على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشهد الحدث مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 44 دولة، مع مشاركة أجنحةٍ وطنية من الولايات المتحدة وإيطاليا، وسوف يشهد المعرض عرض أكثر من 450 قاربًا ويختًا متنوّع الأحجام تضمّ عددًا من أفخر وأرقى اليخوت في العالم، وهذا إلى جانب قوارب الترفيه والإبحار والصيد والتجهيزات والألعاب المائية الجديدة في السوق، بما في ذلك الدراجات المائية والغواصات الشخصية وألواح التزلّج الكهربائية.

يستقطب المعرض سنويًا المشترين الجادّين وعشّاق القوارب من أنحاء المنطقة، مما يعزّز المكانة المرموقة لدبي كعاصمة بحرية استثنائية رائدة في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة، وكمركز بحري متطور على الساحة الدولية.

وفي تعليقه على انطلاق الدورة الجديدة قال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والمستشار الأول لمعرض دبي العالمي للقوارب: “يقام معرض دبي العالمي للقوارب في توقيتٍ مثالي في مطلع العام الجديد الذي يبشّر بآفاقٍ واعدة للقطاع البحري في الإمارات. ويسعدني عودة المعرض إلى موقعه الأصلي في دبي هاربر، الذي كان مقرًا لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية في السابق. وتزداد أهمية توقيت المعرض مع دخول دبي مراحل الاستعدادات النهائية لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يؤكد على مكانة دبي المتقدّمة في مجال الابتكار على المستوى العالمي”.

المعرض ينتقل إلى دبي هاربر

سوف يتحوّل مرسى دبي هاربر بإدارة مِراس إلى وجهة بحرية فاخرة ومتكاملة في الشرق الأوسط، وسيكون المرسى الحصري في دبي هاربر الأكثر تطوراً من نوعه في الشرق الأوسط. وعند استكماله، سيكون المرسى مقراً لـ 1100 قارب – مع قدرته على استقبال مختلف أحجام اليخوت التي يصل طولها حتى 160 متراً – بما يدعم قطاع اليخوت الفاخرة الذي شهد نمواً مطرداً على مدار العام الماضي، والذي من المتوقّع أن تصل قيمته إلى 28 – 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

من جانبه، قال سلجوق بالجي، المدير التنفيذي لدى “دي مارين” الجهة المشغلة لمرسى دبي هاربر: “نفخر لعملنا على تشغيل المرسى في دبي هاربر، ونحن نؤمن بأنه سوف يلعب دوراً مهماً في تغيير ملامح القطاع في المنطقة، وفي ترسيخ مكانة دبي كعاصمة بحرية في المنطقة. وسيكون المرسى الحصري الأحدث والأكثر رقياً على مستوى الشرق الأوسط، وأحد المراسي العالمية القليلة القادرة على استضافة اليخوت الفاخرة. ويوفّر مرسى دبي هاربر خياراتٍ متنوّعة من الأرصفة الملائمة لمختلف اليخوت الصغيرة والكبيرة والفاخرة وقطاع القوارب الترفيهية بشكلٍ عام، إلى جانب بنيته التحتية ومرافقه الحديثة، ما يجعله أحد أهم المراسي ضمن محفظة أعمالنا”.