مستشفى ثومبي الجامعي يطلق “مركز التصوير الطبي”
صحة ورشاقة

مستشفى ثومبي الجامعي يطلق “مركز التصوير الطبي”

مستشفى ثومبي الجامعي يعتبر أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، يقع في مدينة ثومبي الطبية في عجمان بمنطقة الجرف، أطلق رسميا “مركز التصوير الطبي” في المستشفى بتاريخ 25 يناير 2020. وقد تم الإطلاق بحضور ضيف الشرف البروفيسور حسام حمدي، رئيس جامعة الخليج الطبية بعجمان ، و حضور د ثومبي محي الدين رئيس مجموعة ثومبي ,  و حضور نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي السيد أكبر محي الدين ثومبي، وحضور الدكتور محمد فيصل،  مدير العمليات في مستشفى ثومبي الجامعي، وكبار الشخصيات في مجال  الرعاية الصحية والقطاعات المتعاونة معها ، وممثلين من مختلف الشرائح في المجتمع.

 

مستشفى ثومبي الجامعي يطلق “مركز التصوير الطبي”قال السيد اكبر محي الدين ثومبي “كونه جزءًا لا يتجزأ من مدينة ثومبي الطبية ، فإن مركز التصويرالطبي  للتقنيات المبتكرة سوف يفيد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في مجال السياحة الطبية من المنطقة وخارجها. مما يزيد من أهمية مستشفى ثومبي الجامعي كمركز إقليمي رائد للرعاية الصحية. هذا يؤكد أيضًا التزام المستشفى بتوفير أحدث التقنيات الطبية لتحسين الجودة الشاملة للرعاية وضمان سلامة المرضى”.

 

يحتوي مركز التصوير على أحدث التقنيات والمعدات المتطورة ، ويديره فريق من المهنيين ذوي الخبرات العالية. تشمل 3 خدمات في مجال الاشعة و هي التصوير بالرنين المغناطيسي  و 256 شريحة في التصوير المقطعي المحوسب  ومقياس كثافة العظام المعدنية ، دراسات التصوير بالموجات فوق الصوتية ودوبلر اللوني ، دراسات الأشعة السينية التقليدية والمحمولة ودراسات التباين ، التنظير الفلوري ، بالإضافة إلى خدمات التصوير الاشعاعي للثدي الرقمي ، التنظير الفلوري و تصوير مقطعي بالإصدار البوزيتروني.  و يوفر نظام أرشفة الصور والاتصال الذي يستخدمه المركز تخزينًا واسترجاعًا للصور بشكل أفضل ، بما يتماشى أيضًا مع مبادرات المستشفى و هي مبادرة  مستشفى الغير الورقية.و ايضا يتم إيلاء اهتمام خاص لجودة الاختبارات ودقتها مع ضمان الحد الأدنى من وقت الانتظار / وقت العمل.

 

وقال الدكتور محمد فيصل: “تركز خدمات التصوير الطبي بمستشفى جامعة ثومبي على اكتشاف الأمراض في مراحلها الأولى ، مما يؤدي إلى التشخيص والعلاج بشكل أسرع. إن مركز التصوير سيساهم أيضًا في برامج الفحص الصحي الوقائي الشاملة بما في ذلك فحوصات لكامل الجسم ، بالإضافة إلى فحوصات سرطان الثدي وما إلى ذلك التي تُعد كجزء من مبادرات المسؤولية المجتمعية  للشركات في المستشفى. وأضاف: “للاحتفال بالإطلاق ، أعلن مركز التصوير عن عرض لمدة شهر كامل وخصم كبير لجميع خدمات التصوير”. بالاضافة  يتم قبول جميع بطاقات التأمين الرئيسية في مستشفى ثومبي الجامعي.

 

سيساهم مركز التصوير أيضًا في التفوق السريري العام للمستشفى الذي تم تقديمه بالتعاون مع شركائه العالميين فيلا بيريتا ، مرفق مستشفى والدز في كومو , إيطاليا و عيادات ومستشفيات الرحمة للأطفال – كانساس سيتي , الولايات المتحدة الأمريكية ؛ المنظمة البحرية الدولية , أسبانيا – جروبو أوسبيدالييرو – سان دوناتو ، إيطاليا ؛ جامعة هوبيتكس – باريس سود, فرنسا ؛ جامعة هوبيتل ميري ايفنت – فرنسا ؛ هوبتيل بول بروس – فرنسا ؛ معهد كوشين – فرنسا و بي كي الجراحة التجميلية – كوريا.

 

مستشفى ثومبي الجامعي هي واحدة من أحدث مراكز الرعاية الصحية الأسرية حيث تضم 350 سريراً وأكثر من مئة عيادة استشارية ووحدة مخصصة للرعاية وإعادة التأهيل على المدى الطويل و الذي يحتوي على  100 سرير ، ومركز قادم للأورام مجهز بمسح التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني ، و 10 أجنحة جراحية حديثة لجميع التخصصات الرئيسية ، وحدة غسيل الكلى ذات  10 أسرّة ، معمل قسطرة ، وحدة العناية المركزة / وحدة عناية القلب المركزة /وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة / وحدة العناية المركزة للأطفال إلخ. يحتوي المستشفى على طابق مخصص لبرنامج الأم والطفل بما في ذلك 10 غرف للولادة والتوصيل ، وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة إلخ.