6 إصدارات جديدة من دار “كلمات”
معارض

6 إصدارات جديدة من دار “كلمات”

أثبتت العديد من الدراسات والبحوث المحلية والعالمية فوائد قراءة القصص للأطفال بلغتهم الأم ،  فالطفل يطور مهاراته القرائية أسرع وأفضل إذا دأب والداه على قراءة القصص له بلغته الأصلية. كذلك تتطور قدرات الطفل الإدراكية والفكرية لفهم القصص باللغات الأجنبية. وعلى الرغم من قدرة الطفل على تعلم أي لغة جديدة، إلا أن افتقاره لقاعدة أساسية بلغته الأم، يتسبب له بصعوبات وبطء في اكتساب المعرفة الأكاديمية باللغة الأجنبية.

6 إصدارات جديدة من دار “كلمات”وبناءً على هذه المعطيات، تحرص دار “كلمات” المختصة بنشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية في دولة الإمارات، على تقديم أفضل محتوى عربي يتيح لأولياء الأمور مساعدة أطفالهم على القراءة وإثراء قاموسهم ومخيلتهم من لغتهم الأم.

“أمّ الهيلان” – دبي أبو الهول

رسوم سارة طيبة

لم يعرف أحد من أين تأتي أمّ الهيلان ولا إلى أين تذهب. كانت تتنقّل مع جدّها من مكان إلى آخر، لكنّهما لا يبقيان في المكان نفسه سوى بضعة أسابيع، يغادران بعدها بسرعة عندما يكتشف الأهالي شخصيّة أمّ الهيلان الحقيقيّة وقدراتها الغريبة…
ما هو سرّ أمّ الهيلان؟ وهل ستتمكّن من التّغلّب على مشكلتها؟

“لميا السريعة” – نهلة غندور

رسوم جواكين كمبلونش

تقدم الكاتبة الفلسطينية نهلة غندور للأطفال قصة لميا الفتاة النشيطة التي تحب اللّعب.
لميا سريعة في كل شيء. سريعة في الكلام وسريعة في اللّعب وسريعة في الرسم.
معلمتها دائمًا تنادي باسمها كي تتوقف عن الحركة والكلام. وكذلك أمها، دائمًا توجهها إلى ما عليها القيام به لأنها أحيانًا تنسى ويشتّ انتباهها.
ورغم أن لميا لا تركز كثيرًا ودائمة الحركة، فهي دائمة الضحك واللّعب وتحب أصدقاءها كثيرًا.

“نور” – سناء شباني

رسوم هيكتور بورلاسكا

في كتابها الجديد “نور” تطرح الكاتبة اللبنانية سناء شباني حكاية عائلة تحتفل بنجاح ابنتها نور في المدرسة. الأمُّ تُعدّ الحلوى بالشكولاتة، والوالد يزيل كل العوائق في الطريق إلى الشرفة. الأخ والأخت يتشوقان لتقديم هدية إليها. أمّا نور، المُحتفى بها، فهي حقًّا مُميّزة، وفي قلبها الحب والامتنان. إن كانت تنقصها حاسة واحدة، فهي تُسمّي أفراد عائلتها حواسها الأربعة.

“هكذا تحركت الدمى” – أمل ناصر

رسوم دبرا جيدي

في كتابها الجديد “هكذا تحركت الدمى”، تتناول الكاتبة اللبنانية أمل ناصر حكاية رجل وحيد يعيش في زقاق مدينةٍ مكتظةٍ، وإضافةً إلى عمله كماسح أحذيةٍ، لديه هواية بجمع الخردة. يحلم أن يصنعَ دمًى لا تشبه الدمى المعروضة في المحلات، فهو يريدها مختلفةً.