دار Max Mara تطلق مجموعة RESORT 2020
أزياء وموضة

دار Max Mara تطلق مجموعة RESORT 2020

في الذكرى السنوية الثلاثين لسقوط جدار برلين، تحيي الدار الإيطالية Max Mara نهضة مدينة عظيمة. برلين هي منارة الفن والعمارة والتصميم. إلى جانب الأعمال الفنية التي قام بترميمها  المهندسين المعماريين Schinkel وGropius وvan der Rohe، هناك أعمال أخرى لمبدعون جدد من أمثال –Foster وPiano وGehry وLibeskind وChipperfield.

دار Max Mara تطلق مجموعة RESORT 2020لطالما تبنّت دار  Max Mara نهجاً يماثل الفن المعماري، ويصدع المتحف الجديد (Neues Museum) بفلسفة تصميم العلامة الإيطالية، التي تتجلّى في احترام التراث والتاريخ ورواية القصص، إلى جانب الالتزام بالحداثة. وتتشرف Max Mara بأن تكون أول علامة تعرض مجموعاتها في هذا المكان الضخم والعريق والمثير الاهتمام.

يحتوي المتحف على واحدة من أغلى مجموعات التحف القديمة في العالم، حيث الحداثة المذهلة والإتقان في بعض المشغولات المصنوعة يدويًا في وقت ما قبل قياس الوقت. وتعتبر القطع المعدنية الثمينة الرائعة من العصر البرونزي – والتي تضم أحد أكثر المعروضات روعة في المتحف؛ ألا وهي قبعة مراسمية مزخرفة بورقة ذهبية تُعرف باسم قبعة برلين الذهبية- مصدر إلهام لسلسلة من الأساور النحاسية والقلائد والأقراط المصممة بالتعاون مع مصممة المجوهرات Reema Pachachi. كما تم استخدام مشغولات متقنة من المعادن القديمة في الأقمشة المنسوجة يدوياً التي تدخل في صناعة صوف الكشمير والصوف الخام الممتاز من Max Mara – لتظهر بها لوحة رملية مميزة.

أبطال برلين وبطلاتها هم أبطال Max Mara ذاتهم ؛ لا سيما Marlene Dietrich وnatürlich وDavid Bowie، الذين عاشوا هنا خلال فترة من أكثر فتراتها إبداعًا. وكلاهما ترك علامة خالدة من تراث المدينة. وعلى الرغم من أنهم لم يلتقوا أبدًا، إلا أنهما كانا مبدعين ومتألقين في دراما فايمار لعام 1978 من قبل David Hemings والتي تعرف أيضا باسم “Just a Gigolo”. وكان كل من ” Bowie ” و ” Dietrich” الموهوبين والمبدعين يميلان إلى ارتداء بدلة ذات أكتاف مستوية وسراويل واسعة الساق ومعاطف مربوطة بإحكام. وتظهر الكلاسيكيات الثلاثة في المجموعة بأطراف محشوة بمواد خام بدائية تعود إلى مجموعة المتحف.

تم تصميم “معطف برلين” من Max Mara ليضفي رمزاً تكريمياً للمدينة. حيث يأتي بلون أبيض ناصع ومُصمم بدقة، أكتافه مزينة بالزهور المطرزة- تكريما لخزف الميسين الرائع، الذي يعد مثالا يحتفي بالحرف اليدوية الألمانية. تم تفصيل هذا المعطف من باقة من الخيوط تجمع بين التصميم والتاريخ والعاطفة.

ويقول البروفيسور الدكتور Matthias Wemhoff مدير المتحف لعصر ما قبل التاريخ وفجر التاريخ في Neues Museum  في برلين: يفخر المتحف  Neues Museum بالتعاون مع دار Max Mara بمناسبة إطلاق عرض مجموعة ريزورت 2020 المستوحاة من مدينة برلين، حيث يقام بمناسبة الاحتفال الكبير بذكرى مرور 30 عامًا على سقوط جدار برلين، لقد وهبت Max Mara ذاتها لتقديم فن راق للجمهور وإظهار الدعم المتميز للفنون والفنانين الشباب على المستوى الدولي، ولذا يشرفنا أن نقدم مجموعة ريزورت من Max Mara، كونها ستضفي علامة ثقافية مميزة لهذا المبنى. ونفخر أن تقدم هذه العلامة الإيطالية الشهيرة في عالم الأزياء مجموعة ريزورت للمرة الأولى في ألمانيا في (Neues Museum).