النسخة الثالثة من “يوم من الراحة والاستجمام”
فعاليات

النسخة الثالثة من “يوم من الراحة والاستجمام”

نظمت شركة نوتريما تحت اشراف هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع مراكز هيلث بلاس للإخصاب فعالية “يوم من الراحة والاستجمام” في منتجع ذا رتريت دبي –  Rayya Wellness، و حضر الحدث حوالي 200 سيدة من المجتمع تضمنت زوجات السفراء/ القناصل- الصحافة والمؤسسات الاعلامية.

النسخة الثالثة من “يوم من الراحة والاستجمام”وقالت السيدة ريما صايغ جنحو: إن “يوم من الراحة والاستجمام” يحتفل بنسخته الثالثة ويشجع كل النساء لتجربة يوم كامل من الراحة والعلاجات لتجديد الشباب. الغاية من هذا الحدث هو تأمين يوم مميز للنساء لكي يتخطين التوتر اليومي والعمل المحموم ويستمتعن بالنشاطات.

ركزت الفعالية على ثلاث مواضيع مختلفة: العافية، الصحة والجمال بالاضافة الى عدد من الأنشطة المختلفة تشمل ورشات عمل وعروضات مباشرة واستشارات من خبراء متخصصين.

وتحدثت الدكتورة بهيرة الجيوشي، استشارية الاخصاب في مركز هيلث بلاس للإخصاب في دبي، عن تقدم عمر المبيض عند السيدات. “إن النساء اللاتي تؤجلن الحمل او الزواج يجب ان يأخذن تدابير وقائية وعليهن استيعاب أن معدل الخصوبة يقل بعد عمر 30 ثم يقل أكثر بعد عمر 35  وأكثر بعد سن ال 40. ان النساء اللاتي يقررن تأجيل الحمل لاي سبب كان – اجتماعي او طبي – يجب عليهن استشارة اخصائي الإخصاب بالنسبة للخيارات المتاحة في مرحلة مبكرة ومن ضمنها تجميد البويضات”، كما شرحت الدكتورة العوامل والاسباب المختلفة التي يمكنها ان تؤثر سلباً على الخصوبة مثل البدانة، التدخين وغيرها … وهنالك أسباب طبية مختلفة يمكنها ان تؤثر على الخصوبة كفشل المبيض االمبكر.

كما تحدثت الدكتورة بونام (اخصائية جراحة تجميلية في ميديكلينيك دبي مول) عن تجميل ونحت الجسم بفضل الحمية واللياقة البدنية، وأن نحت الجسم اجراء لتغيير شكل الجسد يتضمن الغاء فائض الجلد والخلايا الدهنية.

كما اضافت انه في بعض الاحيان، بالرغم من الحميات المتبعة والتمارين الرياضية، يبقى الدهن عالق في بعض الاماكن في الجسم ويضطر المريض الى الاستعانة باجراءات معينة مثل نحت الجسم.

وقد استمع الجميع بعروضات متميزة مثل الطهي المباشر وتحضير العصائر بالاضافة الى ورشات عمل في الرقص واليوغا، وسحوبات ونشطات ترفيهية.

اعتبر هذا الحدث تجربة مميزة لكل السيدات حيث تم الاهتمام بهنّ بمزيج من المرح و المتعة والثقافة.

يعود نجاح هذا الحدث بفضل الدعم المستمر من كل الرعاة المشاركين:

HealthPlus Fertility Centers, Cetaphil, Mediclinic, Moorfields Eye Hospital Dubai, Ministry of Tourism Indonesia, New Country Healthcare, Kaya Skin Clinic, Eve Beauty Trading, Al Rawabi Dairy, Mirna Kassab Beauty Center, Royal Beauty House.